منوعات

أسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها



 أسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها الجميلة من أهم ما يشغل بال الأم التي تنتظر مجيء طفلتها بفارغ الصبر، لذا نوافيكم من خلال موقع مثقف بباقة من أجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف الميم وتنتمي بصورة أكبر إلى المملكة العربية السعودية، على أن نتعرف على معناها سويًا، وذلك عبر السطور القادمة.

أسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها

المؤنسات الغاليات عندما توشك واحدة منهن على أن تنير الدنيا بقدومها، من الطبيعي أن تتحير الأم في اختيار اسم لها، نظرًا لكثرة الأسماء المستحدثة، لذا ومن خلال السطور التالية سوف نسلط الضوء على أفضل اسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها، حيث أتت على الشاكلة التالية:

1- اسم مروة

هو اسم جبل شهير في المملكة العربية السعودية، وذكر في القرآن الكريم، في قوله تعالى:

“إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ ۖ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا ۚ وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ” سورة البقرة الآية رقم 185، وجدير بالذكر أن نعلم أن معنى ذلك الاسم لغويًا هو حجر الصوان.

2- اسم مانيسا

هو اسم مغمور وغير متعارف عليه، إلا أنه اسم إحدى فتيات نبي من أنبياء الله عز وجل، ومعناه اللغوي هو الفتاة التي يمكنها أن تتجاوز الحزن والماضي، وتنظر إلى المستقبل.



شاهد أيضا  تردد قناة اون تايم سبورت الجديدة 2022

3- اسم ماليكا

هو اسم من الأسماء المستحدثة، وهو تصغير لكلمة ملكة من الناحية اللغوية، كما أنه يدل عل الفتاة اليافعة التي لها منصب مرتفع.

4- اسم ميسم

كلمة مسيم تعنى العضو المؤنث الذي يقع داخل الزهرة، وعندما نشير إلى أنه اسم من أسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها من الضروري أن نقول إنه يعني الدلال والأنوثة الكاملة.

5- اسم مريم

هو من أفضل وأجمل الأسماء، كونه يعود إلى مريم والدة عيسى عليه السلام، والتي ذكرت في القرآن الكريم، حيث قال الله جل وعلا في محكم التنزيل:

” وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ” سورة التحريم الآية رقم 12

أما عن المعنى اللغوي للاسم، فهو يدل على طيبة قلب الفتاة التي من شأنها أن تسير خلف عواطفها، وهو الأمر الذي يتسبب في اندفاعها وتهورها في الكثير من القرارات.



6- اسم مشاعل

هو اسم من أسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها الجميلة، حيث يدل على أن صاحبته تمتلك قلبًا رائعًا من شأنه أن يستقطب الكثير، ويجعلها محبوبة ممن يحيطون بها، لكن من ناحية أخرى هناك الكثير من الغموض من شأنه أن يسيطر على شخصيتها.

7- اسم منى

يشير اسم منى إلى الفتاة الرزينة العاقلة التي تمتلك قدرًا من السكينة، كما أنها لا تحب كثرة الحديث، أو الانسياق وراء المظاهر التي من شأنها أن تكون خادعة.

شاهد أيضا  ما هو التوباكو في العطور

8- اسم منال

هذا الاسم من الأسماء الجميلة، كونه يشير إلى الفتاة التي تثق في ذاتها، كما أنها بسيطة في طباعها وتمتلك الهدوء والرزانة، إلا أنها من الممكن أن تكون مدللة بعض الشيء.

9- اسم منيرة

هذا الاسم من شأنه أن يطلق على الفتاة التي على قدر من الصراحة والوضوح، وكذلك الحنان، حيث إن مشاعرها فياضة، لكنها تكره كثيرًا الكذب والخداع.



10- اسم منيفة

ذلك الاسم يدل على الفتاة الجميلة التي يكتمل جمالها بطول قامتها.

11- اسم ميرا

اشتق ذلك الاسم من كلمة ميرة، وهي تعني الطعام الذي يقوم الشخص بادخاره لوقت لاحق، وهو اسم من الأسماء عربية الأصل.

12- اسم منار

أما عن ذلك الاسم المميز، فهو يدل على الفتاة التي يشع وجهها نورًا وإشراقة لا مثيل لهما، كما أنه يدل على بياض البشرة، ومن ناحية أخرى يشير

13- اسم ميلاء

بالنسبة إلى ذلك الاسم، فإنه يدل على الشخرة الضخمة التي تمتلك عدد كبير من الفروع.



14- اسم مرح

يشير ذلك الاسم إلى الفتاة التي تمتلك قدرًا كبيرًا من السعادة في طباعها، فلها الوجه البشوش والضحكة التي لا تفارق وجنتيها، لذا فهو من أهم أسماء بنات سعودية بحرف الميم ومعانيها المميزة.

شاهد أيضا  معايدة عيد الفطر: مسجات ورسائل وكروت معايدة للأصحاب والأقارب والأحباب

15- اسم ماجدة

هو اسم من الأسماء العربية التي تدل على المجد ورفعة الشأن، كما أنه يحمل بين طياته صفات العقل والرزانة، ومن شأن من تسمى به أن تصل إلى منصب يليق بذلك الاسم.

16- اسم منية

هذا الاسم يدل على الأمنية الواحدة التي يتمناها البشر.

17- اسم مرام

هو الاسم الذي يدل على الهدف الذي يسعى المرء لنيله.



18- اسم ميس

هو اسم عربي يشير إلى الفتاة التي تتصف بالدلال، ومن شأنها أن تتبختر على أن يكون ذلك بعذوبة وأنوثة.

19- اسم مهرة

هو الاسم الذي يدل على الحيوية والانطلاقة، إلا أنه يشير أيضًا إلى الفرسة صغيرة الحجم.

20- اسم مكة

هو اسم المدينة التي نشأ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ذكرت في القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى:

“وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا” سورة الفتح الآية رقم 24

ختامًا نرجو من كل امرأة أن يمن الله على أمة الإسلام بأجمل الفتيات التي نسرد من أجلهن أجمل الأسماء السعودية والتي تبدأ بحرف الميم ومعانيها الرائعة التي لا حصر لجمالها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *