التقنية والاتصالات

طريقة فتح واتساب علي اكثر من هاتف في نفس الوقت



كلنا نعرف تطبيق WhatsApp، ولا يوجد هاتف ذكي في الوقت الحالي لا يحمل بين تطبيقاته هذا التطبيق المميز، والذي أصبح في كثير من الحالات ضروري جدًا لإتمام بعض المهام اليومية خاصة لأصحاب الشركات عند التعامل مع الموظفين و العاملين بها، ولأن شركة إصدار برنامج الـ WhatsApp تمنع تشغيله على أكثر من هاتف خوفًا من انتهاك خصوصية المستخدمين وحفاظًا على سرية البيانات، إلا أنك قد تحتاج ذلك الأمر في مختلف أعمالك اليومية، لذا سوف نقدم لكم طريقة لتشغيل WhatsApp على هاتفين في نفس الوقت، بنفس الرقم بعدة طرق آمنة ومتاحة للجميع.

نبذة عن تطبيق الواتس اب الشهير

يعتبر برنامج واتس اب من أشهر برامج الدردشة والمراسلة على الإطلاق، حيث يستعمله أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وهو المفضل لديهم عن أي برنامج دردشة آخر مثل Kik Messenger أو Facebook Messenger، هو تطبيق مجاني متاح للتحميل لجميع أنواع الهواتف بكل سهولة من خلال المتجر لنظام الهاتف سواء كان Android أو iPhone أو iPad لكن بعض الأشخاص يبحثون عن كيفية فتح أكثر من واتس اب بنفس الرقم على نفس الهاتف او على أكثر من جهاز، و هذا ما سوف تتعرف عليه اليوم معنا.

شاهد أيضا  متى تترك الوظيفة وتتجه للعمل الحر ؟

ملخص موجز عن تشغيل WhatsApp ثانٍ على Android

كما ذكرنا، يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لجعل برنامج WhatsApp يعمل بدون رقم، أو أن يعمل WhatsApp على جهازين بنفس الرقم، أو استخدام رقمي WhatsApp على نفس الجهاز، هناك العديد من التفسيرات الخاطئة التي قد تجعل WhatsApp يحظر حسابك نهائيًا ولن تتمكن من استخدامه، إذا كنت مهتمًا للوصول إلى إجابة أي من الإستفسارات المذكورة أعلاه، فاستمر في القراءة بعناية، و سأشرح لك بالتفصيل كيفية تطبيق كل هذا بسهولة تامة ودون التأثير على حساب WhatsApp الخاص بك:

  1. أولاً عليك تحميل برنامج واتس اب وتثبيته على جهازك الرئيسي، لأنك لن تتمكن من الحصول على نسختين من برنامج الواتس اب على نفس الهاتف أو هاتف آخر  في حالة عدم وجود البرنامج الأصلي على هاتفك، لتنزيل WhatsApp برابط مباشر مجانًا قم بفتح بلاي ستور أو المتجر تبعًا لنوع هاتفك.
  2. بعد ان يتم تحميل البرنامج على الهاتف الخاص بك بنجاح، قم بتثبيته بسهولة كما تقوم بتثبيت أي تطبيق آخر على جهازك.
  3. قم بتشغيل WhatsApp برقم الهاتف الخاص بك بعد إدخاله الى التطبيق.
  1. ممكن ان تستخدم ميزة يوفرها أحدث إصدار تم إطلاقه من برنامج WhatsApp وهي ميزة WhatsApp Web، حيث تتيح لك هذه الميزة إمكانية تشغيل WhatsApp على أكثر من جهاز بنفس الرقم.
  • في البداية انتقل إلى الهاتف الذي يحتوي على تطبيق WhatsApp وهو يعمل.
  • من القائمة العلوية للبرنامج، اختر WhatsApp Web.
  • ستفتح الكاميرا لك، أو بمزيد من الدقة ماسح باركود.
  • أحضر الهاتف الثاني، ثم افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى العنوان (whatsapp.com)، والذي سيفتح لك صفحة بها رمز شريطي تقوم بمسحها بكاميرا الهاتف الموجود به البرنامج.
  • و الآن بمجرد تنفيذ هذه الخطوة، سيتمكن من عمل اثنين من WhatsApp برقم واحد أو تشغيل WhatsApp على هاتفين بنفس الرقم.
  • يمكنك تجربة نفس الخطوات على أجهزة الكمبيوتر أيضًا.
شاهد أيضا  تعرف على أفضل مواقع ومنصات العمل الحر

تطبيقات لتشغيل أكثر من برنامج واتس اب على نفس الهاتف

قد لا يكون حساب WhatsApp واحدًا كافيًا لبعض المستخدمين، لذلك يلجأ بعضهم إلى استخدام طريقة تجعلهم قادرين على تشغيل حسابين WhatsApp على نفس الجهاز أو أكثر، وبالإضافة الى الطريقة التي عرضناها لك في الفقرة السابقة، فهذه الطريقة أيضًا سهلة للغاية، وهي تنزيل واحد من برامج WhatsApp المعدلة التي تتيح لك استخدام حسابين WhatsApp على نفس الجهاز ومن أشهر هذه البرامج تطبيق WhatsApp Plus الشهير و تطبيق Ogwhatsapp حيث توفر هذه البرامج ميزات إضافية رائعة تمكنك من تعديل البرنامج نفسه أو عدم ظهوره، وميزات رائعة لتكتشفها بنفسك.

في الختام، لقد قمنا بالرد على أغلب الإستفسارات و الأسئلة الشائعة عن كيفية تشغيل أكثر من واتس اب برقم واحد على نفس الهاتف او هاتف آخر بشكل آمن تماماً، فيمكنك تحميل تطبيقات تساعدك على ذلك أو استخدام خدمة WhatsApp Web.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق