الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان


 من هو هزاع بن زايد آل نهيان؟ وما هي أهم إنجازاته والمناصب التي قد وصل إليها، فنحن الآن في صدد التعرف على إحدى الشخصيات المرموقة التي يرجع نسلها إلى العائلة الحاكمة للإمارات العربية المتحدة ، لذا ومن خلال موقع مثقف سوف نقوم بتسليط الضوء عليه من أجل التعرف على الكثير من المعلومات التي تدور حوله عن كثب، وذلك عبر السطور المتوالية.

من هو هزاع بن زايد آل نهيان

تحتوى العائلة الحاكمة لمملكة الإمارات العربية المتحدة على الكثير من الشخصيات البارزة، ولعل الشيخ هزاع أحد أهم تلك الشخصيات، مما دفعنا إلى طرح سؤال من هو هزاع بن زايد آل نهيان، والذي سوف نتعرف على إجابته سويًا.

شاهد أيضا  ماهو اصطفاف الكواكب

فهو النجل رقم خمسة للسيد زايد بن سلطان آل نيهان، وهو أول رئيس للإمارات العربية المتحدة، كما أنه نجل الشيخه فاطمة بنت مبارك الكتبي ، وله من الأخوة خمس (منصور بن زايد آل نهيان، محمد بن زايد آل نهيان ، طحنون بن زايد بن سلطان آل نهيان ، حمدان بن زايد آل نهيان ،هزاع بن زايد آل نهيان ، عبد الله بن زايد آل نهيان)، وولد كما ولد سائرهم في إمارة العين، وكان ذلك في عام 1965 م

حصل الشيخ هزاع على شهادته من كلية العلوم السياسية والإدارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة ، وتزوج من الشيخة موزة بنت محمد بن بطي وأنجب منها خمسة أبناء.

شاهد أيضا  ما أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية

أهم المناصب التي وصل إليها هزاع بن زايد

في إطار التعرف على الجواب الصحيح لسؤال من هو هزاع بن زايد آل نهيان، كان من الضروري أن نتعرف على المناصب التي وصل إليها، والتي تشكلت على النحو التالي:

  • نائب رئيس المجلس التنفيذي الخاص بإمارة أبو ظبي.
  • رئيس مجلس الإدارة لهيئة الإمارات للهوية.
  • النائب الأول لرئيس نادي العين.
  • النائب الأول لرئيس هيئة الشرف وكذلك رئيس مجلس إدارتها.
  • هو رئيس نادي أبو ظبي للفنون القتالية.
  • نائب رئيس مجلس إدارة شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك)
  • نائب رئيس جهاز أمن الدولة في الفترة بين 1989 و 1992
  • رئيس جهاز أمن الدولة في الفترة بين 1992 و 2006
  • مستشار الأمن الوطني 2006 حتي 2016
شاهد أيضا  ألغاز صعبة مع الحل : تعرف علي 32 فزورة صعبة مع الإجابة

بعد أن أجبنا على سؤال من هو هزاع بن زايد آل نهيان يمكننا القول أنه من الشخصيات التي يجب أن نحتذي بها، كونه استطاع أن يصل إلى الكثير من المناصب، ويحقق نجاحًا ملموسًا كما أنه يتقن العديد من الرياضات التي تشير إلى أن الرجل الناجح لا يكون في المجال السياسي فقط، وإنما في كافة المجالات.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا
  1. عروض رائعة من امازون بمناسبة عيد الحج