المعالم السياحية

حديقة الملك فهد المركزية

تعد حديقة الملك فهد المركزية، التي تبلغ مساحتها أكثر من 77 ألف كيلومتر مربع، من أجمل حدائق المدينة المنورة، و واحدة من الحدائق الستة في المدينة المنورة التي تجتذب الناس من جميع أنحاء المملكة، وبسبب أنها لا تبعد سوى خمسة كيلومترات عن المسجد النبوي أدى ذلك إلى تعزيز جاذبيتها.

حديقة الملك فهد المركزية

تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 4.3 كيلومتر مربع مما يجعلها الأكبر على الإطلاق، تتميز هذه الحديقة بعيدًا عن المتنزهات الأخرى في المدينة لأنها تعتبر محمية طبيعية لأشجار المدينة وتعمل غاباتها، كما تحتوي الحديقة على الكثير من المرافق الترفيهية، بما في ذلك منطقة ألعاب التحدي للأطفال ومنطقة اللعب بالرمل والمسرح البلدي، هناك أيضًا العديد من وسائل الراحة مثل الملاعب والملاعب الرياضية وحفر الشواء.

الأنشطة المفضلة بداخل حديقة الملك فهد المركزية

من أجل فهم الحديقة بشكل كامل، سيكون من الممتع القيام بجولة فيها ورؤية الجمال الذي ينعكس في كل مكان، لا سيما على أشجارها المورقة ومساحاتها الخضراء الشاسعة.

  • حيث يمكنك الاسترخاء في المناطق المخصصة للجلوس والتمتع بمناظر المياه الخلابة والمريحة للأعصاب.
  • ولك أن تتوقع المتعة التي ستشعر بها عند الانخراط في بعض الأنشطة البدنية في محيط طبيعي جميل.
  • كما تتوفر كل من مسارات المشي واستئجار الدراجات في حديقة الملك فهد المركزية.
  • تعد الحديقة أيضًا استثنائية من نواح كثيرة، مما يمنحك الفرصة للمشاركة في رياضات أكثر متعة وإثارة.
  • استعد للعب كرة السلة وكرة القدم مع رفاقك.
  • مع العلم أن منتزه الملك فهد المركزي في المدينة يسمح بالشواء وتقوم إدارة الحديقة بتوفير جميع المعدات اللازمة لذلك مما يجعل رحلتك أكثر متعة، وسيكون وجود حفلة شواء في الخارج كافيًا لجعل يومك مميزًا.
  • لا تقلق بشأن الأطفال، ما عليك سوى السماح لهم باستكشاف منطقة اللعب في حديقة الملك فهد المركزية بأنفسهم، حيث تضمن لهم قضاء وقت ممتع.
  • بعد ذلك، سننتقل إلى نشاط من نوع خاص: وهو المشاركة في العروض الموسيقية الحية التي تقام في مسرح الحفلة الموسيقية المتصل بالحديقة في تواريخ يتم تحديدها مسبقا.

متى يتم فتح حديقة الملك فهد المركزي

تفتح الحديقة أبوابها يومياً : 18:00 – 06:00

أسعار الدخول إلى حديقة الملك فهد المركزية

الدخول مجّاني تماما.

عنوان حديقة الملك فهد االمركزية

  • الحديقة، المدينة المنورة 42383، المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكنك الاستعانة بخرائط جوجل من هنا أيضا لمعرفة العنوان.

بعض آراء الزوار حول حديقة الملك فهد المركزية

فهد/

هذه الحديقة فريدة من نوعها حيث تعمل كنظام ري طبيعي لمواطني طيبة وضيوفها في حي شوران جنوب قباء، كما تحتوي على جميع الخدمات التشغيلية الضرورية، مثل، جراج السيارات، ودورات المياه، وأماكن اللعب للأطفال، وملاعب البالغين فقط، وغيرها من المرافق التي يصعب الحد منها بسبب حجم الحديقة.

كما يعمل الأمن العام في الموقع لإدارة الحشود، وإزالة الاختناقات المرورية، وتسهيل دخول المتنزهين بسهولة إلى الحديقة، و يقع مجمع العلياء على الجانب الشرقي، كما يوجد المطاعم ومحلات الهلا وغيرها على الجانب الغربي، على حد سواء داخل الحدود الخارجية للحديقة ويوفرون جميع وسائل الراحة الداعمة واللازمة.

عباس/

النادي رائع بشكل عام، الأجهزة المعروضة سواء أكانت حديدية أو معدات رياضية تلبي جميع احتياجات الطالب، و المدربون ودودون وداعمون.

إن غرفة تبديل الملابس والمراحيض والساحات هي العيب أو الضعف الوحيد.

عيسى/

يوجد العديد من الأماكن للجلوس في الحديقة نظرا لحجمها.  هناك استراحات يجلس فيها الناس تحت المظلات أو على العشب، كما يتوفر هناك العديد من الألعاب الصديقة للأطفال المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، بارك الله فيك على حسن العناية بالمراحيض، وبشكل عام فإن الحديقة نظيفة.

إلى جانب العديد من البائعين، توجد أيضًا متاجر وأكشاك للبيع في الحديقة.

كما يمكن للأطفال استئجار الدراجات والسكوترات، وهناك ملاعب للأطفال، الحديقة ضخمة وممتعة بشكل كبير.

أبو محمد/

تتغير الحديقة بشكل عام بشكل مستمر، نهدف إلى رؤية الحديقة ذات يوم تتنافس مع أفضل حدائق العالم من حيث النظافة و المساحة، ووسائل الراحة المقدمة، مثل دورات المياه النظيفة باستمرار، والمطاعم والمقاهي التي تقع في مكان مثالي لزوار الحديقة والسياح من المدينة  .

بالإضافة إلى ذلك، يوجد متجر مخصص يبيع جميع المعدات اللازمة للرحلات والتخييم وحفلات الشواء.

كما يوجد بها مدينة مصغرة لألعاب الأطفال، خاصة مع العطلة الصيفية، لكنني أتمنى لو كانوا قد أخذوا في الاعتبار تكلفة الدخول للكبار وتكلفة الألعاب.

قدمنا ​​لكم الكثير من المعلومات عن حديقة الملك فهد من خلال مقالنا اليوم ومنها مواعيد افتتاحها والأنشطة الممتعة التي تقدمها الحديقة، حتى تتمكن من الذهاب إلى جميع الفعاليات الترفيهية التي يتم استضافتها هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *