منوعات

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي



 تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي سنتناولها بكافة تفاصيلها عبر السطور التالية، ذلك لأني أعلم أنه هناك الكثير من السيدات يطمحن في الوصول إلى الوزن المناسب، لكن يظنون أن الأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود، لذا سأنقل لكم كل ما يخص التجربة لعلها تفيد إحداهن، وذلك عبر موقعنا الذي يوافيكم بكل ما هو جديد.

تجربتي الشخصية بإنقاص وزني والسر في المشي

عانيت كثيرًا من الوزن المرتفع، وبات شكلي أكبر من سني بمراحل فارقة، فكان للأمر التأثير النفسي السلبي، حيث فقد جسدي ملامح الأنوثة واللياقة البدنية، ليس الأمر كذلك فحسب، بل باتت كافة الأعمال المنزلية التي كنت أقوم بها في الماضي مرهقة بشكل لا يمكن تصوره.

حيث أثر ارتفاع وزني على مفاصلي وقدرتي على الحركة بشكل مستمر كما كان في السابق، لذا توجهت إلى أحد الأطباء لعله يقوم بمساعدتي، لكنه أخبرني أنه في حالتي لابد من اللجوء إلى العمليات الجراحية حتى نحصل على النتيجة المرجوة في أسرع وقت ممكن.

لكنني رفضت وبشدة، فأنا أخشى الخضوع إلى العمليات الجراحية، مما دفعني إلى أن أفكر في سبيل آخر، سأجرب الحميات، لعلها تأتي بمنفعة وأخسر وزني الزائد، حتى وإن لم أصل إلى النتيجة المثالية، يكفيني أن أتخلص من ألم المفاصل الذي أواجهه في تلك الفترة.

لكن أيضًا الأمر لم يجدي نفعًا، فقد اتبعت إحدى الحميات التي ذاع صيتها، ولكنني في المقابل وجدت أن جسمي قد خسر الكثير من العناصر المغذية، مما أدى إلى شعوري بالدوار معظم الوقت، ولا أخفيكم خبرًا ليس لدي القدرة على ممارسة التمارين الرياضية.

شاهد أيضا  تعديل حجز الخطوط السعودية بعد إصدار التذاكر

مر الوقت وأنا على حالتي تلك، وتغدو الأيام وأنا أتحسر على رشاقتي التي ذهبت أدراج الرياح، إلى أن سمعت أنه هناك إحدى التطبيقات على الهاتف المحمول، من شأنها أن تحفز على ممارسة رياضة المشي.

قلت لم لا؟ لعلها تكون سببًا في تخلصي من ألم والتهاب المفاصل، بالفعل بدأت في أن أقوم بالمشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي، اختفى الألم بعد مرور القليل من الأسابيع دون الحاجة إلى أن ألجأ إلى أي من العلاجات الطبية، لكن المفاجأة أنني خسرت الكثير من وزني أيضًا، وأنا لم أكن أتوقع ذلك.



إلأا أنني وجدت أن رشاقتي بدأت في أن تعود إليَ مرة أخرى، كما أن سائر جسدي قد اكتسب مرونة كنت في حاجة إليها، من وقتها وأنا حريصة كل الحرص على ممارسة رياضة المشي، والتي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود، ولها النتائج الرائعة، تلك كانت هي تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي.

تجربتي مع إنقاص الوزن بالمشي وشرب الماء

تقول إحدى السيدات: نعم أؤيدك بشدة، فإن السير على الٌدام من أهم عوامل إنقاص الوزن، فأنا بعد أن قمت بإنجاب توأمي، كسبت الكثير من الوزن الزائد، ولم أدري ما الذي يمكنني فعله، إلا أنني كنت أعلم أن للمشي فوائد عديدة، فحاولت من ناحية أن أمارس تلك الرياضة بشكل يومي.

من ناحية أخرى أتناول الكثير من المياه، فهي تدعم ما يقوم به المشي، وتساعد على خروج السموم من لجسم، وتعوضه ما يفقده جراء التعرق أثناء المشي.

تجربتي مع خسارة الوزن بالمشي والتقليل من الأطعمة الدسمة

أما الثالثة فتقول:أنا مفعمة بحب الأطعمة العربية الدسمة، أعشقها بصورة لا يمكن تخيلها، كنت عندما أفكر في الخروج من المنزل، أول ما يأتي برأسي هو الطعام الذي سوف أقوم بتناوله، إلا أنني وجدت أنني كسبت الكثير من الوزن الزائد، فتلك الأطعمة تحمل نسبة كبيرة من النشويات والدهون.

شاهد أيضا  اليوم العالمي للمرأة

كان لابد وأن أفكر في حل يساعدني على إنقاص وزني بطريقة آمنة، فقررت في البداية أن أحد من تناول الأطعمة الدسمة بصورة كبيرة، وأن أمارس رياضة المشي دون انقطاع، وفي الحقيقة كانت النتيجة أكثر من رائعة، لذا يسعدني أن أقول مثلك إن تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي كانت ناجحة.

فوائد المشي المتعددة

في سياق التعرف على تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي، وجدت أن له العديد من الفوائد بخلاف أنه قادر على منحي الوزن المثالي، حيث جاءت أهمها على النحو التالي:

1- تثبيت الوزن بعد إنقاصه

من أكثر المشكلات التي تسبب أرقًا للنساء، هو أنها كيف تعمل على تثبيت الوزن بعد خسارته، بحيث لا تعود إلى السمنة مجددًا، إلا أن ممارسة رياضة المشي من أجل خسارة الوزن والاستمرار عليها تعمل على تثبيت الوزن بصورة فعالة ومضمونة للغاية.



أهم ما في الأمر أن تستمر المرأة على ممارسة تلك الرياضة المميزة، حتى وإن كانت لمدة قليلة بشكل يومي.

2- نحت منطقة البطن

عندما تخسر المرأة وزنها تجد أنه أصبح لديها بعض الترهلات في منطقة البطن، إلا أنه لحسن الحظ، من خلال ممارسة رياضة المشي على وتيرة ثابتة، ستجد أن الأمر من شأنه أن ينتهي وتحصل على بطن مشدود ومنحوت، دون الحاجة إلى استعمال أحزمة الشد الحرارية، أو أي من التقنيات الأخرى.

3- تحسين الحالة المزاجية

لا شك أنه عندما تصل المرأة إلى الوزن الذي تريده، وتجد أن جسمها قد أصبح ممشوقًا ورائعًا، ستتحسن حالتها المزاجية بصورة كبيرة، ليس ذلك فحسب، فرياضة المشي أيضًا تعمل على تحسين سريان الدورة الدموية، وتجديد نشاط الجسم وإكسابه الشعور بالراحة، مما يدعم الأثر الإيجابي للحالة المزاجية.

شاهد أيضا  رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2021 مـ - 1443 هـ

لذا حري بالمرأة أن تخصص من وقتها ولو دقائق قليلة لممارسة رياضة المشي، سواء من خلال السير في الطريق، أو على آلة المشي المنزلية، والتي تسمى التريب ميل.

4- تقوية العضلات

قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر، مع الوزن الزائد، من الممكن أن يصيب الجسم بالتهاب المفاصل جراء التيبس في العضلات، إلا أن رياضة المشي أيضًا تعمل على التخلص من تلك الإصابة، حيث تكسب الجسم المرونة اللازمة لتجاوزها، كما أن خسارة الوزن ذاتها تدعم الأمر.



الجدير بالذكر أن ممارسة الرياضة تعمل على تقوية عضلة القلب ودعم صحة الرئتين، مما يحسن من عملية التنفس.

نصائح لخسارة الوزن بصورة طبيعية

من خلال ما يلي سوف نتعرف على العديد من النصائح التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة طبيعية وآمنة، دون الحاجة إلى الخضوع إلى العمليات الجراحية باهظة الثمن، أو الحميات الغذائية التي لا تتناسب مع الكثير من السيدات.

حيث إن تلك النصائح من شأنها أن تكون داعمة لتجربة خسارة الوزن مع السير، وقد جاءت على هذا النحو:

  • شرب كميات كبيرة من المياه، حيث تعمل على خسارة الوزن وتنقي الجسم من السموم.
  • تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، حيث تعمل على دعم الشعور بالشبع كما أنها تساعد على خسارة الوزن.
  • النوم لعدد ساعات كافي يجنب المرأة من الشعور السلبي، ويساعد على سريان الدورة الدموية بصورة أفضل، مما يضمن لها خسارة الوزن إن كانت تمارس رياضة المشي بشكل يومي.

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي كانت ناجحة لا محالة، لذا أنصح الجميع بتجربتها، حتى يكون لكم الصحة المثالية والجسم الرشيق.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.