منوعات

تجربتي مع شرب لترين من الماء يوميًا



نسبة الماء في جسم الإنسان تختلف باختلاف عمره، إلا أنها تصل إلى 90% من جسم البالغ و70 % من جسم المسن ولا تقل عن 65% للمسن، لذا فإن أهمية الماء كبيرة للجسم ولنقصه أضرار خطيرة وتفاقم أمراض وعلل، ومن خلال تجربتي مع شرب لترين من الماء يوميًا يتضح مدى الأثر الذي يعود على الصحة وأجهزة الجسم، بل والحفاظ على الشباب وتأخير الهرم، إلى غير ذلك مما نذكره ي تلك السطور القادمة.

تجربتي مع شرب لترين من الماء يوميًا

يؤثر شرب المياه على العديد من وظائف الجسم، كما يساهم في إنقاص الوزن والتنحيف فيروي أحدهم تجربته وقد أراد عمل روتين تنحيف من خلال شرب لترين من الماء يوميًا، يقول:

كان يرغب في إنقاص وزنه دون اتباع حمية غذائية قاسية، كما لم يختر طريق الأدوية التي تساهم في عملية إنقاص الوزن، لذا فقد وقع اختياره على رجيم الماء حتى يحصل على نتيجة جسم بلا كرش، وتنحيف منطقة الأرداف.

يقول بدأت منذ الصباح في رجيم الماء، لم يدخل جوفي أي طعام أو شراب، فشربت على الريق حوالي ثلاث أكواب من الماء الفاتر، ثم انتظرت مدة ساعتين آخرين، ثم شربت كأس رابع من الماء الفاتر، ثم بدأت في تناول فطوري.

شاهد أيضا  50 عبارة ورسالة تهنئة بعيد الأضحي المبارك

بالطبع بعد شرب تلك الكمية من الماء على الريق وخاصة أنه فاتر، سيحدث كبح للشهية، لن تشعر بجوع شديد ورغبة في تناول الطعام، ولذلك ستصبح الحصة الغذائية لك أقل، أي كمية طعام أقل وسعرات حرارية أقل.

ويقول لم آكل وقتها إلا نصف رغيف فقط، بعد أن كنت أتناول إفطاري رغيفين أو أكثر، ثم واصلت شرب الماء على فترات خلال اليوم وبالتالي سد الشهية على مدار اليوم، ثم شربت كأس أخير من الماء الفاتر قبل التوجه للنوم.

وقد استمريت على رجيم الماء بنفس الطريقة لمدة أسبوع، شعرت في ذلك الأسبوع بخفة كبيرة على صدري ونفس أطول، كما كان لدي معاناة مع البلغم انتهت بعد ذلك، ولكن إن كنت تريد النصيحة فلا تتلهف النتائج قبل مرور أربعة أسابيع على بدء رجيم الماء وشرب لترين من الماء يوميًا.



يقول أحد الأشخاص أنه لم يقم بحساب مقدار المياة الذي يقوم بشربه يوميًا، إلا أن أحدهم أسدى إليه النصيحة بشرب لترين من الماء كل يوم لجسم أكثر صحة وأقل مخاطر وأمراض.

فيقول اتفقت مع صاحبي على حساب مقدار ما نشربه من الماء، وقد علمت من خلال التجربة أن كثيرًا ما يحتاج جسمي أكثر من لترين، فقد أصبحت أحيانًا أشرب ثلاث لترات من المياة، مع ظهور تحسن كبير على الجسم والبشرة، وفي أسبوعي الأول من التحدي بيني وبين صاحبي في حساب كمية المياه التي نقوم بشربها يوميًا.

شاهد أيضا  عبارات اسعد الله صباحكم بكل خير

وعلى الرغم من اتباعنا لنفس نظام شرب المياه ونظام السعرات الحرارية تقريبا، إلا أننا لاحظنا فقدانًا في الوزن قد اختلف ما بيني وبين صاحبي، بالطبع لكل جسم سماته وأسلوب حياة يؤثر فيه، ربما أحدنا يمارس النشاط البدني أكثر من الآخر.

أيضًا لا حظنا نضارة وحيوية في البشرة، وصارت عملية تخلص الجسم من السموم والفضلات عن طريق التبرز والتبول تتكرر بشكل أكثر يوميًا.

كما أصبحت عملية الهضم أكثر مرونة من السابق، ولكن النتائج لا تظهر فوريًا بالطبع، وقد يختلف وقت ظهورها من جسم لآخر.

وتقول سيدة أخرى: كنت أعرف أن سر جمال عارضات الأزياء ينبع من المواظبة على شرب كمياتا كبيرة من الماء، ولكن لم أجرب شرب 2 لتر أو أكثر يوميًا، ثم بدأت في المواظبة على شرب 3 لتر من الماء أو أقل قليلًا.

ثم لاحظت منذ الأيام الأولى من تجربتي مع شرب لترين من الماء يوميًا بأن بشرتي بدأت في التحسن التدريجي، حيث كانت مسامي واسعة تظهر بالمكياج قبل أن أبدأ في تلك التجربة.

ثم في الاسبوع الأول لاحظت عدم ظهور مسام وجهي مفتوحة بالمكياج، ثم لاحظت بعد أيام نعومة ونضارة بشرتها مع بداية ضيق المسام واختفاء الشوائب على البشرة.



شاهد أيضا  أفضل عبارات عن اليوم الوطني السعودي

كما قالت إن استمررت على برنامج شرب لترين من الماء في اليوم لن تكون بشرتك فقط هي التي تضج بالحيوية، بل ستشعر بتحسن في صحة البدن بشكل عام، مع تيقظ الذهن ونشاط البدن وحالة من السلامة البدنية وتحسن المزاج وعدم الخمول، وأيضًا خسارة الوزن وحرق الدهون.

فوائد شرب الماء

أهمية الإكثار من شرب المياه كبيرة، حيث تفيد الجسم بالآتي:

  • تحسن الحالة المزاجية، وبالتالي ترفع من إنتاجيته.
  • ترفع من كفائة مستوى الجهاز المناعي، فيكون أقدر على التصدي للأمراض والفيروسات.
  • تحسن من وظائف الكلى.
  • تمنح البشرة النعومة والنضارة والرطوبة وتمنح التشقق وتحد من التجاعيد.
  • تساهم في خفض الوزن وكبح الشهية والحد من تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تنشط حركة الدورة الدموية، فتؤثر بالإيجاب والنشاط على جميع البدن.
  • تقي من الإصابة بالصداع الكلي والصداع النصفي.
  • تحافظ على الطاقة والحيوية بالجسم.
  • تجعل الجسم يتخلص من السموم والفضلات بسرعة، عن طريق عمليات الإخراج.
  • تساعد الجسم أن يقوم بامتصاص العناصر الغذائية من الطعام ليستفيد بها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.