عمليات شفط الدهون بالرياض



يرغب الكثيرون في الحصول دائماً على المظهر الجميل المتناسق, وبلا شك لا يدوم الشكل المتناسق كثيرا ولذلك لعدم اتزان ظروف الحياة للشخص الواحد, فمرات يواظب على التمارين الرياضية ومرات أخرى يمتنع عنها, مرات كثيرة يلتزم بالأكل الصحي المناسب وبعدها يترك الالتزام ويتجه للأكل ذو السعرات العالية, وبالتالي يتغير شكل جسده فتتراكم الدهون في العديد من المناطق وقد لا يستطيع التخلص من الدهون والوزن الزائد بالأكل الصحي والتمارين, ومن ثم يتجه للعيادات الطبية التي تساعده للتخلص من تلك الدهون والحصول على شكل جسم متناسق لفترة زمنية طويلة.

ما المقصود بعملية شفط الدهون

شفط الدهون هو عبارة عن عملية جراحية تجميلية بسيطة, يقوم بها جراح التجميل, حيث يقوم بإزالة الكثير من الدهون المتراكمة في جسم المريض و التي تسبب له السمنة وبعض الأزمات صحية التي تؤثر كثيرا على حياته وصحته نفسيته, كما أنها تسبب العديد ممن الترهلات في الجسم مما يؤدي لشكل جسم غير متناسق وغير محبب للنفس.

وعملية شفط الدهون تتم في وقت قصير ولا يحتاج المريض من القلق بشأنها ولكن يجب عليه اختيار طبيب كف ذو مهارة وخبرة

شاهد أيضا  السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينيه

تكلفة عمليات شفط الدهون بالرياض

تتغير أسعار عملية شفط الدهون في الرياض من مكان لآخر وأيضا تتغير بحسب الطريقة التي يتم بها شفط الدهون, فعملية شفط الدهون عن طريق الليزر يتراوح سعرها من 3000 إلى 3500 دولار أمريكي ما يساوي 30000 إلى  35000 ريال سعودي, ويبلغ سعر عملية شفط الدهون بطريقة الفيزر ما بين 3000 دولار إلى 4000 دولار أمريكي تقريباً ما يساوي 30000 إلى 40000 ريال سعودي, أما إذا كنت ترغب في إجراء عملية شفط الدهون بالطرق العادية فستقوم بدفع ما بين 1000 إلى  2500 دولا أمريكي تقريباً.

وتبلغ عملية شفط الدهون من البطن لحوالي 9000 ريال سعودي, بينما تتراوح عملية شفط دهون اللغلوغ ما بين 6000 إلى 10000 ريال سعودي

كما تبلغ عملية إزالة التثدي لدى الرجال حوالي 6 آلاف ريال سعودي

ومن المهم ذكره أن تلك التكاليف هي تلك الخاصة بالعملية الجراحية وحدها بدون التطرق لمصاريف الانتقال والسفر والنفقات المتعددة الأخرى.

وتلك التكلفة العالية للعملية تجعل الكثير من الشبان والبنات السعوديات يعزفون عن القيام بالعملية بالرياض بل يسافرون لبلدان أخرى لعمل تلك العملية, وتكون مصر من أوائل الوجهات التي يذهبون إليها لتحقيق مرادهم.

لماذا تتغير تكلفة عملية شفط الدهون من مكان لآخر ومن مشفى لأخرى بالرياض

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من مشفى لآخر بحسب عدة معايير منها:

  • المهارة الخاصة بجراح التجميل الذي يقوم بالعملية, وأيضاً سنوات الخبرة وعدد الحالات السابقة التي أجرى لها العملية.
  • الحالة الصحية للمريض وعدد المناطق التي يتم شفط الدهون منها, وكمية الدهون التي يتم شفطها وهكذا.
  • تتغير تكلفة العملية بحسب الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات, ومدى الجودة وتقييمات المرضى السابقين.
  • ولا يجب ألا ننسى الطريقة والآلات التي يتم بها عملية شفط الدهون, فتكلفة الطريقة العادية تختلف عن تكلفة الليزر الذي يختلف بدوره عن تكلفة الفيزر, فكل طريقة ولها تكلفتها الخاصة.
شاهد أيضا  تجربتي مع ابر توريد الشفايف

مميزات عمليات الشفط بالرياض

مما لا شك فيه أن مدينة الرياض من أهم المدن المشهورة بهذا النوع من العمليات, فمدينة الرياض وجمالها يساعدونك على الاستشفاء التام,  وأيضاً لها العديد من المميزات من الناحية الطبية, فالرياض تمتلك أحدث أجهزة شفط الدهون على مستوى العالم, كما أن الفريق الطبي الذي يقوم بهذه العمليات به من الدقة والمهارة ما يؤهلة لإجراء تلك العمليات  كما أنه حاصل على تدريبات على أعلى مستوي, وفي الأخير نتيجة العملية نفسها التي تمكنك من الحصول على جسم رشيق أقرب للمثالية ومقارب لمقاييس الجمال العالمية.

عيوب عمليات الشفط في الرياض

لكل ما هو مميز عيوب لا بد منها, فمن عيوب عمليات الشفط بالرياض التكلفة الباهظة التي لا يقدر عليها الكثيرون, فتكلفة عملية الشفط الواحدة بالرياض تبلغ مثل تكلفتها في العالم مرة ونصف تقريباً, كما توجد الآثار الجانبية للعملية نفسها, من حيث الشعور بالقليل من الألم والتحجر والشعور بالحكة ووجود بعض التورمات بمكان العملية  ووجود أثار ندوب بعد العملية, وأيضاً الآثار الجانبية للبنج المستخدم سواء كان بنج موضعي أو بنج كلي.

شاهد أيضا  فوائد وطريقة استخدام خل التفاح لتخسيس الكرش

مدة وطريقة الاستشفاء بعد العملية

تستغرق مدة الاستشفاء بعد العملية حوالي يوم كامل يستطيع المريض بعدها التحرك الخفيف ويستمر ذلك لمدة أسبوع ومن بعدها يستطيع التحرك كما يحلو له.

يتم نصح المريض بارتداء ما يسمى بالمشد الذي يساعد الجلد شده واتخاذ شكل الجسم الجديد, كما يتم نصحه بالقيام بالعديد من التمارين الرياضية بعد العملية فهذا من الإجراءات المفيدة جدا له ولجسمه, كما يتم التشديد على الالتزام بنظام صحي سليم وعدم الإكثار من الدهون بالأكل للحصول على أفضل نتيجة لعملية شد الدهون.

أن تحصل على جسم متناسق جميل, وأن تكون ذو هيئة جذابة لهو شيء جميل يحاول من أجله الكثيرون, ويدفعون الكثير من الأموال من أجل تحقيق هذا الهدف الذي يسعون إليه, وأيضا الحفاظ عليه عن طريق النظم الغذائية السليمة والرياضة الصحيحة المنتظمة لهو أفضل الطرق التي تجعلنا أجمل من حيث الشكل  وأفضل من ناحية الصحة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا
  1. عروض رائعة من امازون بمناسبة عيد الحج