التقنية والاتصالات

تعرف على بدائل واتساب وفيس بوك وانستقرام بعد تعطل سيرفراتهم



تسبب التوقف المفاجئ لخدمات الفيس بوك والتي شملت فيس بوك وماسنجر وانستجرام وواتساب شللا في التواصل الاجتماعي على مستوي العالم وخصوصا في تطبيق واتساب الذي يعتمد عليه 2 مليار شخص وتطبيق فيس بوك الذي يزوره يوميا أكثر من مليار شخص .

ويعتمد الكثيرون على إرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات من خلال تطبيق واتساب وماسنجر نظرا لانخفاض التكلفة وسوف نقدم لكم اليوم بدائل فيس بوك وانستجرام وواتساب حتي يتثني لكم إنجاز مهامكم لحين عودة خدمات فيس بوك مرة أخري .

تليجرام

بديل الواتساب به الكثير من المميزات أولها أنه تطبيق سحابي أي أنه لايخزن بياناتك على الهاتف بل يقوم بتخزينها على سيرفرات التليجرام واذا قمت بتغيير الهاتف في أي وقت ستجد نسخة من رسائلك وملفاتك محفوظة كما هي دون فقدانها ويوجد بالتطبيق نظام القنوات والجروبات ومراسلة الأشخاص والمراسلات السرية .

شاهد أيضا  هل فيس بوك متوقف؟

بعد تنزيل التليجرام ستجد أن جزء كبير جدا من أصدقائك ومعارفك يمتلكون تليجرام ويمكنك مراسلتهم بسهولة مثل الواتساب وسوف يصل إشعار إلي أصدقائك يبلغهم تليجرام بأنك أصبح لديك تليجرام !

كما يمكن للشركات إنشاء قنوات على التليجرام والإعلان عن منتجاتها وخدماتها ويمكن للأفراد الاشتراك في هذه القنوات بسهولة كما يمكن لأي شخص إنشاء عدد لانهائي من القنوات او الجروبات مجانا وبدون أي قيود أو شروط يمكنك استكشاف المزيد عن تليجرام :-

> الذهاب الى موقع تليجرام

تويتر

يعتبر تويتر هو بديل الفيس بوك حيث يتواجد المشاهير ورجال الأعمال ولاعبي الكرة والشخصيات العامة وشريحة كبيرة من المجتمعات ستجدها على تويتر ويعتبر شعار تويتر خير الكلام ماقل ودل حيث الحد الأقصي لكل منشور على تويتر هو 140 حرف فقط .

شاهد أيضا  تعرف علي خصائص قنوات التليجرام والتي تميزها عن جروبات الواتساب

ويمكن للأشخاص على تويتر مشاركة التويتات (المنشورات النصية) والصور والفيديوهات القصيرة وأهم مايميز تويتر الهاشتاقات حيث يتم عادة ربط المنشورات بهاشتاقات ويقوم تويتر بوضع الهاشتاقات الأكثر شعبية حتي يراها باقي المستخدمين ويتم تحديثها كل 24 ساعة . ويمكنك اختيار دولتك او الدولة التي ترغب في معرفة الهاشتاقات الأكثر شعبية بها ويمكنك من خلال تويتر متابعة الرأي العام ويوميات المشاهير .



> الذهاب الى موقع تويتر

سناب شات

يعتبر تطبيق سناب شات أقرب تطبيق للانستجرام حيث يمكنك التصوير ومشاركة صورك وفيديوهاتك القصيرة ويمكنك متابعة الأشخاص والمشاهير ويمكن للآخرون متابعتك .

> الذهاب الى موقع سناب شات

بينترست

يعتبر شعار بينترست هو ربط وتوصيل كل فرد بجميع انحاء العالم بالأشياء التي له شغف بها وتعتبر مثيرة ومهمة له ، بعد تسجيلك في بينترست سيعرض عليك بينترست الكثير من الاهتمامات يمكنك تحديد ماتحبه وتريد متابعته . وعند انتقالك الى الصفحة الرئيسية ستجد الكثير من الصور والموضوعات التي تحبها فى انتظارك .

شاهد أيضا  ما هو التدوين وكيف تبدأ؟

يمكنك حفظ المنشورات وكذلك متابعة الأشخاص والحسابات على بينترست وكذلك يمكنك عمل Pin جديد سواء صورة تريد رفعها أو موضوع على موقع إلكتروني تريد مشاركته على بينترست .

> الذهاب الى موقع بينترست

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق