الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء والانتصاب

يعد صغر حجم العضو الذكري من المشاكل النادرة التي قد يصاب بها الرجال ، حيث يكون حجم القضيب أصغر من الحجم الطبيعي للقضيب عند الرجل من نفس العمر، فما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء؟ وهل يؤثر على العلاقة الحميمة؟

الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء

يتراوح الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء ما بين 5 – 10 سم، أما في حالة الانتصاب ما بين 12 – 16 سم.

بينما يتراوح محيط العضو الذكري أثناء الارتخاء 9 -10 سم ، وفي حالة الانتصاب حوالي 12 سم.

كيفية قياس الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء

لقياس طول القضيب، اضغط على مسطرة من منطقة أعلى الفخذ وقم بالقياس من قاعدة القضيب إلى طرفه.

لقياس محيط القضيب ، قم بلف شريط قياس حول أوسع جزء من القضيب.

هل يؤثر حجم العضو الذكري على العلاقة الجنسية؟

طول العضو الذكري نفسه قد يكون له تأثير على القدرة الجنسية ، ولكن هذا  يتوقف على مدى ثقته بنفسه وإرضاءه لشريكته، حيث أن الثقة بالنفس والراحة النفسية  لهما تأثير على الأداء الجنسي.

شاهد أيضا  تجربتي مع عشبة الاشواجندا

فالرجال الذين يعانون من صغر حجم قضيبهم قد تكون لديهم مشكلة ضعف الانتصاب،وطبقًا لبعض الدراسات التي تم إجراؤها ، قد يكون كبر حجم القضيب ليس المفضل للعلاقة الحميمة.ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث إلى أن طول القضيب ليس مهمًا للعديد من الزوجات.

متى يجب علاج العضو الذكري الصغير الحجم؟

يمكن أن يؤدي العلاج الهرموني والجراحة والتقنيات الأخرى إلى زيادة حجم القضيب الصغير جدًا. ومع ذلك، فإن هذه العلاجات تنطوي على مخاطر، ومعظم الناس ليس لديهم قضيب صغير بما يكفي لتبرير هذه الخيارات.

لا ينصح الأطباء عادة بالعلاج إلا إذا كان طول القضيب أقل من 4 سم (1.6 بوصة) أو إذا كان طوله منتصبًا أو ممتدًا أقل من 7.5 سم (3 بوصات).

هناك مخاوف مؤخرًا بشأن عدد الذكور الذين يسعون لإجراء جراحات إطالة العضو الذكري، في كثير من الأحيان تكون مبالغة في تقدير حجم القضيب لديهم، ففي إحدى الدراسات ، كان هناك 67 ذكرًا يطلبون المساعدة لقضيب قصير، في الحقيقة أنه لم يكون كذلك، بل كان سوء تقدير منهم.

شاهد أيضا  كيف اعرف ان تغذيتي سليمه

وفقًا لتقرير صدر عام 2019 ، فإن الدافع وراء طلب العلاج غالبًا ما يركز على الصورة الذاتية ، والمخاوف من عدم الملاءمة ، والرغبة في إقناع الآخرين ، وعوامل نفسية اجتماعية أخرى.

أثر السن وزيادة الوزن على حجم العضو الذكري

في عام 2015 ، نشر باحثون في المملكة العربية السعودية دراسة ذات مصدر موثوق شملت 778 ذكرًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 82 عامًا في عيادة المسالك البولية، بعد إحداث الانتصاب طبيا ، أخذ الباحثون القياسات ووجدوا في المتوسط:

  • طول القضيب منتصبًا 12.53 سم (4.9 بوصة) من الجلد فوق عظم العانة إلى طرف القضيب.
  • أما من عظم العانة إلى طرف القضيب ،طول القضيب 14.34 سم (5.6 بوصة).
  • كان محيط القضيب 11.50 سم (4.5 بوصة).

قام الباحثون أيضًا بقياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) للمشاركين ، والذي يزيد مع السمنة، كان هناك رابط ضعيف بين مؤشر كتلة الجسم الأكبر وطول القضيب المنتصب الأقصر عند القياس من الجلد فوق منطقة العانة ، ولكن ليس عند القياس من العظم إلى الحافة.

شاهد أيضا  ما سبب نغزات عند فتحة البراز

هذا يعني أن القضيب يبدو أقصر عندما يكون هناك المزيد من الدهون تحت الجلد في القاعدة المرئية للقضيب، بالتالي يمكن لفقدان الوزن أن يشعرك بالمزيد من الثقة حول هذا الأمر.

كما وجد الباحثون أيضًا اختلافًا طفيفًا في الحجم بين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 20 عامًا والذين بلغوا 70 عامًا، لكنه فرق قليل أقل من 1سم.

ختامًا، يقلق الكثير من الذكور بشأن حجم العضو الذكري، وقد يؤثر ذلك على ثقتهم بأنفسهم و صورتهم الذاتية، كما تشير معظم الدراسات إلى أن متوسط الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء هو 8.8 سم، بينما في المنتصب 12.9 سم

بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن القضيب الصغير نادر نسبيًا. يجب على أي شخص لديه مخاوف بشأن حجم القضيب أن يتحدث مع الطبيب أو أخصائي الصحة الجنسية ، الذي يمكنه تقديم المشورة لهم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد
مصدر What is the average penis size? Average Penis and Erection Size: What's Normal?
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا