معلومات وثقافة

اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من سبع حروف



 لعبة كلمة السر الخاصة بالكلمات المتقاطعة من الألعاب المسلية جدًا ويقبل عليها الكبار والصغار، تساعد اللعبة على تنمية مهارات اللاعب وتكسبه قدر كبير من المعلومات الثقافية في عدة مجالات، وقد واجه العديد من اللاعبين صعوبة في حل سؤال اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من سبع حروف، ونقدم حل السؤال مع بعض المعلومات المتعلقة به في مقالنا اليوم.

إجابة سؤال اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من سبع حروف

المحاربين القدماء في اليابان يطلق عليهم اسم ساموراي، وهذا اللقب في اللغة اليابانية يقصد به الشخص الذي يقدم نفسه للخدمة، وقد تم استخدام هذا اللفظ قديمًا في فترة إيدو من أجل تمييز الجنود والرجال الذين يبقون ليلًا للحفاظ على الأمن والأمان، ومن ثم تم تعميم هذا اللفظ وأصبح يتم إطلاقه على كل الرجال الذين يتقدمون للحرب في دولة اليابان

شاهد أيضا  موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

على الرغم من الاختلاف بين البوشي والساموراي إلا إنه يتم الخلط بينهما في الغالب، ولكنهما ينتميان إلى حقبتين تاريخيتين مختلفتين، البوشي ظهروا في عام 1185م وكانوا هم من يحكمون البلاد أثناء فترة الفوضى، وكانوا دائمًا في حروب متواصلة.

ما المقصود بكلمة ساموراي

ساموراي هو الاسم الذي يطلق على الجنود في اليابان كما علمنا، ولكن في الأصل كلمة ساموراي كانت تعود لحقبة زمنية محددة وكان لهم نفوذ كبير وامتيازات خاصة بهم، نتعرف عليها فيما يلي:

  • في الأصل كلمة ساموراي كان يتم إطلاقها على الحرس الإمبراطوري، ولكن بعد النظام الاقطاعي أصبح يتم إطلاقه على الطبقة العسكرية كافة، حتى إنه أصبح يطلق على جنود الشوغن والدايميوس.
  • والساموراي كانوا يتمتعون بامتيازات خاصة ولهم مكانة عالية ومرموقة.
  • ظهر دور الساموراي في عام 1615م، ولم يكونوا حكام فعليين، ولكن كانوا جنود يحملون الأسلحة فكانوا قوات حفظ نظام وكل واحد من الساموراي كان يخضع إلى أحد السادة الكبار، وكان لهم طبقة مستقلة وكانوا في خدمة الشوغن وكانوا يعملون على توطيد البلاد لهم.
  • مهام الساموراي كانت تتركز على متابعة مصالح أسيادهم، ويديرون الأراضي الزراعية.
  • لم يكن الساموراي درجة واحدة ولكن كان به نظام الدرجات أو ما يعرف بالرتب العسكرية، وكل رتبة لها الصلاحيات والأموال الخاصة بها.
  • وفي أثناء فترة الساموراي كانوا هم أقوى المحاربين الموجودين في العالم بأكمله وليس في دولة اليابان فقط.
  • بعد تخلي دولة اليابان عن النظام الاقطاعي في عام 1871م، فقد الساموراي كل نفوذهم ولم يعد لهم أي تأثير بعد ذلك.
شاهد أيضا  مقياس بيك للاكتئاب

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من سبع حروف، وعلمنا إنه يقصد به الساموراي، كما تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بهم وبفترة حكمهم، وقوتهم العظيمة في تلك الفترة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.