التقنية والاتصالات

تعرف على أفضل مواقع ومنصات العمل الحر



بات الاعتماد علي ربح بعض الأموال من خلال مواقع ومنصات العمل الحر شيئا عاديا خلال السنوات القليلة السابقة لذا سنوضح لك أفضل مواقع ومنصات العمل الحر العربية والاجنبية التي قد تفيدك

أفضل مواقع ومنصات العمل الحر العربية

مواقع شركة حسوب

تعد شركة حسوب من أهم الشركات التي تهتم بتطوير العمل الحر في العالم العربي حيث تضم أكثر من 2 مليون مستخدم لديها افضل مواقع للعمل الحر وهم:

موقع مستقل

يعتبر موقع مستقل من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر وهوموقع وسيط يصل بين صاحب المشروع الذي يطلب الخدمة ومؤدي الخدمة وهو الموظف المستقل عبر الانترنت ويحصل موقع مستقل علي نسبة ربح عند اتمام هذه العملية بنجاح.

موقع حسوب

وهو عالم فريد له أوجه عدة فلديه

  • منصة أكاديمية حسوب لتقديم الكورسات والدورات لتهيئة موظفين للعالم الحر يعملون بكفاءة عالية.
  • وموسوعة حسوب التي تعد ملتقي للمطورين والمبرجمين العرب
  • ومنتدي حسوب لمناقشة الاسئلة المتعلقة بمجال العمل الحر.

موقع خمسات



يشتهر موقع خمسات أن أغلب الخدمات المقدمة للمشاريع تكلفتها 5 دولار فقط ويعد وسيط بين موظف الموقع وصاحب المشروع ليفتح بابا كبيرا للمبتدئين في مجال العمل الحر من خلال أداء المهام البسيطة كالعروض التقديمية والإكسل لذا يعتبر من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر في العالم العربي.

شاهد أيضا  أفضل كود وطريقة لوضع أكواد الشير على مدونتك أو موقعك

موقع بعيد

لم يشتهر موقع بعيد كموقع مستقل بالرغم من أنه يؤدي نفس الخدمات ويمكنك أيضا انشاء ملف تعريفي بمهامك المطلوبة أو المقدمة لتوصيلك بالمستفيدين.

موقع أي خدمة

يتشابه كثيرا مع موقع خمسات فلديه خدمات مقابل 5 دولار فقط وكسائر مواقع العمل الحر يمكنك بناء ملف تعريفي بمهامك وانجازاتك ومشاريعك بداخله.

موقع بحر

المميز في هذا الموقع العربي أنه يدعم اللغة الانجليزية لزيادة اقبال مقدمين العمل الحر من الاجانب.

موقع تصميمي



يدل من اسمه علي انه يهتم بالتصاميم واللوجوهات والمصممين المستخدمين برامج شركة ادوبي والرسامين حيث يوفر واجهة تبدو كلوحة فنية تعكس مشاريع المصمم ليحظي بالفرص الجديدة للعمل.
يوفر بعض الدورات ليتمكن المصممين من تطوير أنفسهم ومتابعة تطورات التصميم علي مستوي العالم لذا يُعد من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر في العالم العربي.

موقع شغل اونلاين

هو من أوائل المواقع التي نشأت لدعم فكرة العمل الحر لدي العرب ما يميز موقع شغل أونلاين أنه يتمتع بميزانية مادية أكبر وأمان وظيفي للعمل للموظفين به فلا يتضمن خدمات مصغرة وبإمكان الموظف العمل لسنوات مع نفس صاحب المشروع وأيضا يتعامل مع كافة البنوك الالكترونية وهو ما تفتقده بعض المواقع الشهيرة.

شاهد أيضا  طريقة إرسال رسائل واتساب بدون حفظ الرقم علي الجوال

أفضل مواقع ومنصات العمل الحر الاجنبية

موقع freelancer

يعتبر موقع فريلانسر من الرواد الاوائل في تنفيذ فكرة العمل الحر عبر الانترنت يستخدمه أكثر من 45 مليون من أنحاء العالم يتمتع بسهولة التسجيل به حيث يصل بين مؤدي الخدمة وصاحب المشروع مقابل الحصول علي نسبة من الربح.

موقع Linked in

يُعد موقع لينكد ان من أهم المواقع التي تهتم بانشاء السير الذاتية لتجمعك بصاحب  المشروع المناسب لك وكلما اكتمل ملف تعريفك الشخصي زادت فرصتك في تلقي المشاريع المناسبة لمجال تخصصك.
يقدم الموقع العديد من الدورات لتحسين أداء مهامك ويجمعك بالعديد من الخبرات التي قد تفيدك في الاستشارة وحل الأزمات.

موقع Upwork



يعد من المواقع التي تهتم كثيرا بملفك الشخصي فلابد أن يكون مكتمل قبل أن تبدأ في طلب المشاريع لتضمن بذلك الجدية في الدفع لدي الطرفين ليصبح بذلك من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر.

شاهد أيضا  شغل فري لانسر .. تعرف على الوظائف التي يمكنك العمل بشكل حر بها

موقع Fiverr

من المواقع المشهورة جدا في عالم العمل الحر سمي موقع فايفر بذلك الاسم لانه يقدم خدمات اسعارها صغيرة تبدأ من 5 دولار ويضمن لك عرض ملفك بشكل مميز يسمي Gig’s  وأيضا سحب أموالك بشكل آمن.

موقع Behance

يعتبر موقع بيهانس من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر فهو البوابة الأولي للمصممين التي تمكنهم من نشر التصاميم الخاصة بهم وبالتالي تلقي مشاريع جديدة وجني الأرباح.

موقع  Simply Hired

أهم ما يميز هذا الموقع أنه لا يحتاج الي انشاء ملف ووضع مشاريعك السابقة كسائر المواقع فقط يكتفي بعملك بحث عن الخدمة التي تستطيع تأديتها ليوصلك بصاحب المشروع.

موقع One Hour Translation



يعتبر من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر التي تجمع المترجمين المحترفين من كل اللغات ويتميز بأجور مرتفعة يقدمها أصحاب المشاريع حيث لا يقبل سوي الدقة في الترجمة.

موقع Guru

هو من أقدم المواقع العالمية للعمل الحر لأصحاب الشركات الكبيرة والوظائف الدائمة ليوفر لمستخدميه أمان وظيفي مقابل عائد مادي مرتفع ليصبح بذلك من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق