التقنية والاتصالات

مراجعة استضافة نيم شيب: أرخص شركة تقدم دومينات واستضافة مشتركة وسيرفرات وخصوصية مجانية



تعد شركة نيم شيب (NameCheap) واحدة من أشهر شركات الاستضافة حول العالم ومن أكثرها رواجا واستخداما وذلك نظرا للمميزات الكبيرة التي توفرها الاستضافات التابعة لتلك الشركة . هذا بالاضافة الى تنوع الاستضافات التي تقدمها الشركة وكذلك تنوع خطط الأسعار المتاحة .
وخلال هذا الموضوع سوف نقدم لكم مراجعة شاملة لاستضافات شركة نيم شيب وأهم المميزات والعيوب المعروفة عنها .

ما هي شركة نيم شيب ؟

شركة نيم شيب (NameCheap) هى شركة امريكية متخصصة فى مجال استضافة المواقع وتسجيل النطاقات (الدومينات) تم انشائها فى عام 2000 في الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك الشركة مراكز بيانات لها فى قارتى امريكا الشمالية واوروبا و تحديدا فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا .

كما تمتلك الشركة مكاتب عمل لها فى امريكا والبرتغال والهند وأوكرانيا . ويبلغ عدد الموظفين التابعين للشركة حوالي 1300 موظف .
ويعد التوجه الأساسي للشركة هو إتاحة شراء استضافات ويب ونطاقات بأرخص الأسعار حتى توفر لعملائها خدمة مميزة بأسعار مناسبة وهو ما يعكسه اسم الشركة (NameCheap) . وهو ما جعل الشركة تحتل المركز الثالث كأكثر شركات الاستضافة انتشارا حول العالم .

أنواع الاستضافات التي تقدمها الشركة

تقدم الشركة اربعة انواع مختلفة من الاستضافات وهى :

  • الاستضافة المشتركة (Shared Hosting)
  • استضافة مواقع الوردبريس
  • استضافة Reseller
  • استضافة الخوادم الافتراضية
  • استضافة الخوادم الكاملة .

وتعد الاستضافة المشتركة (Shared Hosting) هى الاشهر والاكثر رواجا بين العملاء من بين منتجات الشركة وتنقسم إلى ثلاث باقات متنوعة الاسعار والامكانيات .

باقات اسعار NameCheap

هناك ثلاث انواع من باقات الأسعار التي تقدمها شركة نيم شيب و هى كالاتى :

-الباقة الأولى (Stellar)
وهى الباقة الأرخص والأقل من حيث الامكانيات فعند الاشتراك فى تلك الباقة بشكل شهرى سيكون سعرها شهريا 2.88 دولار ولكن فى حال كان الاشتراك سنويا فسيكون سعر اشتراكها الشهري 1.58 دولار فقط .
وتسمح تلك الباقة باستضافة حتى ثلاث مواقع على الحساب الواحد وتقدم 20 جيجا مساحة تخزين . كما تقدم الباقة 30 حساب بريد الكترونى و 50 حساب FTP. أما عن عدد قواعد البيانات التى تتيحها فهى 50 قاعدة بيانات .

شاهد أيضا  شرح فتح الواتساب على الكمبيوتر عن طريق واتساب ويب

-الباقة الثانية (Stellar Plus)
وهى الباقة الاشهر والاكثر استخداما من قبل عملاء الشركة فعند الاشتراك فى تلك الباقة بشكل شهرى سيكون سعرها شهريا 4.88 دولار ولكن فى حال كان الاشتراك سنويا فسيكون سعر اشتراكها الشهري 2.68 دولار فقط .
وتقدم تلك الباقة عدد غير محدود من المواقع لكل حساب وكذلك تقدم مساحة تخزين غير محدودة كما أنها توفر خدمة النسخ الاحتياطى بشكل مجانى للعملاء . هذا بالاضافة الى عدد غير محدود من حسابات البريد الإلكتروني وحسابات الـ FTP .
وتوفر تلك الباقة عدد غير محدود من قواعد البيانات كما توفر تلك الباقة اداة لحجب عناوين ال ip .



-الباقة الثالثة (Stellar Business)
وهي اغلى الباقات الثلاث وتتمتع بمميزات كبيرة وبالنسبة لخطط اسعارها فعند الاشتراك فى تلك الباقة بشكل شهرى سيكون سعرها شهريا 8.88 دولار ولكن فى حال كان الاشتراك سنويا فسيكون سعر اشتراكها الشهري 4.80 دولار فقط .هذا بالاضافة الى عدد غير محدود من حسابات البريد الالكترونى .
وتوفر تلك الباقة عدد غير محدود من المواقع لكل حساب وعدد غير محدود من حسابات البريد الالكترونى و حسابات الـ FTP .
وتوفر تلك الباقة عدد غير محدود من قواعد البيانات كما توفر تلك الباقة اداة لحجب عناوين ال ip .

وكذلك تقدم خدمة النسخ الاحتياطي بشكل مجانى كما انها تتيح مساحة تخزين 50 جيجا والميزة الأهم فى تلك الباقة انها استضافة سحابية ما يعنى امان اكثر وثبات اكثر وحفاظ على البيانات بشكل أكبر .

أهم مميزات نيم شيب

تقدم شركة نيم شيب العديد من المميزات على الاستضافات الخاصة بها لجذب العملاء ولعل أبرز تلك المميزات :

-امكانية استعادة الاموال خلال ثلاثون يوما حيث تتيح الشركة للعملاء حق تجربة الخدمة لمدة ثلاثون يوما مع إمكانية استرجاع الاموال فى حالة عدم الرضا عن الخدمة او لاي اسباب اخرى وذلك خلال اول ثلاثون يوما فقط بعدها لا يمكن استعادة الاموال المدفوعة .

-جميع الباقات تأتي مع دومين مجانى إلا أن تلك الدومينات لا تكون .com او .net نتيجة التكلفة الكبيرة الخاصة بهذا النوع من النطاقات و لكن هناك العديد من الاختصارات الأخرى التي تتيحها الشركة للدومينات المجانية مثل .fun .online .press .store .space .tech .pw .host .site .website .agency .center .digital .live .studio

شاهد أيضا  Find and Replace بحث واستبدال لأى محتوى في موقع الوردبرس

-تتيح الشركة امكانية النقل المجانى لموقعك فى حال كنت على استضافة تخص شركة استضافات اخرى وهى احد الشركات القليلة التي تقدم تلك الخدمة المميزة والمكلفة بشكل مجانى .

-تستخدم الشركة أقراص صلبة من النوع SSD وهو ما يجعلها تمتاز بالسرعة الكبيرة فى نقل البيانات ولا تضيف الشركة اى اسعار إضافية لاستخدام تلك الخدمة .

-تقدم الشركة شهادات SSL مجانا وتتيح تلك الشهادات تشفير البيانات المتداولة بين الموقع والمتصفح الخاص بزوار الموقع ما يعطى حماية أكبر للموقع والبيانات المتداولة من خلال كالبيانات الشخصية للعملاء .



-تقدم الشركة خدمة النسخ الاحتياطي بشكل مجانى لكل باقاتها الا ان الباقة الاولى يتاح لها تلك الخدمة مرتين اسبوعيا بينما الباقتين الاخرتين تتاح لهم تلك الخدمة بشكل يومى واسبوعى وشهرى وهو ما يحافظ على الموقع وملفاته والبيانات المهمة الخاصة به من الضياع نتيجة أي خطأ أيا كان .

-تستخدم الشركة لوحة تحكم من النوع Cpanel و تقدمها الشركة لعملائها مجانا وهو النوع الاسهل والابسط والأكثر رواجا بالنسبة للوحات التحكم وهو ما يسهل على العملاء التعامل مع الاستضافة ومواقعهم بشكل خالى من التعقيد .

-توفر الشركة دعم فنى متواصل من خلال الرسائل الكتابية لمدة 24 ساعة يوميا للتواصل مع العملاء في حال حدوث أى مشكلة فنية .

عيوب استضافات نيم شيب

كما ذكرنا اهم المميزات التى تقدمها الشركة فالان نستعرض معكم ابرز العيوب او السلبيات التي تؤخذ على خدمات الشركه وهى :

-وقت العمل او ما يعرف بال Uptime ليس الأفضل مقارنة بشركات الاستضافة الأخرى . ويعرف وقت العمل بالوقت الذى تعمل فيه الاستضافة بشكل مستقر دون تعطل ومتوسط مدة التعطل فى استضافات نيم شيب هو عشرون دقيقة في الأسبوع .

-وقت تحميل المواقع المعتمدة على استضافات نيم شيب ليس الأفضل بالمقارنة بشركات الاستضافة الأخرى وهو ما يؤثر على تفاعل الزوار مع الموقع .

-فى قررت استخدام مراكز البيانات الموجودة في أوروبا فإنه يتعين عليك دفع تكلفة اضافية للحصول على تلك الخدمة وتكون تلك التكلفة الاضافية 1$ شهريا

شاهد أيضا  سبب توقف منتدي ترايدنت

-الدومين مجانى لاول عام فقط بعدها يتعين عليك تجديد الدومين بمبالغ اضافية .
-قد يتأخر الدعم الفنى فى الرد .



وبذلك نكون قد استعرضنا معكم مراجعة شاملة عن شركة الاستضافات وحجز النطاقات الامريكية نيم شيب (NameCheap) وعرضنا لكم ابرز الخدمات التي تقدمها الشركة وخطط اسعارها كما قدمنا لكم شرحا تفصيليا عن ابرز واهم المميزات والعيوب المعروفة عن خدمات الشركة .
لتتكون لديكم نظرة كاملة عن الشركة وما تقدمه من خدمات وليتبين لكم ان كانت تفي باحتياجاتكم ام لا .

أرخص استضافة من نيم شيب Namecheap

ربما تحتاج في بداية مشوارك أو عند الوهلة الأولي لإنشاء موقعك إلى استضافة ذات إمكانيات متوسطة بالإضافة إلى دفع رسوم اقل من المال من اجل إطلاق موقعك على الانترنت .

يوجد العديد من شركات الاستضافة والتي توفر shared hosing للمواقع الصغيرة ولكن نرشح لك اليوم شركة namecheap والتي تقدم استضافة مقابل 1.44 دولار فقط في الشهر تشمل 3 مواقع وليس موقع واحد فقط .

توفر استضافة نيم شيب باكدج Stellar للمواقع الصغيرة ولكن بإمكانيات اكثر من رائعة

  • يمكنك انشاء حتى 3 مواقع مختلفة كل موقع له دومين خاص به على نفس الاستضافة
  • سعة 20 جيجا ولكن SSD
  • bandwidth او الترافيك غير محدود
  • Website Builder برنامج تابع للاستضافة يوفر لك مئات تصميمات المواقع يمكنك اختيار ماتشاء وبضغطة زر يمكنك استخدامة وتعديل فقط النصوص الخاصة ويصبح الموقع جاهزا خلال دقائق معدودة .
  • الاستضافة بها خاصية Softaculous Apps Installer والتى تمكنك من تنصيب أي سكربت مثل الوردبريس فى ثوانى معدودة وبضغطة زر دون الحاجة الى تعلم تنصيب السكربتات
  • New كما توفر الاستضافة CDN مجاني
الاستضافة تم تجربتها وننصح لها والاستضافة مناسبة سواء لمدونات الوردبريس او لبناء صفحات هبوط للتسويق بالعمولة حيث قمنا بتجربة الاستضافة بتحويل عشرات الآلآف إلى الوردبريس وقمنا بتحويل مئات الآلآف من الزيارات الى صفحات هبوط HTML والاستضافة كانت اكثر من رائعة كما أن نيم شيب لديهم دعم فنى رائع باللغة الانجليزية يعمل على مدار الساعه 24/7 .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *