التسوق

سعر متر النجيلة الطبيعية في السعودية



سعر متر النجيلة الطبيعية في السعودية من الأمور التي تشغل القانطين هناك، ممن يحبون أن يكون مظهر النجيلة هو ما يرونه في حدائق منزلهم أو ساحات اللعب، كونها تعطي إحساسًا بجمال الطبية، لذا ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على سعر النجيلة هنالك، كما سنتناول بعض المعلومات الأخرى التي تخص الأمر.

سعر متر النجيلة الطبيعية في السعودية

النجيلة الطبيعية من أهم العناصر التي من الممكن أن يقوم الشخص بفرش الأماكن الخارجية بها، كونها تتمتع بالعديد من المميزات، ولها العديد من الاستعمالات، حري بنا أن نعلم أيضًا أن المملكة العربية السعودية تمتلك عدد لا بأس به من شركات النجيلة التي يعمل لديها من هم أكفاء في المجال.

ليس ذلك فحسب، بل إنها تعمل على القيام بكافة أعمال الصيانة عقب التركيب وعلى المدى البعيد، حتى لا تتأثر النجيلة الطبيعية وتكتسب المظهر غير اللائق، لذا قبل التطرق في الأمر بصورة أشمل، دعونا نتعرف على سعر متر النجيلة الطبيعية في السعودية، حيث إنه أقل بكثير من النجيلة الصناعي.

فمتر النجيلة الطبيعي يبدأ من 4.52 ريال سعودي، على حسب الكثافة والنوع وكذلك السمك

مميزات النجيلة الطبيعية

بعد أن تعرفنا على سعر متر النجيلة الطبيعية في السعودية، حري بنا أن نتعرف على مميزات النجيلة الطبيعية وذلك من خلال النقاط التالية:

  • من خلال ريه بالقليل من الماء يظل محتفظًا بنضارته ورونقه.
  • آمن في حالة حدوث أي من الحرائق في المكان، وهو ما لا يتوفر في النجيلة الصناعية.
  • لا ينتج عنه أي من الغازات السامة أو الضارة كما في الصناعي.
  • لا يتلف في حالات المطر الغزير.
  • يساعد على الاسترخاء والوصول إلى الحالة النفسية الجيدة.
  • يمتص الصدمات ولا يتسبب في الخدوش والجروح كما في بعض أنواع النجيلة الصناعي.
شاهد أيضا  عروض بندة السعودية بالجمعة البيضاء 2021

عيوب النجيلة الطبيعية



على الرغم من أن النجيلة الطبيعية تمتلك الكثير من المزايا، إلا أنه يعيبها الكثير أيضًا، لذا دعونا نتعرف على عيوب النجيلة الطبيعية من خلال السطور التالية:

  • مقارنة بالنجيل الصناعي، فإن مدة صلاحيته أقل بكثير، حيث يجب تغييره كل خمس سنوات، بينما يتم تغيير الصناعي كل خمسة عشر عام على الأقل.
  • ينبغي أن يقوم بالتعامل معه المختصين فقط من أجل مقاومة الآفات وغيره، على عكس النجيلة الصناعي التي من الممكن صيانها من قبل أي من الأشخاص.
  • لا يمكن تغيير لونها مطلقًا كما في النجيلة الصناعية التي من الممكن ضبط ألوانها حسب المساحة.
  • لا يمكن استخدامه سوى على أرضية طينية حتى يسهل ريه ورعايته.
  • لا يمكن السير عليه لوقت طويل، حتى لا يؤدي ذلك إلى هبوطه، بينما من الممكن السير على النجيلة الصناعي مع التأكد من أنه لن يتأثر.
  • لا يفضل استعماله في المساحات الواسعة، نظرًا لأنه يحتاج الرعاية المكلفة.
  • بعد القيام بعملية الري لا يمكن السير على النجيلة الطبيعية، حيث إنها في تلك الحالة تسبب العرقلة في السير وتمنع من حرية المشي.
  • بعد أن يتم توزيعه، يحتاج إلى فترة طويلة حتى ينبت، كذلك الأمر في حالة صيانته، فإنه يحتاج إلى مدة طويلة إلى استعادة نموه بصورة مثالية.
  • في حالة إصابة جزء من النجيلة بمرض أو تلف في الجذور، فإنه من الممكن أن تتلف المساحة كاملة.
  • تجذب النجيلة الطبيعية عدد كبير من الحشرات، مما يتسبب في الشعور بالإنزعاج، خاصة في فترة الليل.
  • تحتاج النجيلة الطبيعية إلى منطقة شمسية، حتى لا تتلف وتموت جذورها.
  • تستهلك النجيلة الطبيعية كميات كبيرة من الماء في الري، سواء أكان الأمر عن طريق الأجهزة المعدة لذلك، أو الري اليدوي.
  • ينبغي استعمال المبيدات الحشرية في صيانته، مما يزعج الجهاز التنفسي للقانطين بالقرب منه.
شاهد أيضا  رقم التواصل مع أسواق عبد الله العثيم السعودية

أنواع النجيلة الطبيعية

في سياق تناولنا لأسعار النجيلة الطبيعية في المملكة العربيةالسعودية عرفنا أنه يختلف لنوع النجيل، لذا من خلال السطور التالية دعونا نتعرف على كافتها من حيث النوع، وذلك عبر السطور التالية:

1- نجيلة برمودا

هذا النوع من أنواع النجيلة الطبيعية من شأنه أن يكون مميز من جهة واحدة، وهي أنه يمكنه النمو بكفاءة بالغة في حالة إن كان في درجة حرارة منخفضة، فهو الأنسب للأماكن التي لا تصل إليها أشعة الشمس أو الأماكن غير المفتوحة.

من ناحية أخرى يظل ذلك النوع من النجيلة محتفظًا برونق لونه لمدة طويلة، لكنه لا يروى سوى بالماء العذب فقط، وهو الأنسب في حالة استعماله لشرفة المنزل أو أي من الأماكن المعرضة للتهوية الجيدة لكن آشعة الشمس لا تصل إليها مدة طويلة.

شاهد أيضا  رقم التواصل مع عبد الصمد القرشي بالسعودية

2- نجيلة الديرباني

هذا النوع من أنواع النجيلة من الممكن أن يتم استعماله في الحدائق والنوادي، ويعتبر هو أكثر الأنواع المتعارف عليها حول العالم، ذلك لأنه يتميز بلونه المميز علاوة على أنه يتحمل ارتفاع درجة الحرارة واختلاف الأجواء، من ناحية أخرى لا يعد ثمنه مبالغ فيه.



3- نجيلة سي آي

هذا النوع هو الأفضل على الإطلاق، كونه غزيرًا وله اللون القوي الجذاب، علاوة على أنه من الممكن ريه بأي من أنواع المياه المالحة والعذبة، ويتحمل درجة الحرارة العالية، والجفاف الناتج عنها، ومع ذلك يظل محتفظًا برونقه، لذا فإنه يتم استخدام ذلك النوع من النجيلة في الأماكن الاستوائية الحارة.

تعرفنا من خلال ما سبق على سعر متر النجيلة الطبيعية بالمملكة العربية السعودية، وتناولنا بعض المعلومات التي تدور حولها، نأمل أن تعم الفائدة على الجميع.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق