غير مصنف

اشهر المعالم السياحيه في برشلونه

مغرم أنت بإسبانيا؟ تلك البلاد البعيدة الساحرة، التي تستقطب قلبك رغمًا عنك؟ معك كل الحق، فهي من أجمل بقاع الأرض، وتحتوي على العديد من الأماكن التي لا يمكن نسيانها، ما رأيك في جولة سريعة داخل مدينة برشلونة، لنتعرف سويًا على أشهرمعالمها السياحية الرائعة، ما عليك سوى متابعة السطور القليلة القادمة.

أشهر المعالم السياحية في برشلونة

هنالك العديد من الأماكن الشهيرة داخل مدينة برشلونة، من الممكن أن تكون وجهتك كي تقضي الأوقات الممتعة، منها ما هو مناسب للعائلات، وأخرى تليق بالمغامرات الفردية، لنتعرف عليها من خلال ما يلي:

1– متحف كوزمو كايزا

يتمتع ذلك المتحف باقتنائه للعديد من القطع النادرة، حيث يندهش الزوار من معروضاته ذات القيمة العلمية التي لا يمكن تمريرها مرور الكرام، فداخل ذلك المتحف تجد ما يشير إلى علم الأحياء، والعلوم الفيزيائية وغيرها من أنواع العلوم المختلفة التي يتعجب الفرد عند التعرف عليها.

كما يوجد داخل المتحف القبة الفلكية، تلك التي يتم عرض الكثير بداخلها، مما يجعلك تنعم بتجربة الطيران، ليس فقط من ناحية المكان، ولكن الزمان أيضًا، المتحف مناسب للكبار والصغار، ويستقبل الزوار بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، علمًا بأن سعر تذكرة الدخول هو 6 يورو للأشخاص البالغة.

2– مدينة اكواريوم

إن كنت مغرم بعالم البحار، فما رأيك بالتعرف على مدينة اكواريوم، تلك التي تحتوي على الكثير من الحيوانات البحرية والكائنات المائية تعيش في حوض كبير للغاية، تصل مساحته إلى 5000 متر مربع، وقد تم افتتاحها في عام 1995، وصنفت من أنسب الأماكن الترفيهية للعائلات، بجانب التجربة العلمية الرائعة التي يخوضها الزائر، حيث لا يكون بينه وبين أسماك القرش سوى بعض السنتيمترات.

تحتوي المدينة على العديد من الخدمات، مما يجعل قضاء يوم كامل داخلها، أمرًا رائعًا، وبالنسبة إلى أوقات العمل، فإنها تكون من العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثامنة مساءً.

3– المتحف الوطني بكتالونيا

إن كنت من المنعمين بالحس الراقي، فأنت في حاجة إلى التردد على المتحف الوطني للفنون بمنطقة كتالوينا التابعة لبرشلونة، فبداخله يمكنك أن تجد الكثير من الكنوز الفنية التي لا يمكن أن تقدر بثمن، منها ما يعود إلى القرون الوسطى، ومنها ما هو العصري، لن تمل أبدًا من التجول داخل ذلك المتحف، حيث إن كل قطعة على حدة تحتاج إلى الوقت الطويل للتأمل بها.

يفتح المتحف أبوابه لاستقبال الزوار بشكل يومي ماعدا يوم الإثنين، على أن تكون مواعيده من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، أما يوم الأحد، فإن المتحف يغلق أبوابه في تمام الساعة الثالثة مساءً، وبالنسبة إلى سعر تذكرة الدخول، فإنه يكون 12 يورو للبالغين.

4– جبال مونتسيرات

تلك الجبال هي إحدى أهم المعالم السياحية الشهيرة داخل برشلونة، وذلك لأنها مختلفة الارتفاعات، أعلاها قمة سانت جيروني، والتي يصل ارتفاعها إلى 1236 متر، تحتوي تلك الجبال على دير سانت ماريا، وهو يضم حرم عذراء مونتسيرات، لذا فإنه مقصد أهل إسبانيا طوال العام.

5– الحي القوطي

تم بناء ذلك الحي في عام 1928 ويعد مركزًا لمدينة قديمة بإسبانيا، ويحتوي ذلك الحي على الكنيسة الكاتدرائية، وهي التي يعود بنائها إلى القرون الوسطى، مما يشير إلى أن ذلك المكان سياحي وتاريخي، علمًا بأنه يحتوي على العديد من المقاهي الصغيرة المناسبة لاحتساء مشروبك المفضل، بينما تتجول فيه.

ليس ذلك فقط، بل هناك أيضًا العديد من المطاعم التي توفر لك تناول الأطعمة المميزة على مدار اليوم، مما لا يضطرك إلى الخروج من الحي سريعًا، كما أنه يحتوي على الكثير من اللوحات الفنية المميزة، وتقام هناك حفلات رائعة في الهواء الطلق، مما سيروق لك ولأفراد العائلة حتمًا.

6– قصر جويل

من أشهر الأماكن السياحية التي لابد من زيارتها عند التوجه إلى برشلونة، هو قصر جويل، لأنه مميز بتصميمه الفريد، والذي قام ببنائه المهندس إسباني الجنسية: أنتوني غاودي، وتم من خلاله تجسيد حركة الضوء وكذلك الأجسام الفضائية، في محاكاة رائعة كما لو أنك تعيش ذلك في حياتك الواقعية.

فقد استخدم المهندس موادًا تساعد على ذلك في البناء، مثل الأحجار، قطع الحديد، السيراميك، وكذلك بعض الأخشاب والزجاج، ومن الممكن قضاء ساعتين بداخله للتعرف على كافة تفاصيله، على أن يكون سعر تذكرة الدخول هو 12 يورو.

-7 بيت ميلا

بيت ميلا أو كاسا كيلا هو مبنى، أخذ في البناء حوالي ست سنوات، حيث بدأ مؤسسه الأمر في عام 1906، وانتهى منه في عام 1912، وهو مبنى أكثر من رائع، جاهز لاستقبال الزوار، ليروا عظمة البناء الإسباني، فهو مكون من العديد من الجدران الحجرية من خارجه، أنا الشرفات، فقد صنعت من الحديد، على أن تكون ذات وجهات غير مستقيمة، نحوت المبنى مميزة بتفاصيلها التي تشير إلى أن القائم بالبناء لا تقدره كلمة فنان فقط.

جدير بالذكر أن نعلم أن ذلك المبنى من أعلى المباني في برشلونة، مما يضمن إطلالة ساحرة لزائره، كما أنه يقع في وسط برشلونة، مما يجعله مقصد كافة سكانها، وسكان إسبانيا أيضًا.

8– كنيسة ساغرادا فاميليا

أو كنيسة العائلة، تلك التي تعد كالتحفة المعمارية مهما مر عليها من عصور، فقد بنيت في القرن التاسع عشر، وتم اتخاذ قرار بشأن إعادة بنائها وتجديدها وذلك في عام 2010، ومن خلال التطلع إليها، يمكنك أن تلاحظ احترافية البناء، فقد تم استخدام أحجار مميزة تجمع بين العصرين القديم والحديث، كما أن تلك الكنيسة تضم بداخلها متحف من أروع المتاحف التي توجد بإسبانيا.

بالنسبة إلى الوقت المناسب الذي من الممكن أن تستغرقه داخلها، فإنه يقدر بثلاث ساعات، مع العلم بأن سعر تذكرة الدخول هو 15 يورو.

9– ساحة كتالونيا

ساحة كبيرة تحتوي على كل ما يأتي ببال الزائر، وتعد مركزًا لبرشلونة، إذ أنها تملك الكثير من التفريعات التي ما إن يتوجه إليها الشخص، حتى يجد ما يبحث عنه على الفور، كما أن كل شارع من شوارع تلك الساحة، يضم المعالم الأثرية التي تتميز بها المدينة كالنصب التذكارية، التماثيل المميزة، وأيضًا المجسمات.

كما تشتهر تلك الساحة بالحمام المتطاير في الأماكن الخاوية، وبالنافورة المميزة التي يتجمع الأفراد حولها، لذا لابد وأنها تجربة رائعة إن فكرت في اصطحاب ذويك في رحلة هناك للتخلص من الطاقة السلبية، ومشاهدة العديد من الأشياء في آن واحد، كما أن ذلك المكان مناسب لكافة المراحل العمرية.

10– تلفريك مونتجويك

إن كنت تريد مشاهدة برشلونة من أعلى، ما رأيك في أن تقوم بتجربة التلفريك المميز على مسافة 750 متر في تل مونتجويك، فهو يمر بثلاث محطات داخل برشلونة، ومن خلاله، يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية التي تتواجد على قمم الجبال العليا، المميز في الأمر أنه يعمل على مدار العام، لكن بالنسبة إلى ساعات العمل، فإنها تختلف باختلاف فصول العام.

أخذناك في جولة رائعة داخل مدينة برشلونة، ونتمنى أن تكون قد نالت إعجابك، لا تفوت الفرصة في التقاط العديد من الصور التذكارية هناك، فهي من أجمل الأماكن التي من الممكن أن تقضي بها عطلتك بعيدًا عن صخب الحياة اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *