منوعات

أسهل صيغة للصلاة على النبي



جميعنا نعلم فضل الصلاة على النبي في زوال الهم وفك الكرب ولكن هل تعلم جميع صيغ الصلاة على النبي والتي بها نطهر بها انفسنا ونجد الطريق للسعادة وسلام القلوب والتخلص من الذنوب بإذن الله والتي سوف نتعرف علي كافة صيغها ونسأل الله سبحانه وتعالى الأجر والثواب.

 أفضل صيغة للصلاة على النبي

تتعدد أفضال الصلاة على النبي فهي ترفع عن المسلم الفقر وتساعد في إحياء القلب وتطهيره والتقرب لله وزيادة البركة والخير كما أنها سبباً في استجابة الدعاء ومن أفضل صيغها هي الصيغة الإبراهيمية الموجودة في الجزء الأخير من التشهد بدء من “اللهم صل على محمد” وصولا إلى نهايته “انك حميد مجيد”.

شاهد أيضا  قصة صفعة جحا للأطفال

قد يتساءل البعض هل يجوز الصلاة على النبي بأي صيغة ما أشارت له دار الإفتاء من أن الصيغ المختلفة صحيحة ولكن يفضل الابتعاد عن الصيغ التي تحمل المبالغة والمداومة في الصلاة على النبي هي الغاية وليست الصيغة وأجازت الصيغ التي تحمل معاني التكريم والتشريف والمدح.

صيغة الصلاة على النبي ألف مرة

يفضل الإكثار من الصلاة على النبي في كل وقت و من أهم المواضع في ليلة الجمعة وبين تكبيرات العيد وفي شهر رمضان وبعد الأذان وبعد الدعاء فقد حسنا رسولنا الكريم بالترديد مع الآذان وأشار إلى من صلى مرة واحدة صلى الله علية عشرة.

اكثر الأفعال المستحبة يوم الجمعة هي الصلاة ألف مرة على النبي و التي نسأل الله أن تكون سبباً في العتق من النار فعن رواية الأمام السخاوي والذي رأى أحد الصالحين وقت احتضاره ومكتوب اسفل الرأس أنه معتوق من النار وعند سؤال أهله قالوا أنه كان كثير الصلاة على النبي يوم الجمعة.

شاهد أيضا  مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر

عبارات عن الصلاة على النبي

كن سبباً في نشر الثواب وذكر من حولك بالصلاة على النبي من خلال العبارات الآتية:

  • عطر لسانك بالصلاة على النبي “اللهم صلي على محمد وعلى اَله وصحبه وسلم”.
  • أكثر من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة فهي معروضة عليه.
  • صلوا على بدر التمام جميل الوجه وشفيعنا يوم الزحام.
  • الصلاة على الحبيب كنز لا يعلم معناه سوى الصالحين.


هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق