تفسير الأحلام

رموز تدل على الصلح بين الزوجين



عالم الأحلام مليء بالكثير من الأسرار، حيث إنه من الممكن أن ترى الزوجة في منامها أمر ما، وتفسره عكس التفسير الحقيقي له، وكذلك الزوج، من أجل ذلك على كل منهما تحري الدقة في معرفة المغزى من الحلم والرسالة التي أتى بها، فهناك الكثير من الرموز التي من شأنها أن تكون دالة على الصلح، لنتعرف عليها من خلال ما يلي.

رموز تدل على الصلح بين الزوجين

يقول الله عز وجل في محكم التنزيل بسورة يوسف:” إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ* قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَىٰ إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا ۖ إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ” الآيتين 4، 5

ونجد أنه في أواخر السورة يقول:” وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ” الآية رقم 100

مما سبق نتيقن أن الرؤيا حق، وأنها بالفعل من الممكن أن تكون رسالة لشيء سوف يحدث في المستقبل بأمر الله، لذا سنتعرف من خلال السطور التالية على الرموز التي تدل على الصلح بين الأزواج.

شاهد أيضا  تفسير حلم الوزغ للمتزوجة

البياضات النظيفة

إن رأى أي من الزوجين في المنام أنه هناك بياضات سرير نظيفة، لا يشوبها شيء، وكان على خلاف مع زوجته، أو قام بتطليقها، فإن المنام في تلك الحالة يكون دلالة على انتهاء الخلاف والصلح في القريب العاجل والله أعلم.

رؤية الزوجة مع شخص آخر



أيضًا إن رأت الزوجة في الحلم أنها مع رجل آخر غير زوجها، فإن المنام لا يكون تفسيره أنها سوف تتزوج من رجل سواه، وإنما يكون إشارة إلى أنها سوف تعود إليه بأمر الله بعد انتهاء الخلاف.

الزوجة ترتدي فستانًا

إن رأى أي من الزوجين أن الزوجة من شأنها ترتدي فستانًا جميلًا في المنام، فإنه يكون دلالة على التصالح في القريب العاجل، وإن كان الطلاق قد تم بالفعل، فإن المنام يكون إشارة إلى عودتهما.

إعطاء هدية لشخص غريب

إن رأت المرأة في المنام أنها تقوم بإعطاء هدية لشخص لا تعرفه، فإن الحلم يكون دلالة على أنها سوف تنهي الخلاف مع زوجها، وإن كان هناك طلاق، فإن الزوج سيردها في القريب العاجل.

كذلك إن رأى الرجل في المنام أنه هو من يعطي الهدية لامرأة غريبة، فإنه سوف يصالح زوجته وينتهي الخلاف بأمر الله.

الاحتضان في الحلم

شاهد أيضا  تفسير حلم الخاتم الذهب للمتزوجة

إن رأى أي من الزوجين أنه يقوم باحتضان الآخر، فإن ذلك يكون دلالة على الشعور بالراحة والاستقرار في القريب العاجل، وذلك نتيجة انتهاء الخلاف والتصالح.



عودة الزوج إلى البيت

إن رأت الزوجة في الحلم أن زوجها كان في الخارج، وقد عاد إلى بيته، دل المنام على أنه سوف يكون هناك صلح في القريب العاجل، حيث تنتهي المشكلات، وينعم البيت بالجو الأسري الهادي.

أكل الزوج الفاكهة

إن رأى الزوج في المنام أنه يقوم بتناول كميات كبيرة من الفاكهة، أشار الحلم إلى أنه هناك خلاف ناشب بينه وبين زوجته، إلا أنه سوف ينتهي في القريب العاجل بأمر الله تعالى.

التهادي في المنام

إن رأت الزوجة أنها تقدم هدية غالية الثمن للزوج، دل ذلك على انتهاء الخلاف بينهما، على أن تكون هي المبادرة، كذلك إن رأي الزوج أنه هو من يقوم بإعطاء هدية قيمة لزوجته، فإنه سوف يصالحها وينتهي الخلاف.

استقبال القبلة

إن رأى أي من الزوجين أنه يستقبل القبلة استعدادًا للصلاة، فإن الحلم يكون إشارة إلى انتهاء المشكلات الناشبة في البيت، وسوف يسعد كلا الطرفين بالأمان والدفء الأسري.



ولادة الزوجة

إن كان هناك مشكلة كبيرة بين الزوجين قد أدت إلى الطلاق، ورأت الزوجة أنها تلد، فإن الحلم دلالة على التصالح وعودة الزوجة إلى زوجة وزوال كافة همومها، والله أعلم.

شاهد أيضا  تفسير حلم السمك للمتزوجة

طلوع النهار

إن رأت الزوجة في الحلم أنه هناك ليل دامس، وطلع النهار، فإن الحلم يدل على المصالحة بين الزوجين بعد استمرار الخلاف فترة طويلة.

السير على الثلج

إن رأى أي من الزوجين أنه يسير على الثلج في المنام، فإن الحلم يكون دلالة على انتهاء كافة الخلافات الزوجية والتنعم بالاستقرار الأسري.

رؤية الشيء الفاسد

إن رأت الزوجة في المنام أنها تنظر إلى طعام أو شيء فاسد، فإن المنام يدل على أنها تعرضت إلى مشكلة كبيرة مع زوجها، إلا أنها سوف تنتهي في القريب العاجل.



تقبيل الزوج

أيضًا في حالة تقبيل الزوجة لزوجها في المنام، فإنه يدل على حبها الشديد له ورغبتها في انتهاء الخلاف بينهما، وهو ما سيحدث في القريب العاجل بأمر الله.

إهداء الثوب للغير

إن رأى الزوج أو الزوجة أنه هناك إهداء ثوب في المنام لأي من الأشخاص الغرباء، دل الحلم على أنهما سوف يتصالحان في القريب العاجل وتنتهي كافة الخلافات التي نشبت بينهما.

تناولنا من خلال ما سبق الكثير من العلامات التي تأتي في المنام لتدل على التصالح بين الزوجين، نسأل الله عز وجل أن يجعل أيامكم بلا خلاف، وأن يطب رؤياكم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *