الصحة

هل يمكن الشفاء من التهاب البروستاتا نهائيا



التهاب البروستات هو التهاب في غدة البروستاتا. البروستاتا هي بنية بحجم حبة الجوز تلتف حول مجرى البول ،وتنقل البول من المثانة إلى القضيب أثناء التبول. على الرغم من أن أي رجل يمكن أن يصاب بالتهاب البروستاتا ،إلا أنه يصيب الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عامًا. ويحدث التهاب البروستاتا عندما تدخل البكتيريا المسالك البولية وتصيب كلاً من غدة البروستاتا والإحليل.

 

التهاب البروستات هو نوع من الالتهابات التي تصيب غدة البروستاتا. وهو ناتج عن عدوى ويمكن أن يسبب الألم وصعوبة التبول وحتى العقم. يشير مصطلح التهاب البروستاتا في الواقع إلى أنواع مختلفة من الالتهابات التي تصيب البروستاتا ،بما في ذلك الأنواع البكتيرية والفيروسية. يمكن أن يحدث التهاب البروستاتا أيضًا بسبب عوامل أخرى مثل المواد الكيميائية أو الأدوية ؛ ومع ذلك ،ستركز هذه المقالة بشكل أساسي على التهاب البروستاتا الجرثومي.

 

يمكن أن تسببه البكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات. قد يكون أيضًا بسبب أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة. التهاب البروستاتا له العديد من الأعراض ،بما في ذلك ألم في منطقة الحوض والتبول المتكرر والحمى.

شاهد أيضا  اسم المزلق في الصيدلية في السعودية

 

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التهاب البروستاتا الجرثومي: حاد (قصير الأمد) ،مزمن (مستمر) ومتكرر (متكرر). قد يصاحبه Orchalgia (ألم في الخصيتين) .

 



إذا استمرت أعراض التهاب البروستات لمده 3 اشهر او اكثر من ذلك فيتم تشخيص التهاب البروستاتا تصنيفه أنه مزمن.

 

يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أشياء تشمل العدوى وحصوات الكلى ومشاكل أخرى في المسالك البولية. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض ،فحدد موعدًا مع طبيبك لتحديد ما إذا كان التهاب

البروستات أم لا.

 

1_يمكن أن يكون مؤلمًا ويسبب مشاكل في التبول.

2 _الحرقان أثناء التبول أو الشعور بضرورة التبول حتى عندما تكون مثانتك فارغة.

3 _تشمل الأعراض الأخرى الألم في منطقة الفخذ والحمى.



4_قد تأتي أيضًا مع قشعريرة وغثيان وقيء.

 

لا تعني الإصابة بالتهاب البروستات أنك ستصاب بسرطان البروستاتا.

 

يمكن أن يصيب التهاب البروستاتا ،أو التهاب غدة البروستاتا ،الرجال في أي عمر. طبيب المسالك البولية هو الطبيب الذي يقوم بتشخيص وعلاج التهاب البروستاتا. في كثير من الأحيان ،تستخدم المضادات الحيوية لعلاج هذه الحالة. ومع ذلك ،قد تتطلب العدوى الأكثر خطورة مزيدًا من العلاج بالمضادات الحيوية التي يتم توصيلها مباشرة إلى المثانة من خلال قسطرة (تسمى “الري الرجعي”).

شاهد أيضا  ما سبب نغزات عند فتحة البراز

 

هل يمكن الشفاء من التهاب البروستاتا نهائيا

 



التهاب البروستات هو التهاب مؤلم يصيب غدة البروستاتا. يمكن أن يكون سببه الجنس ،وهو أمر غير مريح ومحرج للحديث عنه. قد يكون ألم البروستاتا دوريًا أو مستمرًا. غالبية الرجال الذين يعانون من التهاب البروستاتا سوف يتعافون تمامًا في غضون عام واحد دون علاج ؛ ومع ذلك ،إذا لم تعالج أسبابه ،فقد تواجه نوبات متكررة لسنوات قادمة.

 

لا يوجد ما يؤكد أن التهاب البروستاتا غير قابل للشفاء. ومع ذلك ،إذا تم علاج العدوى والتخلص منها ،فقد تظل بعيدة. العلاج الأكثر فعالية لالتهاب البروستاتا هو المضادات الحيوية التي تعالج الالتهابات التي تسببها بكتيريا تسمى التهاب الإحليل أو الحمى المعوية. يمكن أن تساعد الأدوية  في بعض حالات التهاب البروستاتا مثل

شاهد أيضا  حبوب كليمن .. تخفيف أعراض الدورة الشهرية

 

1_سيبروفليكساسين

2_ليفوفلوكساسين

3_تريميثوبريم سلفا

4_ فيناسترايد



5_دوكسازوسين

 

إذا فشلت هذه العلاجات ،فقد تكون الجراحة ضرورية لإزالة البروستاتا. يعمل علاج تحفيز الدماغ أيضًا بشكل جيد في بعض المرضى الذين يعانون من التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن.

 

هل يمكن علاج التهاب البروستاتا طبيعيا ؟

 

يمكن علاجه  بشكل طبيعي عن طريق القيام بالأمور التالية:

  1. تجنب الإجهاد ،وقلل من عبء العمل
  2. لا تشرب الكحول
  3. لا تتناول المضادات الحيوية لفترة طويلة
  4. تناول مكملات مثل الزنك وفيتامين ج
  5. تناول المزيد من الفواكه الطازجة
  6. تمرن لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم
  1. اشرب المزيد من الماء
  2. ابدأ بتناول أعشاب مثل البلميط المنشاري (أفضل عشب لعلاج التهاب البروستاتا) فهو يساعد على تقليل أعراض التهاب البروستاتا بشكل دائم
  3. تقليل السكر في النظام الغذائي.
  4. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  5. خذ حمامات دافئة مع صودا الخبز.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
symptoms of prostatitisinfection of prostate


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.