التسوق

تجربتي مع ضمان نون



هل استمتعتم من قبل بتجربة الشراء من موقع نون؟ ذلك الموقع الذي ذاع صيته في الآونة الأخيرة، والذي يوفر لعملاءه الكثير من المنتجات التي تتوافق مع مختلف المراحل العمرية، كما أنها تتيح للمستخدم العديد من الخيارات المتوافقة مع كافة الأذواق، لكن هل من الممكن أن يكون الضمان الذي يقدمه الموقع على درجة عالية من الجودة، التي تسعد المستخدم وتشجعه على تكرار الأمر مرة أخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال تناول العديد من التجارب في ذلك الصدد.

تجربتي مع ضمان نون

موقع نون من أشهر المواقع العالمية للتسوق عبر الإنترنت، لكن هل يشمل ذلك النجاح خدمة ما بعد البيع، هذا ما سنتعرف عليه من خلال التجارب القادمة.

التجربة الأولى

هي لشخص قام بشراء جهاز راوتر واي فاي من دي لنك عبر موقع نون، وكان ذلك في شهر مايو لعام 2018، وبعد مرور عام، ظهرت عدة مشكلات في الجهاز، فقام برفع طلب إرجاع للضمان في شهر يوليو لعام 2019، طلب الموقع منه تصوير الجهاز من كافة الإتجاهات، علمًا بأن سعره كان 67 ريال سعودي.

شاهد أيضا  عروض اتش اند ام السعودية بالجمعة البيضاء 2021

قام العميل بما طلب منه، وبالفعل تم تعويضه بكامل قيمة الجهاز في اليوم الأول من شهر أغسطس لعام 2019، ولم يتم أخذ الجهاز منه، وعندما طرح الأمر على المنصات، أخبره الأشخاص إن الشركة قد تأكدت من صدقه، وأن ثمن الجهاز من الممكن أن يكون مضاهيًا لثمن الشحن ذهابًا وإيابًا إن لم يكن أكثر، فرأت الشركة أن الأمر لا يستحق استرجاعه، لكن حسن التعامل من قبل مؤسسة نون جعلت العميل يشكرهم ويثني عليهم.

التجربة الثانية

هي لشخص يذكر أنه قد قام بشراء جهاز هاتف أيفون 6 بلس، وكان ذلك من متجر نون عن طريق وسيط، وبعد مرور 60 يوم تقريبًا، وجد أن الهاتف قد تعطل عند القيام بالتحديث التلقائي، وعندما حاول أن يوصله في Itunes، وجد أن هناك خطأ يدعى رقم 9 من شأنه أن يظهر على الشاشة.



لم يجد نفعًا من محاولات استعادة التحديث أو إعادة تشغيل الجوال مرة أخرى، وعندما تواصل مع موقع نون، قاموا بإعطائه رقم شحنة في أرامكس من أجل استرجاع الجهاز من أجل إصلاحه خلال شهر كحد أقصى.

شاهد أيضا  رقم التواصل مع عود ميلانو بالسعودية

لكنه قد انتظر حوالي شهر ونصف دون أن يحدث ذلك، حاول التواصل مع الضمان، لكن وجد أن خدمة الضمان لا تستقبل المكالمات، وإنما هي من تقوم بالاتصال بالعميل فقط، لذا تواصل مع خدمة العملاء، علمًا بأنهم لم يستمروا على التواصل معه كما كان الأمر في الأيام الأولى من طرح الأمر.

الأمر الذي جعله يقدم شكوى لوزارة التجارة من خلال تطبيق البلاغ التجاري عبر النقر على المتجر الإلكتروني، علمًا بأن تلك الشكوى قد تم تحويلها إلى مؤسسة نون للتسويق، وهو في انتظار الرد، إلا أنه أراد أن ينوهنا إلى عدة أمور.

ألا وهي إن قسم الضمان في موقع نون باللغة الإنجليزية على الرغم من إن الموقع باللغة العربية بالكامل، وأن قسم الضمان في الموقع من شأنه أن يتواصل مع العميل خلال من 24 ساعة إلى 48 ساعة من رفع الطلب عن طريق خدمة العملاء، وأنه من الأفضل الشراء من الموقع ذاته دون أن يكون هناك وسيط.

شاهد أيضا  عروض أناس بالجمعة البيضاء 2021

التجربة الثالثة

هي لشخص قام بشراء هاتف أيفون إكس من الموقع ذاته دون وسيط، وعند فكه، وجد أن الجهاز لا يحتوي على الشاحن، كما أن استهلاك الجهاز للبطارية أكبر من اللازم، حيث إنه كان أعلى من أيفون 8 على الرغم من أنه من المفترض أن يكون أقل، وعندما قام برفع طلب الاسترجاع، انتظر أربعة أشهر إلى أن تم الأمر وعدة أيام إلى أن نزل المبلغ إلى حسابه في البنك، لذا فإنه يعطي الموقع أسوأ تقييم إن أتيحت له الفرصة.

تعرفنا من خلال السطور السابقة على العديد من التجارب مع ضمان موقع نون، حتى يطمئن قلب من يقبل على التعامل معه وإجراء عملية الشراء، وتكون له خلفية مسبقة عما من الممكن أن يحدث في حالة الرغبة في استغلال الضمان الذي يكفله الموقع في سياسته للعملاء.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *