منصة بت كود لتعلم البرمجة مجانا

منصة بت كود


تعتبر منصة بت كود “Bitcode” واحدة من أهم المنصات في الوطن العربي في الوقت الحالي، ويرجع ذلك إلى كونها المنصة الأولى والوحيدة التي تتيح تعلم البرمجة والترميز بشكل كامل باللغة العربية، حيث توجد العديد من المنصات والمواقع التي تقدم دورات دراسية في علم البرمجة بلغات مختلفة، ونادرًا ما يجد الباحث دورة تعليمية باللغة العربية في هذا المجال، وهو الأمر الذي يزيد من الإقبال على المنصة.

إطلاق منصة بت كود

بدأت منصة بت كود “Bitcode” بإطلاق نسختها التجريبية، والتي تهدف إلى تعليم الشباب العربي لغة البرمجة بشكل احترافي، وتأهيلهم لسوق العمل الذي أصبح يتطلب بكثرة مختصين في مجال البرمجة، وتركز الدورات التدريبية المقدمة من منصة بت كود على البرامج ولغات الترجمة المستخدمة والمنتشرة حديثًا، لضمان الاستفادة الكاملة للمتدربين.

شاهد أيضا  هل انستقرام متوقف؟

الدورات التدريبية الخاصة بمنصة بت كود

بالفعل تم إطلاق النسخة التجريبية من الدورتين التعليميتين: البرمجة بلغة، HTML، وأساسيات الويب، ومن المتوقع في القريب العاجل إطلاق كل من الدورات التعليمية التالية:

  • البرمجة بلغة CSS
  • البرمجة بلغة Jquery
  • دورة التعامل مع مكتبة Bootstrap
  • دورة JavaScript
  • دورة Ruby On Rails.

مميزات منصة بت كود “Bitcode”

هناك العديد من المميزات التي تجعلك تختار منصة بت كود لتتعلم من خلالها لغة البرمجة بشكل احترافي، وفي مدة قصيرة، ومن أهم هذه المميزات:

  • الدورات التدريبية مقدمة باللغة العربية بشكل كامل، مما يعني أن اللغة لن تكون عائقًا أثناء عملية التعلم.
  • الفيديوهات التعليمية مقدمة بشكل سلس وممتع، وبذلك لن تشعر بالملل أثناء التعلم.
  • مدة الفيديو الواحد خلال الدورة التدريبية لا يتجاوز الخمس دقائق، الأمر الذي يمكنك من التعلم بكل سهولة ومرونة، بدون إضاعة للوقت، فلست بحاجة إلى قضاء وقت طويل لإنهاء الفيديو الواحد.
  • وجود العديد من التدريبات والتحديات الممتعة بعد كل فيديو، مما يساهم في تحسين عملية التعلم والتذكر بشكل كبير.
  • إتاحة العديد من فرص العمل، حيث تفتح لك تعلم الترجمة والترميز باللغة العربية أفاقًا جديدة من الفرص والوظائف في سوق العمل.
شاهد أيضا  أشهر وأفضل قنوات التليجرام

مشاركة بت كود “Bitcode” في المعسكر الريادي ببيروت

شارك مطورو موقع ومنصة بت كود، وكذلك مؤسسها طارق شيخ الشباب، في البرنامج التدريبي المكثف للشركات الناشئة السورية، والذي تقيمه مؤسسة “جسور لريادة الأعمال” في العاصمة اللبنانية بيروت، واستمر البرنامج التدريبي المكثف لمدة 3 أسابيع متتالية، شارك فيها العديد من الشركات الناشئة مثل “بت كود”.
وعبر مؤسس بت كود لتعليم البرمجة باللغة العربية طارق شيخ الشباب، عن مدى استفادته من المعسكر التدريبي، كما وضح أن هذه التجربة قد غيرت أيديلوجيته بالكامل، حيث تغيرت رؤيته وأهدافه لشركته الناشئة، وكذلك الفئة المستهدفة من النشاط، وكانت الاستفادة الأكبر من التدريب، هو أنه يجب أن نضع أمام أعيننا أهداف كبيرة دائمًا.

 

ختاما، إذا كنت من محبي البرمجة، أو التطوير من نفسك وتعلم أشياء جديدة، فننصحك بتعلم البرمجة من خلال منصة بت كود، لما لها من مستقبل واعد في مجال تعليم البرمجة باللغة العربية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا
  1. عروض رائعة من امازون بمناسبة عيد الحج