التعليم

بحث عن مشروع نيوم



مشروع نيوم من أحدث المشروعات وأوسعها على الشرق الأوسط عامًة وهو مشروع سوف يقام في المملكة العربية السعودية مرورًا بمصر والأردن أيضًا، أي هو أضخم مشروع وأول المشاريع الذي يربط بين قارات العالم وهي آسيا وأفريقيا وأوروبا، حيث أنه من المشاريع المحققة لرؤية 2030، ولمعرفة المزيد عن مشروع نيوم يمكن متابعة التالي بعناية.

مشروع نيوم

مشروع نيوم هو مشروع متكامل سوف يتم إنشاؤه في القريب، كما أنه مشروع ذو دعم من صندوق الاستثمارات العام، بالإضافة إلى أنه مشروع سوف يغطي جميع الجوانب من إنشاء ميناء بحري، مطارات دولية، مراكز دولية للابتكار والدعم في كافة المجالات الاقتصادية والفنية وقطاع الأعمال، الاهتمام بالطاقة والمياه، التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، الأغذية، الترفيه، الإعلام والإعلانات والتصنيع وتحسين المعي بشكل أفضل لتناسب الأجيال القادمة.

شاهد أيضا  موضوع تعبير عن مدينة الرياض

مشروع نيوم هو مشروع ضخم قائم على مساحة تبلغ 26.500 كيلو متر مربع من مساحة الجزء الشمالي الغربي بالمملكة، مع مساحة 1000 كيلو متر مربع من مساحة جنوب سيناء في جمهورية مصر العربية وأيضًا 460 كيلو متر من البحر الأحمر.

منطقة نيوم صديقة البيئة 

مشروع نيوم هو مشروع منطقة جديدة صديقة للبيئة تعمل على بقاء الطبيعة وعدم فنائها، كما أنه مروع يحاكي الطبيعة ومحاولة توفير الاحتياجات الإنسانية مع التقدم التكنولوجي الحديث في جميع الأمور والتقنيات، كما أنه سوف يتواجد شواطيء مضيئة وهي تشبه شواطئ الأحلام لعمل شيء جديد وفريد من نوعه، بالإضافة إلى تواجد أشجار بأعداد مهولة وإعادة تشجير المنطقة على الرغم من كونها منطقة صحراوية وتلك هي من أفضل ما يمكن فعله.

مشروع نيوم مشروع صديق للبيئة أي سوف يتم وجود قطارات معلقة تعمل بالطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة، كما أنها لم يتواجد بها سيارات لتفادي العوادم المنبعثة منها، مع وجود قمر صناعي خاص بها، وكل هذا يبدو أنه أشبه بالخيال ولكنه سوف يتم توفيره في القادم لإنشاء أفضل مدينة صديقة للبيئة نظيفة لا يتواجد بها الكربون الضار بصحة الإنسان وذلك للحفاظ على المدينة نظيفة بها هواء نقي لا يندرج به الملوثات المنتشرة في جميع المجتمعات الصناعية الأخرى.

شاهد أيضا  رابط تسجيل الدخول الى منصة نور سبيس للتعلم الإلكتروني بالأردن lms.moe.gov.jo

أهداف مشروع نيوم

إن مشروع نيوم له عدة أهداف قام لتحقيقها حيث أن أهداف المشروع كالتالي:

  • تطوير وبناء النظام الاقتصادي السعودي مع تعدد مصادره أي عدم الاقتصار على قالب واحد فقط.
  • وجود المملكة على خريطة الريادة في العالم للتنمية بجوار الدول المتقدمة الأخرى.
  • خلق مستقبل أفضل لجميع أجيال العالم أي ليس قاصر على أبناء المملكة فقط، مع كونه مكان لمعيشة وعمل أفضل.
  • تطوير كافة المجالات مثل مجالات الإعلام والثقافة والمرافق الرياضية واعتبار معيشة الإنسان أولوية أهداف المشروع وتوفير الرفاهية والتعليم والصحة من أسس بناءه.
  • تقديم أسس وقوالب تدعم صحة الإنسان وحماية المجتمعات مع توفير فعاليات التحضر المجتمعي ليتناسب مع الأجيال الصاعدة.
  • بناء مشروع منطق حديثة ضخمة فريدة من نوعها تعمل على نظافة المجتمع وخلوها من الميكروبات والملوثات الصناعية، مع تميزها باستخدام أحدث التقنيات الحديثة لمواكبة العصر الحالي والعصور القادمة أيضًا.
شاهد أيضا  تقرير عن المقصف المدرسي

من خلال السابق وهو بحث عن مشروع نيوم قد تم توضيح عدة أمور وهي أهداف المشروع وتوضيح مساحته في الثلاث قارات مع توضيح كيفية كون المنطقة صديقة للبيئة، وأخيرًا إن مشروع نيوم هو من أضخم المشاريع التطورية الحديثة في رؤية 2030 لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *