Web Analytics

أهم المدن السياحية بتركيا

اسطنبول

تعتبر تركيا من الدول السياحية الكبري بلا منازع، والآن تعتبر واحدة من أكثر خمس وجهات سياحية شهرة في العالم، بما في ذلك عشرات الوجهات والمناطق الجديرة بالزيارة، وموقعها الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا جعلها تتمتع بشخصية خاصة، فهي تجمع بين سحر الشرق مع تطور الغرب وأصبح وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم.

تعد تركيا من أجمل الدول السياحية في العالم، حيث يوجد عدد مأهول من السياح على مدار العام، لأنه حسب آخر إحصائيات عام 2017، بلغ عدد السياح في تركيا أكثر من 32 مليونًا.

تشتهر العديد من الدول العربية والأوروبية بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق بسبب جمال المعالم السياحية التركية وأشهر المدن السياحية في تركيا هي اسطنبول، طرابزون، أنطاليا، بورصة، بودروم، سابانكا، كابادوكيا .

اسطنبول Istanbul

مدينة اسطنبول مهمة ليس فقط لأنها كانت عاصمة تركيا، ولكن أيضًا بسبب تراثها الثقافي والتاريخي الغني، لذلك فهي الوجهة المفضلة لجميع السياحة في تركيا.

من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول، ننصح دائمًا بزيارتها، حي السلطان أحمد، لأنها منطقة شاملة للعديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في اسطنبول، مثل الجامع الأزرق وآيا صوفيا و قصر السلطان العثماني “توبكابي” ، كما يعتبر مضيق البوسفور من أهم مناطق الجذب السياحي في اسطنبول وخاصة للرحلات الجوية.

بورصا Bursa

أجمل مدينة خضراء بين المدن السياحية التركية هي الأكثر جذبا للأنشطة السياحية التركية ، يجب أن يشتمل أي مسار رحلة سفر في تركيا على زيارة أهم مناطق الجذب السياحي في بورصة، وأهمها جبال أولودا، ويفضل السائحون زيارة أي منها يصعد إلى القمة بالتلفريك في الشتاء والاستمتاع بالتزلج على قمة الجبل.

شاهد أيضا  أهم المعالم والأنشطة السياحية بالسعودية

كما توجد معالم سياحية تاريخية يحب السياح زيارتها، وخاصة المساجد التاريخية مثل المسجد الكبير والمسجد الأخضر، وكذلك القرى العثمانية في بورصا، ومنها 270 منزلًا قديمًا يعود تاريخها إلى أكثر من 700 عام.

أنطاليا Antalya

السياحة في انطاليا لها طبيعة خاصة وهي من اهم المدن السياحية في تركيا لما تتمتع به من معالم تاريخية وشواطئ ساحرة ، من أهم مناطق الجذب السياحي في أنطاليا هي المدينة القديمة، والتي تضم آثارًا رومانية وإسلامية، مثل بوابة ومسجد هدريان، والتي يمكن إرجاع تاريخها إلى بداية الفتح الإسلامي لأنطاليا.

تمتلك أنطاليا أيضًا شواطئ جميلة مثل شاطئ “كوناتالي” الصخري، وشاطئ كابتوس الرائع المعروف بمياهه الفيروزية الصافية، ويمكنك أيضًا السفر في الغابة وزيارة شلال دودون المذهل.

سامسون Samsun

تعتبر سامسون من أهم مدن تركيا السياحية المطلة على البحر الأسود ومن أهم الموانئ التركية على البحر الأسود ، يمكن للزوار الاستمتاع بالمدينة من الأعلى، وتضم سامسون العديد من الحدائق المطلة على البحر الأسود.

ازمير Izmir

تعد إزمير من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وهي مدينة مليئة بالأسواق الشعبية والأحياء القديمة والشواطئ والمرتفعات مما يعني أنها مدينة سياحية كبيرة وعريقة ومن أهم المعالم السياحية برج الساعة والمصاعد التاريخية وقلعة كاديفيكال ومنطقة التسوق الأكثر شهرة في حي كيميرالتي مكان مناسب للتعرف على الثقافة التركية والتراث المحلي.

أنقرة Ankara

تشتهر أنقرة بمكانتها السياسية والاقتصادية في تركيا، بالإضافة إلى كونها العاصمة فهي أيضًا من أهم المدن السياحية في تركيا ، حضارة الأناضول: يضم المتحف قطع أثرية من العصر الحجري مروراً بجميع الحضارات التي أقيمت على أرض الأناضول.

أما بالنسبة للمعالم الحديثة في تركيا والمتمثلة في أتاكولتا بارتفاع 400 قدم، فيمكن للزوار تسلق البرج لتناول وجبة في المطعم بداخله، أو التوجه إلى أعلى نقطة لإطلالة على المدينة بأكملها من السماء.

شاهد أيضا  تعرف علي أهم معالم الإسكندرية عروس البحر المتوسط وأسعار التذاكر

كبادوكيا Cappadocia

تقع كابادوكيا أيضًا في منطقة الأناضول، وهي مدينة فريدة من نوعها لأنها تحتوي على تضاريس مختلفة وتظهر في تشكيلات صخرية غريبة منتشرة في العديد من الأماكن.

وتشمل هذه التكوينات الصخرية الغريبة مداخن شركة مصفاة نفط عمان في منطقة جوريم، وتشمل هذه المنطقة الكنائس والصخور- منازل منحوتة، بالإضافة إلى المداخن الجبلية الغريبة الموجودة في الطبيعة، مدينة ديرينكويو الواقعة تحت الأرض، وهي مدينة خيالية تتكون من غرف ومنازل متكاملة مع فتحات، ومنطقة وادي إهلارا، ننصح الزوار بالزيارة والاستمتاع برحلة رائعة وركوب المنطاد.

سبانجا Spanga

من أشهر أماكن شهر العسل في تركيا، سميت المدينة باسم بحيرة سابانكا، أهم مناطق الجذب السياحي ، أما جبل كاترب فهو مكان خاص للسائحين للتزلج في الشتاء.

بولو polo

إحدى المدن السياحية في تركيا، مع الينابيع الساخنة كميزة رئيسية، فهي الخيار الأول للشفاء والترفيه في تركيا، ويمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الجميلة هنا أو الاستمتاع بحمام دافئ في بركة المياه المعدنية.

مناطق الجذب السياحي الهامة في بولو محاطة بأربعة جوانب، بحيرة جبل أبانت وحديقة البحيرات السبع، هذه حديقة واسعة بها سبع بحيرات، وهناك أكثر من 200 نوع من النباتات والأشجار الملونة.

مرمريس Marmaris

تعتبر مارماريس من أجمل موانئ تركيا، وهي بالفعل من أهم المناطق السياحية في تركيا، بمكوناتها الطبيعية الرائعة ، أجمل مكان هو المارينا حيث تتوقف اليخوت والقوارب للاستمتاع بالهواء الساحلي

ترتل بيتش هو أجمل مكان في مارماريس، حيث يمكنك القيام برحلة بالقارب على نهر داليان، كما أنه من الممتع مشاهدة مقابر الملوك بالقرب من ضفة النهر.

بودروم Bodrum

تعد بودروم من أهم المناطق السياحية في تركيا للاستمتاع بإجازة الصيف ، تتمتع المدينة بشواطئ طويلة مغطاة بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية المتلألئة.
كما يتضمن أيضًا المعالم القديمة التي نوصي بزيارتها، مثل قلعة القديس بطرس التي تطل على المدينة بأكملها.

شاهد أيضا  أهم المدن السياحية باليونان

كما يوجد بالميناء متحف بودروم الذي يحتوي على آثار مائية قديمة مثل حطام السفن والسفن الخشبية، بالإضافة إلى العديد من الآثار البحرية والمعارض الرائعة.

طرابزون Trabzon

إنها أشهر مدينة في منطقة البحر الأسود وهي من أهم ركائز السياحة في تركيا. لا يوجد مشروع سياحي تركي مجاني لزيارة مدينة طرابزون ، دير صوميلا يبلغ ارتفاعه بضعة أمتار فوق أكثر من 1200 جبل، فوق الجبلعلى الجبل.

إنه أمر مثير للإعجاب. ومن أهم الأماكن التي لا ينبغي أن يفوتها السائحون بحيرة أوزونغور في وسط الوادي الأخضر، ويمكن للسياح الذهاب إليها القوارب في البحيرة أو اشرب الشاي في مقهى يطل عليه.

نصائح وإرشادات لسفرية سعيدة بتركيا

هناك العديد من المناطق السياحية في تركيا لدرجة أنه من المستحيل زيارة كامل أراضي تركيا، حيث يستغرق الأمر يومين على الأقل لزيارة كل مدينة والاستمتاع بها.

لذلك، سنقدم لك مجموعة من النصائح لمساعدتك على الاستمتاع برحلتك قدر الإمكان:

  • يجب متابعة عروض السفر إلى تركيا وأي عروض سفر تقدم خارج الموسم السياحي، حيث أن تكلفة هذه العروض تكون أقل من العروض الموسمية.
  • النقطة الأكثر أهمية التي نؤكد دائمًا عليها هي أنه يجب تحديد ميزانية للسفر إلى تركيا وتخصيص قسم مخصص لكل خطة سفر.
  • يجب تقسيم خطة السفر في تركيا على عدد الأيام المطلوبة للسفر في تركيا.
  • لا يوجد ضمان بنسبة 100٪ على ميزانيات المصروفات، لذلك يجب تخصيص ميزانيات إضافية لأية حالات طارئة.

من خلال كل ما سبق، يمكنك الآن فهم أسباب الطلب السياحي على تركيا، لأن الطلب عليها ليس هاجسًا مؤقتًا، بل عطلة خاصة في بلد به كل المقومات السياحية التي يحلم بها كل شخص .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا