الصحة

تجربتي مع الثوم لرائحة الفم



قد يتفاجأ الكثير من الأشخاص أن الثوم يمكن أن يعالج رائحة النفس الفم الكريهة، في حين أنه المتسبب في هذه الرائحة في بعض الأحيان. لذلك تجربتي مع الثوم لرائحة الفم نعرض لكم تجارب الأشخاص الذين تخلصوا بالفعل من رائحة الفم بواسطة الثوم وكيف استخدموه.

تجربتي مع الثوم لرائحة الفم

يفضّل كثير من الناس تناول فص من الثوم قبل النوم لفوائده الكثيرة للجسم والشعر، ولكن يتم استخدامه أيضًا للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وهناك بعض الطرق المتنوعة لدمجه وتخفيف حدته إذا كنت لا تفضل تناوله مباشرة. كل ذلك سنتعرف عليه في تجارب الآخرين.

التجربة الأولى

صاحبة هذه التجربة لا تستخدم الثوم للتخلص من روائح الفم الكريهة فحسب، بل إنها تستخدمه أيضًا للتخلص من ارتجاع المريء؛ الذي يتسبب بشكل مباشر في رائحة الفم الكريهة. تخبرنا هذه السيدة أنها تتناول فصًا من الثوم الطازج النيئ يوميًا قبل النوم، أحيانًا ما تبتلعه فورًا وأحيان أخرى تقوم بمضغه.

شاهد أيضا  تجربتي مع خلع ضرس العقل المدفون

كما أنها تتناوله قبل ساعة على الأقل من النوم، وفي بعض الأحيان يكون ذلك بعد تناول وجبة خفيفة. يساعدها ذلك بالفعل على عدم حدوث ارتجاع المريء، وبالتالي فإنها تستيقظ دون أي رائحة كريهة في الفم.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يتحملون تناول الثوم النيء أو مضغه، فإنها تنصح بتقشيره وسحقه أو تقطيعه إلى مكعبات وتناوله مع المياه. ويتم فعل ذلك مباشرةً قبل أو بعد تناول الطعام حتى لا يتسبب في ارتجاع المريء عند النوم.

التجربة الثانية



صاحبة هذه التجربة تخبرنا أن أفضل طريقة قد جربتها بالفعل للتخلص من رائحة الفم الكريهة هي عن طريق وضع الثوم في الشاي الأخضر وشربه قبل النوم. تقوم السيدة بإضافة فص من الثوم الطازج النيء إلى كوب من الشاي الأخضر أثناء غليان المياه. كما أنها توصي بتناول بعض الثوم المهروس بعد العشاء للاستيقاظ دون روائح كريهة بسبب طعام العشاء.

شاهد أيضا  الجمعية السعودية للجراحة العامة

التجربة الثالثة

توضح لنا صاحبة هذه التجربة أنها تستمتع بتناول الطعام وتحبه كثيرًا، وهي تأكل طعامًا غير صحي أيضًا؛ مما يتسبب في تكوين الكثير من السموم في الجسم والتي تتسبب بدورها في رائحة الفم الكريهة. لذلك فإنها يستخدم وصفة للتخلص من السموم بواسطة الثوم. ساعدتها هذه الوصفة على التخلص من رائحة الفم الكريهة بالتدريج من خلال تنظيف الجسم وتخليصه من السموم.

وصفة مشروب الثوم للتخلص من السموم ورائحة الفم الكريهة:

المكونات الأساسية لهذا المشروب هي الليمون والزنجبيل والثوم، جميعها مكونات عطرية تساعد على تعطير رائحة الفم، إضافة إلى أنها مثالية أيضًا لفقدان الوزن وتعزيز المناعة والتخلص من السموم.

*قم بتقشير 4 فصوص من الثوم وغسلها جيدًا مع قطعة من الزنجبيل الطازج غير المقشر بطول الإبهام تقريبًا، ثم بشرها معًا.

شاهد أيضا  انتودين لعلاج مشاكل المعدة والمرئ

* أضف إليهم عصارة شريحة من الليمون ثم ضع الشريحة معهم في نفس الإناء.

*أضف إليهم كوبًا واحدًا من الماء الساخن، وآخر بدرجة حرارة عادية.



*اترك الشراب لمدة ساعة أو أكثر، ثم ابدأ بتصفية المشروب حتى يكون لديك مشروب صافي من الثوم والليمون والزنجبيل.

* اشرب كوب واحد يوميًا قبل النوم.

من خلال تجربة هذا المشروب للتخلص من السموم، وجدت السيدة صاحبة التجربة أنها تستيقظ يوميًا برائحة فم منعشة، إضافة إلى فقدانها الوزن مع الوقت.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.