ما هو التوباكو في العطور



يعتبر عطر التوباكو واحد من العطور الذكورية المميزة والتي تحمل طابعا مختلفاً وفريداً فبالرغم من أن النيكوتين المسببة للأمراض السرطانية متواجدة في التبغ الذي يصنع منها تلك التركيبات الجذابة إلا أنها لا تؤثر تماما على صحة الإنسان عند استخدامها بتلك الطريقة حيث يفضلها الكثير من الرجال والتي لا تتوافر بها رائحة الدخان النفاذة لذا سنقدم لكم اليوم كل مايتعلق بالتوباكو في العطور

 أفضل عطر توباكو

تمتزج العديد من الروائح في مع التبغ لتكون مزيجا مختلفاً ففي الأغلب ما يكون غنياً بالفواكه والأعشاب والشاي والقش والورد والتي يتم جمعها بنسب محددة على حسب الذوق، كما أنه يختلف من حيث طريقة التحضير والتي تستغرق في الأغلب متوسط اربع أسابيع والتي قد تصل إلى عشرة أسابيع.

يختلف تقييم العطر من حيث الأفضل على حسب الذوق فالبعض يفضل العطر السكري المضاف له العنبر والعسل أو العطر الحاد الممتزج العود والفلف والزنجبيل أو الشكل الكلاسيكي منه والذي يغلب علية رائحة التبغ بقوة أو الشكل الناعم منه والذي يحتوى على الكاكاو و الفانيلا.

شاهد أيضا  تردد بين سبورت المفتوحة

عطر توباكو الأسود

يفضل الرجل الشرقي عطر توباكو عود الممزوج بالبخور والتوابل والعسل لتمزج بين الحدة والنعومة مثل عطر كيليان Back To Black الشهير والذي تم اصداره عام 2009 ليصبح الأكثر شعبية حيث يضاف له الفانيلا والكرز والعنبر الباتشولي والتوت وخشب الأرز.

يتميز هذا العطر بالافتتاحية الشوجري من الرشة الأولى متأثرة بالعسل والتي تنخفض من حيث الحدة لتظهر باقي النكهات والتي يغلب عليها التبغ وفي النهاية تظهر رائحة الباتشولي قد يكون هذا العطر غير مناسب لمن لا يحب رائحة العسل الغالبة بنسبة كبيرة.

عطر توباكو ليف

تصنع Tobacco Leaf من أوراق التبغ المعتقة بطريقة صحيحة والتي يصدر منها روائح قوية مناسبة لاستخدامها للرجال والنساء على حسب المكونات المضافة لها لتميزها بهوية مختلفة عن باقي العطور حيث يغلب عليها الطابع المنعش والحيوي والنمط الغربي.

شاهد أيضا  تجربتي مع سكر ستيفيانا

تمتاز زهرة التوباكو بالرائحة القوية ولكنها تصلح للاستخدام اليومي في حال استخدامها بدون اضافات أما في حالة اضافة الأعشاب أو الزنجبيل قد تزداد قوة خاصة مع الرشة الأولى ومن أهم الأنواع المتميزة والماركات عطر توباكو ابراهيم القرشي وذا بدي شوب.

عطر توباكو لافيرن

يتكون من مجموعة من المكونات التي تشكل اساساً كبيراً من رائحته مثل المسك الأبيض وخشب الصندل والعنبر والباتشولي والياسمين ومجموعة اخرى من التوابل الواضحة الظهور مثل الزعفران والقرفة وجوز الطيب فهو من أحدث العطور الخشبية المميزة والتي لاقت رواجاً كبيراً بين الرجال والنساء.

بعد عرض العطر في الأسواق تناسب بشكل كبير مع الذوق الخليجي لتميزه بالرائحة الخشبية النفاذة مع توليفة فريدة من المكونات التي تتناغم مع بعضها البعض ولكن اكثر تلك العناصر تأثيرا هو المسك وزهرة الباتشولي لتجعله اكثر إثارة ومناسبته إلى الاستخدام الليلي بشكل كبير.

شاهد أيضا  تتبع رحلات مطار الملكة علياء الدولي

حكم التبغ في العطور

بالرغم من الضرر الكبير الذي يحدثه التبغ عند تدخينه إلا أنا استخدام العطر بطريقة معينة لا يسبب أي تأثير سلبي وليس له اثر السيجار لذلك لا يوجد ما يحرم استخدامه وذلك لأنه ناتج عن تعتيق الزهرة بشكل ما يختلف تماما عن الطريقة التي يتم استخدام التبغ بها بغرض التدخين.

كما أنه اتجه البعض إلى البعد عن العطور التي تحتوي على جوزة الطيب خوفاً من أن تكون مسكرة ولكن في الحقيقة استخدامها بغرض التعطير وليس الشرب أو تناولها يمنع كونها حرام وهو ما أشار له الكثير من علماء الدين خوفاً من خلط الأمور.

 

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا