منوعات

قصص أطفال قبل النوم مكتوبة: أجمل 5 حواديت يحبها الأطفال قبل النوم



تعتبر قرأة القصص القصيرة للأطفال كل يوم قبل النوم من الأمور المهمة لكي ينام طفلك بهدوء وعمق، كما أنها تساعد أيضا على نوم الطفل بسرعة، وهو أمر مهم للغاية في زيادة قوة تركيز الطفل، وسنتعرف في هذا المقال على بعض القصص للأطفال قبل النوم.

قصص أطفال للنوم

فيما يلي بعض القصص للاطفال قبل النوم:

قصة السندريلا

  • كان ياما كان، كانت هناك فتاة صغيرة جميلة وطيبة تعيش في بلد ما، مع والدها التاجر الثري ذات، يوم توفيت والدتها وانزعج من ترك ابنته بمفردها في المنزل بعد وفاة زوجته فتزوج من امرأة جديدة، كانت هذه المرأة سيئة القلب ولديها ابنتان، وكانت الفتيات أيضًا يتصفن بالقسوة مثل والدتهن، عندما توفي التاجر بعد وقت قصير من الزفاف، جعلت زوجة الأب ابنة زوجها خادمة المنزل، كانت الفتاة التي كانت متعبة جدًا من القيام بجميع الأعمال المنزلية، تنام ليلاً على الرماد بجوار المدفأة.
  • لهذا السبب أطلقوا عليها لقب سندريلا، بعد سنوات اقام الملك حفل لابنه ليختار الفتاة التي سيتزوجها، كما دعا جميع الفتيات اللواتي يعشن في البلاد لهذا الحفل، شعرت الأخوات المتعجرفات بسعادة غامرة بهذا الخبر، فقاموا بالفعل في التفكير في كيفية ارتداء الملابس والمجوهرات لهذا الحفل، راقبت سندريلا بحزن شديد استعدادات إخوتها غير الأشقاء.
  • لأن زوجة أبيها طلبت منها البقاء في المنزل وتنظيفه وإعداد العشاء، عندما جاء اليوم المنتظر اصطحبتهم سيارة أنيقة وانطلقت إلى القصر، حدقت سندريلا وراءهم بعيون حزينة، بعد ذلك استمرت في التنظيف وهي تبكي، وفجأة ظهرت عرابة خرافية وقالت “لا تقلقي، أيتها الفتاة الجميلة، يمكنني أن أرسلك إلى الحفلة، لكن يجب ان تعود الى المنزل قبل منتصف الليل “.
  • فرحت سندريلا كثير عندما سمعت ذلك، فقامت الجنية بتحويل اليقطين من المطبخ إلى عربة، والفئران القليلة التي كانت تتجول تحولت إلى خيول وخدم، قامت أيضًا بتحويل الملابس القديمة والممزقة على سندريلا إلى ملابس جميلة جدًا بلمسة واحدة، وأخيرًا قامت بإعطاء سندريلا زوجًا من الأحذية الزجاجية، وقال”اذهبي إلى الحفلة الآن، لكن لا تنسى ما قلته لك”
  • ركبت الفتاة الجميلة سيارتها وانطلقت إلى القصر دون إضاعة أي وقت، بعد وقت قصير وصلوا إلى القصر، نزلت سندريلا من السيارة ودخلت الصالة حيث صنع البالون، انبهر الجميع بجمالها، حتى أخواتها غير الشقيقات نظرن إليه بفضول، ولم يتعرفن عليه، وعندما رآها الأمير وقع في حب تلك الفتاة الجميلة.
  • ذهب إليها مباشرة وقال: “أهلا وسهلا بك، هل ترقصين معي؟” عندما قبلت سندريلا هذا العرض بكل سرور، بدأوا في الرقص، مر الوقت أسرع بكثير مما اعتقدا.
  • في ذلك الحين نسيت سندريلا كلمات الجنية، وعندما سمعت سندريلا دقات الساعة عند منتصف الليل وتذكرت كلمات الجنية،  فقالت للأمير على الفور: “أنا آسفة يا أمير علي أن أذهب”، بعد أن قالت ذلك، تركت يدي الأمير، وركضت نحو سيارتها، وأثناء ذلك انزلق أحد الأحذية التي كانت ترتديها على السلم، لكن سندريلا انطلقت تاركة حذائها الزجاجي هناك.
  • ركض الأمير وراءها لكنه لم يستطع اللحاق بها، بقي حذاء واحد فقط من سندريلا، بعد أيام قليلة أعلن الأمير أنه سيتزوج الفتاة الصغيرة التي تلائم قدمها الحذاء الزجاجي، وأمر رجاله بتجربة الحذاء مع جميع الفتيات الصغيرات في البلاد.
  • بعد أسبوع جاء الأمير ورجاله إلى المنزل الذي كانت تقيم فيه سندريلا، حاولت اخواتها وضع أقدامهن الضخمة في الحذاء، لكنهن لم يتمكنوا من الوقوف، عندها فقط لاحظ الأمير أن سندريلا تنظف وطلب منها تجربة الحذاء، قالت زوجة ابيها الأب: يا أمير هي خادمة لا تضيع وقتك معها.
  • قال الأمير “مهما كان ستحاول ارتداء هذا الحذاء أيضًا.”، وعندما جاءت سندريلا إلى الأمير تعرف عليها الأمير ونظر في عينيها، ثم أخرجت سندريلا الحذاء الآخر من مخبأه ووضعته على قدميها، كان الأمير سعيدًا جدًا لأنه وجد الفتاة الجميلة التي كان يبحث عنها.
  • ركع الأمير على ركبتيه وقال “تتزوجني، هل تريدي أن تكوني معي مدى الحياة؟”، قالت سندريلا: “نعم” وعانقت الأمير، بعد أيام قليلة تزوجا في حفل زفاف أسطوري وعاشوا حياة سعيدة معًا في القصر.
شاهد أيضا  مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر

قصة الحمار والذئب

  • ذات مرة كان هناك حمار يعيش في الغابة، عندما كان هذا الحمار عطشانًا جدًا ذهب إلى الجدول وشرب الماء، كان هناك ضوضاء مفاجئة، رأى الحمار الذئب يقترب منه من انعكاس الماء، عندما أدرك أنه في خطر بحث عن مكان يهرب فيه، لكنه لم يتمكن من العثور عليه.
  • خطر بباله فكرة، بدأ في الثرثرة بصوت عالٍ والمشي وهو يعرج، عندما رأى الذئب حالة الحمار هذه سئل لماذا لم يهرب الحمار بعد، قال له الحمار إن لديه شوكة ضخمة في قدمه فعرج وقال إنها تؤلمه كثيرًا وأنه إذا أكله الذئب فقد تخترق بطنه أيضًا.
  • بعد ذلك قرر الذئب أن يزيل الشوكة عن قدم الحمار ويأكله هكذا، عندما وقف خلف الحمار قال له أن يرفع قدميه، في هذه اللحظة قام الحمار بضرب الذئب بقدمه بقوة.
  • عندما قفز الذئب إلى الخلف، كانت كل أسنانه ملتوية، فأدرك الذئب خطأه وقال أنه لن يفعل ذلك الشئ مرة أخرى.

قصة ماشا والدب

  • ذات مرة على منحدر أحد الجبال في وسط المساحات الخضراء، كان هناك منزل صغير ولكنه جميل جدًا، في هذا المنزل عاشت فتاة صغيرة ولكنها لطيفة للغاية وودودة تدعى ماشا، كانت هذه الفتاة دائمًا قريبة جدًا من الناس والحيوانات.
  • ذات يوم ذهبت ماشا في رحلة إلى الغابة، لقد كانت محظوظة جدًا لأنها عثرت على دب حسن النية، قام الدب بحماية ماشا الصغيرة من هجوم الضبع وأصبح الدب وماشا صديقين مقربين.
  • استمرت هذه الصداقة لفترة طويلة جدًا، كلاهما يعرف مدى صعوبة العثور على مثل هذه الصداقات، لذلك لم يفترقا أبدًا.
  • دخلت هذه الصداقة في التاريخ كصداقة خاصة يحسدها كثير من الناس ويريدون الحصول عليها، ومع ذلك، لا يزال الناس لا يستطيعون فهم صداقة فتاة صغيرة ودب كبير، مرت شهور وسنين اعتقد الجميع أن هذه الصداقة ستنتهي.
  • كانوا متشككين وكان لديهم فكرة خاطئة أن هذه الصداقة لن تدوم، ومع ذلك تبين أن كل هذه الأفكار خاطئة واستمرت هذه الصداقة لسنوات عديدة.
شاهد أيضا  قصة جحا وحيلة لغة الحيوانات والطير

قصة الديك والثعلب

  • ذات مرة في بلدة ما كان يعيش ديك عجوز وحكيم، كان هذا الديك على شجرة في المزرعة، رأى هذا الديك ثعلبًا يقترب منه، بدأ الثعلب في الكلام انتهى العداء بين الحيوانات، جئت لأخبرك ذلك.
  •  قال: “تعال”، فلنحتضن بعضنا حتى تنتهي هذه العداوة”، عند سماعها فهم الديك فكرة الثعلب، وأنه يريد أن يأكل الديك بكونه ماكرًا، لم يعطي الديك إجابة ماكرة للثعلب.
  • تحدث على الفور، أنا سعيد لسماع هذا أعتقد أن كلاب الصيد القادمة من بعيد تريد أيضًا تقديم هذه الأخبار، لهذا السبب يأتون بهذه الطريقة، قال “لننزل ونحتفل معًا.”، عند سماع ما قالوه اشتعلت النيران في الثعلب.
  • غادر الثعلب على الفور عند سماع ذلك وقال مرحباً لكلاب الصيد، من ناحية أخرى هزم الديك الثعلب باستخدام ذكائه.

قصة سنووايت

  • في وقت من الأوقات في التاريخ كانت دولة تحكمها مملكة، كان الملك والملكة اللذان حكما البلاد طيبين القلب، كما أن لديهم ابنة جميلة، فقد الملك الملكة ذات يوم نتيجة المرض، بعد سنوات تزوج مرة أخرى، كانت زوجته الثانية جميلة للغاية ولكنها كانت مزاجية.
  • كل ما فكرت به هو جمالها تقف كل يوم أمام مرآتها السحرية وتقول: “مرآة المرآة ، قل لي … هل يوجد أحد أجمل مني في هذا العالم؟”، فتجيب المرآة: “لا يا سيدتي”، وبعد مرور الايام بلغت ابنة الملك 18 عامًا وأصبحت فتاة أكثر جمالًا، والأهم من ذلك أنها كانت لطيفة للغاية، لهذا كان اسمها بياض الثلج، ذهب الملك في رحلة طويلة إلى الخارج للحصول على وظيفة، وبقيت زوجة الملك وابنته معًا.
  • وقفت الملكة مرة أخرى أمام مرآتها وقالت: “مرآة المرآة ، قل لي … هل يوجد أحد أجمل مني في هذا العالم؟”، فقالت المرآة: نعم ها هي ملكتي سنو وايت، عند سماع ذلك غضبت الملكة بشدة، ثم اتصلت بالصياد وهو أحد مسؤولي القصر وطلب منه أن يأخذ بياض الثلج إلى الغابة ويقتلها.
  • كان الصياد في الواقع شخصًا جيدًا ويحب سنو وايت كثيرًا، أخذها إلى الغابة بحجة ما لكنه لم يستطع إيذاءها، أخبرها بما حدث وطلب منها الهرب، وعندما عاد إلى القصر قال إن بياض الثلج لم يعد على قيد الحياة، في ذلك الوقت كانت بياض الثلج التي كانت تتجول بمفردها في الغابة، تبكي وتبحث عن مكان للإقامة، ثم رأت كوخًا بين الأشجار سارت إليه بسرعة.
  • وعندما دخلت الكوخ وجدت 7 أشخاص صغيرة، 7 طاولات صغيرة، 7 أطباق صغيرة، 7 نعال صغيرة، كان مندهشًا جدًا، قامت بتنظيف وترتيب الكوخ الذي كان فوضويًا ثم نامت من الإرهاق، بعد ساعة بدأ صوت يأتي بالقرب من المنزل: “نحن سبعة أقزام، عملاق ب 14 مسلحًا.” هذا الصوت ينتمي إلى الأقزام السبعة الذين يمتلكون المنزل، كان الأقزام السبعة الذين ذهبوا للعمل في الغابة عائدين.
  • عندما دخلوا المنزل رأوا أن المنزل كان نظيفًا وكان الطعام اللذيذ في انتظارهم، قالت بيلجين الأذكى منهم جميعًا: “لا أعتقد أنها شخص سيء لأنها تنظف وتطبخ بمنزلنا”، وقال القزم الكسول: “أخيرًا تحررنا من التنظيف”، أخيرًا استيقظت بياض الثلج وبدأت تتحدث: “أنا آسفة على اقتحام منزلكك لكن أشياء سيئة للغاية حدثت لي، ثم قالت: “تسمحوا لي أن أبقى في منزلكم لبعض الوقت”.
  • كانت الأقزام السبعة حزينة جدًا من حالة بياض الثلج وقالوا إنها تستطيع البقاء معهم طالما أرادت ذلك، لقد فهمت بياض الثلج الأقزام السبعة جيدًا وأحبوا بعضهم البعض كثيرًا، في هذه الأثناء وقفت الملكة أمام مرآتها في القصر وسألتها سؤالاً أكيدًا: مرآة المرآة، قل لي .. هل يوجد أحد أجمل مني في هذا العالم؟، ردت المرآة: “ملكتي، بياض الثلج ما زالت على قيد الحياة وهي أجمل منك”.
  • عرفت الملكة من المرآة أين تعيش بياض الثلج ووضعت خطة سيئة وانطلقت إلى منزل الأقزام السبعة، وكانت الخطة هي أن تتنكر في زي بائع تفاح قديم، عندما غادر الأقزام السبعة المنزل وضعوا التفاحات التي كانت جميلة جدًا ولكنها سامة في السلة وطرقوا باب بياض الثلج، الأميرة الطيبة التي تحب التفاح وتساعد كبار السن دائمًا، فتحت الباب وتركت الملكة تدخل، عندما عرضت عليه الملكة أحد تفاحاتها قبلته على الفور وأكلته.
  • اكلت سنو وايت التفاح المسموم، ثم سقطت على الفور على الأر،. وجده الأقزام السبعة الذين عادوا إلى المنزل في المساء سنو ايت على الأرض د، لكنهم لم يتمكنوا من إيقاظها، فضعوه في صندوق زجاجي في الحديقة وبدأوا في البكاء.
  • في تلك اللحظة سمع الأمير الذي كان يمر من بابهم الأصوات وجاء إليهم ورأى بياض الثلج في الصندوق، في تلك اللحظة وقع في حب الأميرة، انحنى نحوها على الفور وقبلها على خدها، فتحت بياض الثلج عينيها بقوة حب الأمير.
  • أخبرت الأميرة الأمير بما حدث، في ذلك الوقت عاد والد سنو وايت أيضًا إلى القصر، ذهب الأمير إلى القصر وأخبر الملك بكل شيء وأرسل الملكة بعيدًا، في نهاية القصة وقعت بياض الثلج الجميلة والامير في حب بعضهما البعض وتزوجا، الأقزام السبعة كانوا أيضًا شهود زفاف.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق