المرأة

تجربتي مع تمارين شد الثدي



تشكوا الكثير من السيدات بعد بلوغ سن الاربعين من سقوط منطقة الثدي بالإضافة إلى الترهلات التي تظهر عليها بعد الولادة و الرضاعة فأفضل الحلول التي يمكن اللجوء إليها هي التمارين الرياضية و التي قد تكون فعالة و حل مناسب بدلاً من اللجوء للعمليات الجراحية.

التجربة الأولى

على العكس مما قد يعتقده البعض بأن التمارين الرياضية لا تقوم بوظيفتها في رفع الثدي و الحصول على الشكل المشدود و الذي ترغب فيه السيدات فبعد الحمل و الولادة و فطام ابني لاحظت ترهل منطقة الثدي و سقوطه إلى الاسفل و لم يعد بنفس الشكل قبل الحمل.

استخدمت بعض الخلطات الطبيعية ظناً مني انها قد تساعد في التخلص من تلك المشكلة و لكني لجأت في النهاية للتمارين الرياضية و التي ظهرت نتيجتها بعد مرور 40 يوم كاملة بعد أن نصحتني مدربة اللياقة البدنية باستخدام التمارين متتالية على ثلاث مجموعات و هي:

  • الوقوف بشكل مستقيم و فرد اليدين ثم التحريك بشكل دائري للأمام 10 مرات ثم الخلف 10 مرات.
  • النوم على البطن و مسك القدمين باليد مستقيمة و العد حتى 10 و في تلك الأثناء لا بد من الحرص على فرد تلك المنطقة و التأكد من أنها مشدودة.
  • وضع اليدين على كرسي من الظهر و النزول بالتحميل بالجسم على منطقة الصدر بالنزول و الصعود 10 مرات متتالية.
شاهد أيضا  أسباب تساقط الشعر

التجربة الثانية

مع خسارتي للكثير من الوزن لاحظت الترهل الكبير في منطقة الثدي حتى مع الوصول إلى الوزن المثالي وهذا الترهل لم يكن في الثدي فقط بل في منطقة البطن و نصحتني أحدى صديقاتي بممارسة الرياضة و بشكل خاص تمارين البوش اب سواء على الأرض أو من خلال الوقوف و الضغط على الحائط.

في خلال ثلاثة أشهر تقريباً بدأت النتيجة الفعالة في الظهور مع المداومة بشكل يومي في القيام بتلك التمارين فيما يقارب 200 مرة في اليوم لاحظت التغير الكامل في شكل الثدي و التي كانت مبهرة حيث تحسنت و أصبح شكل الجسم مشدود و لا احتاج لإجراء أي عمليات.

شاهد أيضا  أسباب تأخر الدورة الشهرية

التجربة الثالثة



بعد ولادتي للطفل الثالث و الرضاعة لأكثر من مرة تعرضت منطقة الثدي للترهل و السقوط على عكس قبل الرضاعة كما أنني كنت أتبع نظام تنحيف مما أفقدني بعض الكيلوات و التي ساهمت في زيادة المشكلة و قد نصحتني أخت زوجي بعمل تمارين المقاومة لزيادة نسبة العضل و أنها أنسب طريقة لشد الثدي و الجسم بشكل عام.

و مع انشغالي بأطفالي كان من الصعب الذهاب غلى نوادي الرياضة و لكني استطعت الاشتراك مع أحد مدربات اللياقة أونلاين و التي ساعدتني في اختيار التمارين المناسبة باستخدام الأوزان حتى اني بدأت في البداية بحمل كيلو ثم الزيادة مع الوقت و العمل على ضم اليدين ثم فتحها وقت تحسنت حالتي إلى حد كبير و لكن لم أحصل حتى الآن على النتيجة المثالية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *