الصحة

إزالة جير الأسنان تجربتي



إزالة جير الأسنان تجربتي الرائعة التي أقدمها لكم اليوم من خلال السطور القادمة، فالأسنان هي عنوان الشخص ودلالة على اهتمامه بنظافته الشخصية، لذا فإنها من الضروري أن تكون بيضاء لامعة، وخالية من الترسبات الجيرية التي تفقدها رونقها، لذا وعبر موقعنا، سوف أسرد لكم تجربتي في إزالة جير أسناني وأقدم لكم عدة نصائح فيما يخص ذلك.

إزالة جير الأسنان تجربتي

أنا شاب في العشرينات من عمري، أتناول المشروبات الساخنة طوال اليوم، مثل الشاي، القهوة، النسكافيه وغيرها، لا أخفيكم خبرًا قد كنت مدخنًا لفترة طويلة، لم يؤثر ذلك على صحة جهازي التنفسي فحسب، فقد باتت أسناني في مظهر غير لائق.

فقد كنت لا أبدي لها أي اهتمام، حتى وجدت أن اللثة تنزف دمًا كلما اقتربت منها، سواء بيدي أو بفرشاة الأسنان، انتباني الخوف حينها وتوجهت إلى طبيب الأسنان، وسردت له ما أعاني منه، طلب مني الاسلتقاء من أجل الفحص، وهنا أخبرني أنني أعاني من عدة مشكلات.

فأسناني كاملة على وشك التلف، حيث ترسبت الكثير من طبقات الجير عليها، وأدى ذلك إلى التهاب اللثة، وهذا بالطبع ما تسبب في نزول الدم منها، قلت له وما الحل إذن، شرح لي أن تلك الطبقات المتراكمة لابد أن تتم إزالتها.

ليس فقط كونها تعطيني المظهر غير الجيد، فأنا لا ابتسم أبدًا في الصور جراء ذلك، لكنها أيضًا تتسبب في العديد من المشكلات الصحية، في حقيقة الأمر لم أكن منتبهًا لذلك، فقد كنت أربط الرائحة الكريهة التي تصدر من فمي بالتدخين أو عدم تناول الأطعمة لفترة طويلة.

شاهد أيضا  أفضل حبوب تخسيس مرخصه من وزارة الصحه

لكن أخبرني الطبيب أن ما وراء ذلك هو عدم اهتمامي بإزالة تلك الطبقات الجيرية لوقت طويل، كما أنذلك من الممكن أن يتسبب في تكون الفطريات داخل فمي، وبالطبع يتطور الأمر دون علمي، وتصبح المشكلة غير قابلة للحل في الوقت القصير.

لذا كان من الضروري أن تكون إزالة جير الأسنان تجربتي بدايتها عند الطبيب، حيث قام بوضع مادة طبية على أسناني، وشرع في أن يقوم باستعمال الجهاز الخاص بتنظيف الأسنان من الجير، الأمر ليس مؤلم إلى حد كبير.



لم يأخر الإجراء سوى عشرين دقيقة على الأحرى، ونظرت في المرآة لأجد أن أسناني قد أصبحت في مظهر رائع، فقد بدت نظيفة ولامعة بشكل مبهر، لم يقف الأمر عند هذا الحد.

فقد قام الطبيب بوصف بعض المستحضرات الطبية التي يجب أن أقوم باستعمالها حفاظًا على تلك النتيجة المبهرة، حيث يستوجب الأمر تفريش أسناني بشكل يومي باستعمال الفرشاة والمعجون المخصص للأسنان الحساسة، حتى ينتهي التهاب اللثة.

كما أنه نصحني أن أقوم بعمل مضمضة من الماء المفلتر والملح، فهي قادرة على إزالة الفطريات وقتل جراثيم الفم، كما أنها تقضي على الرائحة الكريهة.

طرق طبيعية لإزالة جير الأسنان

لم تنتهي إزالة جير الأسنان تجربتي الرائعة هنا، فمن فرط جمال النتيجة التي حصلت عليها كنت أرغب أن تظل أسناني هكذا، لكن ليس في كل الأوقات سأتمكن من الذهاب إلى الطبيب، لذا شرعت أبحث عن الطرق الطبيعية التي يمكنني من خلالها الحصول على نفس النتيجة مرة أخرى.

شاهد أيضا  فوائد بذور الشيا

فالقيام بإزالة جير الأسنان على فترات متقاربة، يجعل الجلسة أسهل ما يكون ولن يحتاج الشخص إلى الذهاب إلى الطبيب بشكل دائم، حيث أتت العناصر الطبيعية المستخدمة على النحو التالي:

  • أقراص الفحم، حيث إنه من الممكن أن يقوم الشخص بشراءها من الصيدلية وسحقها وغسل الأسنان بها مرتين بشكل أسبوعي، فذلك لن يسمح بتكون طبقات الجير، وسيمنح الأسنان اللون الأبيض الرائع.
  • بيكربونات الصوديوم، أيضًا من الممكن استعمالها في تنظيف الجير من الأسنان، لكنها لا تتناسب مع اللثة الحساسة، ولا ينبغي القيام باستعمالها أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.
  • زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، كلاهما من العناصر التي يمكن تفريش الأسنان بها من أجل إزالة طبقات الجير المتراكمة، ولا تؤثر سلبًا على صحة اللثة.

تعليقات من قاموا بإزالة جير الأسنان

سردت لكم كيف قمت بإزالة جير الأسنان تجربتي كانت من أفضل التجارب التي مررت بها في حياتي على الإطلاق، لذا قمت بسردها للكثيرين من أجل الاستفادة منها، وكانت تلك هي التعليقات:

  • “أنا أيضًا عانيت مما كنت تعاني منه يا صديقي، وقد قمت بتجربة إحدى الطرق الطبيعية التي أشرت إليها، وبالفعل كانت النتيجة رائعة للغاية، أشكرك بشدة”.
  • “لا أحب التوجه إلى أطباء الأسنان على الرغم من أن أسناني كانت في حاجة إلى إزالة الجير، لكنني قمت بتطبيق إحدى الطرق المنزلية التي ذكرتها في الأعلى، وكانت النتيجة مرضية إلى حد كبير، وسأستمر عليها بالتأكيد”.
  • “نعم، إزالة جير الأسنان سواء لدى الطبيب أو في المنزل أمر رائع، لذا أنصحكم ألا تتوقفون عنه، حفاظًا على البسمة المشرقة”.
شاهد أيضا  افضل 10 نصائح لإنقاص وزنك في أسرع وقت ممكن

نصائح للاهتمام بصحة الأسنان

بعد أن قمت بالتخلص من الطبقات الجيرية التي كانت تخبئ أسناني الرائعة، وددت أن أحافظ على النتيجة، لذا قمت بالقيام بعدة أشياء تدعم ذلك، أسردها لكم عبر النقاط التالية:

  • الامتناع عن التدخين من أهم ما يحافظ على صحة الأسنان والجسد بأكمله، لذا حاولوا قدر المستطاع التوقف عن تلك العادة.
  • غسل الأسنان بالمعجون المناسب مرتين يوميًا، مع الاهتمام بتغيير الفرشاة بين حين وآخر، حتى تتمكن من التوصل إلى أدق الأجزاء الجيرية وإزالتها.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، حيث تدعم صحة الأسنان، وتحافظ على رونقها، مثل منتجات الألبان.
  • عدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية التي تسبب تلف الأسنان، وكذلك المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين.

   بسمتنا هي عنواننا، ولن تكون تلك الابتسامة رائعة خاطفة للقلوب ما لم يكن لدينا الأسنان الصحية ناصعة البياض، والتي أصبح الآن من السهل الحصول عليها بعد التعرف على إزالة جير الأسنان تجربتي.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.