التقنية والاتصالات

ماهي إضافة Wp Rocket لتسريع الوردبريس



إضافة WP Rocket احد الإضافات الشهيرة التي لاغني عنها في سكربت الوردبريس الشهير الذي أبرز عيوبة او البطئ في التحميل خصوصا إذا كان موقعك نشيط ويمتاز بالعديد من الزيارات عندها يتم التحميل بشكل زائد على سيرفرك مما يؤدي إلى توقف السيرفر تلقائيا أو من طرف الاستضافة وتطلب منك الانتقال إلى باقة أعلي .

إذا قام زائر بفتح موقعك عادة ما يتم إرسال استعلامات إلى قاعدة البيانات وعددها تقريبا 180 إلى 200 استعلام أو اقل أو اكثر ولكن لنتخيل إذا قام 100 زائر بالدخول إلى موقعك فيعني ذلك إرسال ما يقرب من 20 ألف استعلام تقريبا وذلك يعتبر حملا كبيرا لذا فكرة WP rocket هي تقليل الاستعلامات وجعلها 2000 بدلا من 20,000 ! ولكن كيف ؟

شاهد أيضا  هل فيس بوك ماسنجر متوقف؟

تقوم الإضافة بضغط المقال أو الصفحة وجعلها في صورة HTML وتقدمها للزائر بسرعة كبيرة جدا دون الحاجة إلى إجراء استعلامات متعددة على قاعدة البيانات مما يعنى أن الإضافة تقوم بعمل الاستعلام للزائر الأول فقط وتسحب المقال HTML وتحتفظ به وتقدمة للزوار التاليين .

ولكن كيف إذا قمت بتحديث المقال أو إجراء تحديث في الموقع ؟ عند تحديث المقال تقوم الإضافة بشكل تلقائي بتفريغ الكاش لهذا المقال وإذا قمت بإجراء في الموقع مثل تنصيب إضافات أو إزالة إضافات أو تعديلات في المظهر تقترح عليك الإضافة تفريغ الكاش للموقع ككل .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.