الإسلام

استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه .. الرد والأدعية



استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه من الأدعية الجميلة والمستحبة حيث يمكنك أن تدعيها بأن تقولها لابنتك أو بنتك أو زوجتك عند الذهاب أو السفر أو غيرها من الأمور، ونقول هذا الدعاء على كل شيء نخاف عليه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (من أراد أن يسافر فليقل لمن يخلف: أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه). رواه الإمام أحمد

ما هو الرد على استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه؟

عندما يقول لك زوجك، أو تكون في مجلس، ويقول لك شخص استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه يمكنك قول خير من استودعت حتى تكونوا في أمانة الله.

شاهد أيضا  حكم تأخير الدورة الشهرية في رمضان

أدعية استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه

  1. دعاء الشخص لنفسه: اللهم إنّي أستودعك نفسي فاحفظها بحفظك واحرسها بعينك التي لا تنام، اللهم احفظها من كلّ شرٍّ وسوء، وأبعد عنها كلّ حقدٍ وحسد، اللهم إني أستودعك أهلي ومالي، فباعد بينهم وبين مصائب الدنيا وتقلّب حوادثها، اللهم إنّي أستودعك أولادي فلا تُريني فيهم ما يُشقيني.
  2. دعاء الشخص لنفسه: اللهم إنّي استودعتك عمري وحياتي وشأني ومستقبلي، اللهم فاقدر لي الخير حيث كان ثمّ أرضني به، اللهم استودعك كلّ ما أنعمت علي، فلا تحرمني ممّا رزقتني، وبارك لي في نعمك التي أنعمت.
  3. دعاء الشخص لأولاده وأهله: اللهم أنت الصّاحب في السّفر والخليفة في الأهل والمال والولد، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، اللهم أعوذ بك من كلّ شرٍّ يصيبهم، ومن كلّ بلاءٍ ينزل عليهم، اللهم احفظهم بحفظك، وارحمهم برحمتك، واجمعنا على خير الأحوال يا رحمن يا رحيم.
  4. دعاء الزوجة لزوجها: اللهم إني أستودعك زوجي فاحفظه لي، واجعله قرة عيني وأسعدني به وبقربه، ولا تبعدني عنه، واحفظه لي من كل سوء وشر واحفظلى شبابي ومستقبلي معه واجعل محبتي في قلبه تسكن دائما  يا رب العالمين واحفظه من شرور الإنس والجن.
  5. دعاء الزوج لزوجته: زوجتي الغالية استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه، وأسأل الله أن يجعلك قرّى عينٍ لي، وأن يُسعدني بقربك، وأن لا يُبعدني عنك، وأن يحفظكِ لي من كلّ سوء.
  6. دعاء حفظ المال: اللهم يا من لا تضيع ودائعه، إني استودعتك ديني ونفسي وبيتي وأهلي ومالي وخواتيم أعمالي، فاحفظني بما تحفظ به عبادك الصالحين.
شاهد أيضا  كيفية صلاة قيام الليل بالتفصيل

أدعية أخرى

  • اللهم إنّي استودعتك عمري وحياتي وشأني ومستقبلي، اللهم فاقدر لي الخير حيث كان ثمّ أرضني به، اللهم استودعك كلّ ما أنعمت علي، فلا تحرمني ممّا رزقتني، وبارك لي في نعمك التي أنعمت.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق