بديل تشقير الحواجب للحامل



من منا لا يمر بفترة تقلبات في حياته، ونكون راغبين في هذه الفترة تغير شيئًا ما سواء في اشكالنا أو شخصياتنا، ومن أكثر الأشخاص الذين يمرون بالعديد من التقلبات هن السيدات الحوامل، فهن يمرون بالعديد من التغيرات تجعلهم مختلفين عن حالتهم الطبيعية، فهناك من تشعر بالإكتئاب ومن وتشعر نها تريد تغير شيئا ما بها، فكثير من السيدات في هذه الفترة يرغبون في تشقير حواجبهم لتجربة شئ جديد ومختلف عنهم، وتكون طريقة بديلة عن الطرق التقليدية، ولكن السؤال هنا هل تشقير الحواجب ضار للحامل؟ وهل له بدائل؟

وهذا  سوف ما يتم الإجابة  عنه في هذا المقال .

ما هو تشقير الحواجب؟

يعتبر تشقير الحواجب نوع من أنواع صبغة الشعر وتبقي لفترة طويلة،  ويمكن أن تقوم بعمل التشقير في المنزل عن طريق شراء بعض المستلزمات،  أو في  مركز تجميل.

ويتم التشقير بعدة طرق:

فهناك طريقة طبيعية وتكون عن طريق مركبات موجودة بالمنزل مثل الليمون.

وهناك طرق كيميائية وذلك يتم عن طريق استخدام بروكسيد الهيدروجين ويوضع عن طريق قطنة،  ويتم المسح بها بإتجاه نمو الشعر،  ويتم تركه من خمس دقائق لثلاثين دقيقة،  ومن الأفضل الا تتعدي فترة وضع المبيض أكثر من ذلك،  وبعد ذلك يتم غسل الحاجب بالماء البارد ومن ثم يُجفف..

شاهد أيضا  جامعة آل البيت بوابة الطالب

اضرار تشقير الحواجب للحامل

اختلفت الاراء حول اضرار تشقير الحواجب فهناك من يري أن المبيض لا يضر بصحة الجنين حيث ان منتجات التبييض لا تصل لمجري الدم ، بل أن  الجلد يقوم بإمتصاص نسبة ضئيلة من هذه المواد ولكن لا يضر الجنين.

وهناك رأي يشير إلي أن فترة الحمل حساسة للغاية يجب ألا تعرضي نفسك وجنينك إلى أي أبخرة ومواد كيميائية قد تضر بجينيك،  ويُنصح بعدم استخدامك لأي أنواع من الصبغة  ولا حتي في الثلث الأخر من الحمل فيقال أنه يمكنه أن يؤثر على السائل الأمينوسي وهي المادة المحاطة بالجنين..

و هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تُعاني منها بعض السيدات وهي:

مشاكل في التنفس

الشعور بالغثيان

فمن الأفضل أن تتجنبي عزيزتي المرأة تشقير الحواجب فترة الحمل حتي لا تقومي بإضرار نفسك.وتعرضي مولودك إلي أي خطر .

نصايح عند تشقير الحواجب للحامل

إذا كنتي تريدي أن تشقري حواجبك في فترة حملك فننصحك بالقيام ببعض الأشياء،

شاهد أيضا  فى 5 خطوات تجديد بطاقة الرقم القومى اون لاين عن طريق الانترنت

1/ فمن المهم أن تنتظري للثلث الثاني من الحمل

2/  بالإضافة لتهوية المنطقة المعرضة للصبغة حتي لا تستنشقي المواد الكيميائية الضارة

3/ يجب أن تغسلي مكان الضبعة بشكل جيد جدًا،

4/ قراءة التعليمات بشكل جيد حتي لا يحدث أي ضرر

5/  قومي بتجربة جزء من الصبغة على منطقة صغيرة في جسمك قبل عمل التشقير لتجنب أي نوع من الحساسية، وابتعدي عن صبغ الرموش بشكل نهائي حتي لا تتضري عينيك.

6/ لا تفومي بترك المبيض على بشرتك أكثر من الوقت المطلوب

عليكي أن تقومي بهذه الأشياء لتحافظي على صحتك وصحة جنينك.

ماذا تفعلي لو كنتي أخصائية تجميل و أنتِ حامل

إذا كان هذا مجال عملك وكنتي مضطرة للتعرض للمواد الكيميائية فعليكي توخي الحذر،  حيث أن هناك بعض النساء تعرضوا للإجهاض نتيجة للتعرض لكمية كبيرة من المبيض وأغلبهم كانوا يعملون بهذا المجال.

فإذا كنتي تريدي الإستمرار في عملك بدون أي اضرار فعليكي الإلتزام بإرتداء القفازات والكمامة أثناء عملك وذلك حتي لا يلمس جلدك أي مادة كيميائية.

لا تقومي بتناول أي طعام في مكان العمل وهذا لتجنب أن تكون ملوثة من المواد الكيميائية. وتأكدي من التهوية الجيدة في مكان عملك عزيزتي.

شاهد أيضا  موعد ومكان كأس العالم 2022

بديل تشقير الحواجب

يُمكنك أستبدال تشقير الحواجب بعدة طرق،  فيمكنك استخدام

١/ الليمون فبه حمض  الستريك وهو يساعد على تفتيح لون الشعر ولكن احذري إذا كانت بشرتك حساسة قد لا يتناسب معكي

٢/ الطماطم:  فهناك عدة أحماض بالطماطم تساعدك على التفتيح فما عليكي إلا خلط الطماطم مع القليل مع ماء الورد او الخيار

٣/خليط البابايا والكركم:  يمكنك استخدام لب ثمرة البابايا مع نصف معلقة من الكركم وضعيه على الحاجب لمدة ٢٠ دقيقة وكرري ذلك مرة أسبوعيًا.

4/ البابونج:  وهنا سوف تقومي بغلي  البابونج مع كوب من الماء وبعد ذلك تتركيه يبرد،  وضعيه على المنطقة المُراد تشقيرها لمدة ٢٠ دقيقة.

وإذا كنتي لا ترغبين بفعل هذه الأشياء يمكنك استخدام الطرق التقليدية مثل الشمع وأقلام الحواجب الفاتحة.

وهكذا نكون عرضنا علكيي ما هو التشقير وأضراره ، بعض النصائح التي يمكنك أن تقومي بها، وأيضًا بدائل التشقير، إذا قومتي بالتشقير في مرة من المرات فشاركينا تجربتك، وهل انتي مع القيام بالتشقير في فترة الحمل أم لا ..؟

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا