التقنية والاتصالات

كل ماتريد معرفته عن التليجرام بديل الواتساب



هل تنوي مغادرة تطبيق WhatsApp المملوك لـ Facebook؟ انت لست وحدك. بعد تحديث شروط الخدمة الذي يسمح الآن لـ WhatsApp بمشاركة بياناتك مع شركة فيس بوك ، يبحث الكثير من المستخدمين الذين يخشون فقدان خصوصيتهم إلى بدائل مثل تليجرام وسيجنال .

ماهو تليجرام

تليجرام هو تطبيق مراسلة شبيه بالواتساب وتم إطلاقه عام 2013 وبعد إعلان سياسة الخصوصية الجديدة في مطلع يناير الجاري من واتساب اكثر من 25 مليون مستخدم قاموا بإنشاء حسابا على تطبيق التليجرام في أول 72 ساعة وفى نهاية يناير 2021 قام 100 مليون شخص بعمل حسابات على تليجرام حيث أصبح بنهاية يناير 2021 يمتلك التليجرام أكثر من 500 مليون مستخدم نشط .

شاهد أيضا  طريقة نقل محادثات الواتساب الى التليجرام

من هو مالك التليجرام

تم تأسيس تليجرام عام 2013 على يد بافيل دوروف وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة تليجرام ويلقلب دوروف بزوكربيرج روسيا حيث أسس أول شبكة تواصل اجتماعي روسية وهي VK  وقام بتأسيسها عام 2006 .

ولكن تليجرام تعتبر شركة أمريكية حيث تم تأسيسها في 2013 في الولايات المتحدة كشركة ذات مسؤولية محدودة .

هل تليجرام آمن ؟

تبرز تليجرام تركيزها على الخصوصية بشكل مستمر ولكن لا يعمل تليجرام على التشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا. يضمن التشفير من طرف إلى طرف أن الأطراف المشاركة في الاتصال فقط ، أي المرسل والمستقبل ، يمكنهم قراءة الرسائل. حتى تطبيق المراسلة الذي يستضيف الخوادم حيث يتم تخزين هذه الرسائل لا يمكنه قراءتها.

لتفعيل التشفير من طرف إلى طرف على Telegram ، يجب أن تجعل محادثاتك “سرية”. وتحتاج إلى القيام بذلك واحدًا تلو الآخر مع كل من جهات الاتصال الخاصة بك.

شاهد أيضا  طريقة فتح واتساب علي اكثر من هاتف في نفس الوقت

ومع ذلك ، حتى ذلك الحين ، ليست كل ميزات المراسلة في Telegram مشفرة من طرف إلى طرف. إحدى أكثر ميزات Telegram شيوعًا هي المحادثات الجماعية. هذه ليست مشفرة من طرف إلى طرف. لا يتم إرسال الرسائل إليك من قبل أولئك الذين ليسوا على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك والذين لم تقم بعد بتشغيل التشفير من طرف إلى طرف.

ما الفرق بين واتساب وتليجرام

يمكن أن يصنف تليجرام كشبكة اجتماعية أكثر من كونه برنامج للمراسلة حيث يمكنك عمل اسم مستخدم ويستطيع الناس مراسلتك عن طريق اليوزر نيم دون معرفة رقم هاتفك بينما يربط واتساب هويتك برقم هاتفك فقط .


شاهد أيضا  ماذا يعني فرى لانسر وكيف تصبح فري لانسر ؟

في جروبات التليجرام يمكن أن ينضم حتي 200 ألف شخص ولكن فى الواتساب الجروب يتسع لـ 257 شخص فقط . وواتساب لا يوفر المحادثات السرية أو القنوات ومشاهدة الفيديوهات الطويلة ونظام استبيان الرأي والأسئلة QUIZ .

شاهد أيضا : أشهر وأفضل قنوات التليجرام

أعلنت منصة التليجرام الشهيرة عن وصولها إلي 500 مليون مستخدم حول العالم منهم 25 مليون مستخدم جديد انضموا إلي المنصة خلال ال 72 ساعة الماضية وشكرت تليجرام جميع الأعضاء حيث ذكرت أنهم السبب في هذا النجاح لدعوة أصدقائهم لاستخدام التطبيق .

وقالت تليجرام أيضا إذا كانت لديك جهات اتصال انضمت في الأيام القليلة الماضية ، فيمكنك الترحيب بهم باستخدام إحدى ميزات Telegram الفريدة ، مثل ملصق متحرك أو رسالة فيديو.

تليجرام-يتخطي-500-مليون-مستخدم

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق