تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر



الابتسامة هي سر الجمال الكامن في شخصيتك، والأسنان علامة معبرة عن عنايتك الشخصية واهتمامك بمظهرك، ولان الكثير يعاني من مشكلة اصفرار الأسنان، و الغالبية منا تبحث عن عيادات ومراكز متخصصة في إزالة الطبقة الجيرية الموجودة عليها، إيمانا من الشخص أنها هي الشيء الذي يضيف جمالا الى مظهره الشخصي، قررت أن أحدثكم عن تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر، خلال السطور التالية تابعونا.

تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر

في بداية الأمر لاحظت وجود اصفرار على أسناني، وان هذا يلفت نظر كل من حولي على الرغم من استخدامي أنواع جيدة من معجون الأسنان المحلى والمستورد، فضلا عن مبيض للأسنان، ولكن لا يوجد نتيجة إيجابية!.

ولكن بعد بذل الكثير من المجهود قررت أن أسأل أصدقائي عن تجاربهم التي كان لها العديد من النتائج الإيجابية، ومن خلال إجابتهم أيقنت أن أفضل النتائج كانت من خلال جلسات تبييض الأسنان التي تعتمد على التقنيات المختلفة مثل الضوء والليزر والعديد من المواد، لذا قررت أن أطرح عليكم نتائج التجارب الإيجابية لأصدقائي  حول هذا الموضوع.

تجارب أصدقائي مع تبييض الاسنان بالليزر

حين سألت إحدى صديقاتي عن تجربتها مع تبييض الاسنان بالليزر اجابت على قائله

انها حصلت على أسنان أكثر بياضا مثل المشاهير، وأجابت قائلة أنها من أبرز الطرق المبتكرة في مجال العناية بالأسنان، فضلا عن ذلك فهو آمن ولا يسبب أضرار باللثة، إلا لمرضى حساسية اللثة فلا بد وأن يعتمد طبيب الأسنان لبدائل أخرى لتبييض الأسنان.

شاهد أيضا  أفضل حبوب تخسيس مرخصه من وزارة الصحه

وذكرت لي أنها ذهبت لإحدى مراكز الاسنان، حيث وضع الطبيب لها داخل الفم سدادة مطاطية لحماية اللثة، ووضع لها طبقة من الجيل المخصص لتبييض الأسنان، ثم قام بوضع الجيل المخصص لليزر والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن  تساعد على عملية تنشيط الليزر.

من خلال أشعة الليزر التي تعمل على تنشيط عملية التبييض بحيث يتفاعل الليزر مع الجيل المخصص للتبييض، وتستغرق هذه الجلسة 60 دقيقة.

ذكرت لي واحدة اخرى من أصدقائي تجربتها مع تبييض الاسنان باستخدام بالفلاش وأكدت لى إن درجة البياض منه تصل إلى ثمانية درجات من نسبة البياض خلال 45 دقيقة ، كما أنها أكدت لى أن الاحتفاظ بالبياض من خلال الفلاش تمكث لفترة أطول مقارنة بأي نوع آخر.

يعتبر التبييض باستخدام الفلاش اكثر امانا ولطيف جدا بفضل تقنية LED التي يعتمد عليها في اضاءة الجهاز.

فضلا عن التثبيت المباشر في الفم للمريض فهو يجعله أكثر راحة واسترخاء، وايضا الامكانية للتحكم في نسبة الاضاءة تكون اعتمادا على نوع الأسنان ودرجة التحسس فيها، وايضاً درجة اللون الأصلي لها، كما أن استخدام الفلاش في عملية تبييض الأسنان هو الأنسب لمرضى حساسية الاسنان المرتفعة.

شاهد أيضا  المؤتمر الدولي لأمراض النساء والتوليد وطب الإنجاب بالرياض

نتائج حصلت عليها من خلال بحثي على مواقع التواصل الاجتماعي

ولم أكتفي بتجارب أصدقائي وقمت بالبحث في العديد من المواقع الأخرى لأكون على يقين تام ، ووجدت أن العديد من المواقع قد اتفقوا على معلومات موحدة وهي.

إن عملية التبييض للأسنان تتم من خلالها إزالة الصبغات الخارجية والداخلية الموجودة في الأسنان، وهذا من خلال إضافة بعض من المواد لتفتيح اللون الأساسي للسنّة وليس تبييضها.

أما في حالة تبييض الأسنان بالليزر تكون استخدمت أكثر الطرق شيوعاً لحل المشاكل المتعلقة بتغيير لون الأسنان.

وانتشرت هذه الطريقة لأنها لا تتسبب في أحداث ضرراً على اللثة أو على بنية الأسنان، بالإضافة إلى ذلك فإن تبييض الأسنان باستخدام الليزر لا يحتاج تدخل جراحي، ويعتبر اسهل الحلول للتغلب على الأسباب المؤدية إلى تغير لون الأسنان.

العوامل التي تسبب اصفرار الاسنان

وأثناء مسيرتي البحثية استنتجت عدة عوامل تتسبب في اصفرار الأسنان مثل الوراثة فكما نشترك مع أفراد العائلة في الصفات الجسدية فمن الممكن أن نرث اصفرار الأسنان أيضا ، ويرجع هذا للطبقة الخارجية والتي تسمى طبقة المينا، والتي تكون أقل سمك من الطبيعي وتكون أكثر عرضة للاصفرار.

شاهد أيضا  هل يمكن الشفاء من التهاب البروستاتا نهائيا

تقدم العمر أيضا من الأسباب الرئيسية فمع تقدم السن تزول الطبقة الأولى في الأسنان والتي تعد الأكثر صلابة وهي طبقة المينا وذلك لاحتوائها على المعادن.

استخدام الفلورايد اتضح أنه يتسبب في اصفرار الأسنان وظهور البقع فوق الطبقة الخارجية، كما يوجد منتجات تحتوي على نسبة عالية جدا من الفلورايد مثل غسول الفم ومعجون الأسنان، ورغم الأهمية لهذا العنصر إلا أنه قد يسبب اصفرار الأسنان .

نتائج توصلت إليها من خلال تجارب الاخرين

وبعد أن استمعت لتجارب الآخرين وقمت بالبحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أيقنت أنه من أفضل الطرق التي تعمل على تبييض الأسنان هو استخدام الليزر، حيث انه اكثر امان، ولا يستغرق الكثير من الوقت، ويظل لفترة طويلة، وتكلفته المادية ليست كبيرة.

وبالفعل قمت بالذهاب إلى إحدى المراكز المتخصصة في تبيض الاسنان باستخدام الليزر، و قمت بإجرائه، و ابهرتني النتائج، وتمنيت لو كنت أجريتها من قبل.

وفي الختام اتمنى ان اكون قد أوضحت لكم تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر وذكرت لكم تجارب الآخرين بصورة بسيطة، حتي يسهل عليكم الاستفادة منها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا