منوعات

جامعة آل البيت بوابة الطالب



توفر جامعة ال البيت مجموعة من الخدمات الالكترونية عبر بوابة الطالب التي تتيح إمكانية التسجيل في دبلوم البكالوريوس أو الدراسات العليا ومساعدة الطلاب الجدد في التعرف على الأقسام المختلفة واختيار التخصص المناسب لهم بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي سنسردها في السطور التالية.

جامعة آل البيت

  • تعد الجامعة من أكبر الجامعات التي تم إنشاءها عام 1992 بالأردن وتحديداً في الشمال الشرقي من عمان والتي بنيت على مجموعة من القواعد والمبادئ والتي تعمل الجامعة وفقاً لها وذلك على يد لجنة خاصة يترأسها ولي العهد الأمير حسن صاحب السمو الملكي.
  • حيث افتتحت بصورة رسمية في العام 1995 على يد الأمير حسن والملك حسين صاحب الجلالة وقد تم استصلاح المساحات المحيطة من الصحراء لكي تستكمل المنظر الجمالي الرائع ،ومع التطور التكنولوجي الحادث في العالم قدمت الجامعة بوابتها الالكترونية لخدمة الطالب وولي الأمر والموظفين والخريجين أيضاً.
شاهد أيضا  عبارات يوم التأسيس السعودي

رابط بوابة الطالب جامعة ال البيت

  • بالدخول إلى بوابة الطالب لجامعة ال البيت من خلال الرابط التالي student.aabu.edu.jo/nreg يتم التسجيل من خلال ادخال الرقم الجامعي وكلمة المرور الخاص بالطالب والذي يتم الحصول عليه من الجامعة ليتم الحصول على البيانات والمعلومات الخاصة بالجامعة.
  • بتسجيل الدخول يتم عرض البرامج الجديدة ودليل الطالب على آخر التحديثات والاعلانات الصادرة عن عمادة شؤون الطلاب والرعاية الطلابية وتقديم الاستفسارات والتي تخص المراحل التعليمية ومعرفة المزيد حول السكن الجامعي وغيرها من الخدمات التي تتيح الجامعة لطالبها الاستمتاع بها.

خدمات البوابة الالكترونية للطالب ال البيت

تساعد الخدمات الالكترونية في تيسير العملية التعليمية على الطالب من خلال إعطاء كافة المعلومات التي يحتاجونها بالجامعة وتوفير المعطيات الآتية:

  • إرشاد الراغبين في التقدم لجامعة ال البيت عن طريق التعرف على المبادئ والقواعد الخاصة بها بنشرها على البوابة الالكترونية.
  • التعرف على اسماء المستشفيات الخاضعة تحت رعاية الجامعة لخضوع الطلاب بها وتلقي الرعاية الصحية المطلوبة.
  • توفير المعلومات الكاملة حول أنظمة سكن المغتربين للجنسين وشروط الالتحاق والورق المطلوب للتقديم.
  • الحصول على النتيجة فور الانتهاء من الامتحانات للمراحل المختلفة حيث يتم تحديث البيانات بصفة مستمرة للتعرف على الجديد باستمرار.
  • التواصل بشكل أسهل مع مركز التعلم الالكتروني وكل الدوائر المالية من خلال معرفة الأرقام الخلوية لكل منها على بوابة الطلاب الالكترونية.
  • وجود كافة المعلومات التي تخص التقديم للجامعة والإجابة عن التساؤلات الخاصة بالانتقال من مرحلة إلى أخرى من خلال بوابة الخريج ال البيت والتعرف على آخر الفعاليات والمؤتمرات والاتفاقيات التي يتخذها مجلس إدارتها.
شاهد أيضا  اسعار حلاوة المولد 2021 من حلواني العبد

  تسجيل الدخول في مودل ال البيت

اتاحت جامعة ال البيت استخدام منصة التعليم الالكتروني مودل للتعلم عن بعد وللدخول والتسجيل يتم استخدام الخطوات الآتية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لجامعة ال البيت من خلال الرابط التالي aabu.edu.jo/AR/Pages/default.aspx
  2. اختيار بوابة الطالب والاختيار بين الكليات الرسمية والعلمية على حسب الأقسام التي ينتمي لها الطالب.
  3. اضافة اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي وكلمة المرور والتي تم ارسالها على هاتف الطالب.
  4. والدخول على التعليم الالكتروني من خلال الضغط على “الطلبة” ليم ظهور المواد التي تم التسجيل عليها.
  5. وبالضغط على المادة ليتم التسجيل التلقائي لحضور المادة أو التعرف على الجدول الدراسي أو الامتحان.
  6. كما أنه يتم الاطلاع على الملاحظات الخاصة بالمدرس والتفاعل مع تلك المادة بكل سهولة ولدخول مادة أخرى يتم الخروج للصفحة الرئيسية واختيار المادة الذي تريد في كل وقت وفي العطلات وإمكانية تغيير اللغة لحل الواجبات.
شاهد أيضا  كم دولة عربية شاركت في كاس العالم 1990

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.