المرأة

أفضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة وأسعارها



يعتبر اسمرار البشرة في المناطق الحساسة من أكثر المشاكل الجمالية المزعجة لدى النساء، ولهذا تلجأ النساء، خاصة في مصر والدول العربية، إلى البحث عن أفضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة في الصيدلية، رغبةً في التخلص من هذه المشكلة والمساعدة في تقليل حدة البقع الداكنة ومظهرها المزعج، فإذا كنت ممن يبحث عن حل لهذه المشكلة سنتحدث معك في هذا المقال عن افضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة وما هي أنواع كريمات تفتيح وتقشير المناطق الحساسة بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما هي أسباب اسمرار المناطق الحساسة؟

يعود اسمرار المناطق الحساسة إلى أسباب عديدة، أهمها ما يلي:

  • الالتهابات: يمكن أن تؤدي الالتهابات الفطرية، مثل عدوى الخميرة، أو نمو بصيلات شعر جديدة إلى التهاب وحساسية المناطق الحساسة، مما يساهم في فرط تصبغ الجلد بعد الالتهاب.
  • الحمل والولادة: الحمل عند النساء له دور في زيادة إفراز مادة الميلانين من الجلد، مما يسبب زيادة اسمرار المناطق الحساسة.
  • العوامل الهرمونية: تلعب الهرمونات دورًا ملحوظًا في فرط التصبغ في المناطق الحساسة، حيث أن الاختلال الهرموني وخاصة في هرمون الاستروجين لدى النساء من شأنه أن يزيد من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد في هذه المنطقة.
  • سوء التهوية والتعرق: سوء تهوية الجلد في المناطق الحساسة يلعب دورًا كبيرًا في اسمرار هذه المنطقة، حيث وجد أن النساء اللاتي يرتدين الملابس القطنية الفضفاضة أقل عرضة للمعاناة من اسمرار المناطق الحساسة، و إفراز العرق بكثرة من شأنه أن يزيد من سواد المناطق الحساسة.
  • التقدم في السن: التقدم في السن عامل مهم في التسبب في فرط التصبغ واسمرار المناطق الحساسة، حيث تتغير طبيعة الجلد وملمسه ويصبح لونه أغمق مع التقدم في السن.
شاهد أيضا  أسباب تأخر الدورة الشهرية

نصائح للوقاية من اسمرار البشرة والمناطق الحساسة؟

هناك العديد من الخطوات البسيطة التي من شأنها أن تقلل من اسمرار المناطق الحساسة، أبرزها نقدمها لك ما يلي:

  • المحافظة على ترطيب البشرة في المنطقة الحساسة بشكل دوري.
  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة لمنع اسمرار البشرة.
  • الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة المصنوعة من البوليستر بشكل يومي.
  • تأكد من تجنب إزالة الشعر بشفرة الحلاقة لتجنب الالتهاب.
  • استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات طبيعية وآمنة ومهدئة.

كريمات تفتيح المناطق الحساسة واسعارها

هناك العديد من أنواع الكريمات الطبية الفعالة التي تستخدم في علاج اسمرار البشرة، والتي يمكنك الحصول عليها مباشرة من الصيدلية، ومن أشهر كريمات تفتيح المناطق الحساسة من صيدلية مصر نوفر لك ما يلي:

إيزيس بودي تون ريفيل لوشن

يعتبر هذا الغسول من أفضل كريمات تفتيح الإبط في مصر، وهو أحد منتجات شركة إيزيس لمنتجات العناية بالبشرة، وهو من المنتجات التي لاقت انتشارًا واسعًا نظرًا لفعاليتها العالية ونتائجها الفعالة.

يفيد لوشن إيزيس في علاج فرط تصبغ الجلد سواء فرط التصبغ، التصبغات الناتجة عن الوراثة أو التعرض لأشعة الشمس، وعلاج الكلف الناتج عن مراحل الحمل والولادة.


شاهد أيضا  أسباب تساقط الشعر

يأتي لوشن إيزيس في زجاجة سعة 100 مل تقريبًا، ويصل سعره إلى 399 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

كريم جامافيت للمنطقة الحساسة

كريم جامافاتي لتفتيح هو أحد المستحضرات الطبية التي تحتوي على مادة كلوبيتاسول بروبيونات بتركيز 0.05% وهو أحد مشتقات الكورتيزون الذي يستخدم على نطاق واسع في علاج حساسية الجلد والتهاباته.

وتستخدم هذه المادة في علاج العديد من المشاكل الجلدية، وأبرزها علاج الأكزيما، والصدفية، والأمراض الجلدية، مثل البهاق والحساسية والطفح الجلدي، وقد وجدت العديد من النساء من خلال التجربة أن هذا المستحضر يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها، ويعتبر هذا من أفضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية.

يأتي هذا المنتج على شكل عبوة 25 جرام تقريبًا بسعر 7 ريال سعودي تقريبًا، وبما أنه كريم تفتيح غير متوفر بكثرة في مصر، فإنه تتوفر العديد من البدائل المشابهة له مثل كريم الفاكورت، والذي يأتي بسعر حوالي 11 جنيهًا مصريًا.

بيزلين كريم تفتيح المناطق الحساسة

يأتي كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة على رأس قائمة أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية في مصر، وذلك بفضل مكوناته الغنية بزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وحمض اللاكتيك والعديد من العناصر المغذية والفيتامينات الأخرى.

للحصول على أفضل فوائد هذا المنتج، قم بتطبيقه على المناطق الحساسة والداكنة مثل الركبتين مرتين يوميا مع الاستمرار في الاستخدام، يعد هذا من أفضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة.



يأتي هذا المستحضر في زجاجة سعة 50 مل تقريبًا، بسعر 288 جنيهًا مصريًا.

شاهد أيضا  أسباب تأخر الدورة الشهرية

كريم ستارفيل للتبييض

يحتوي هذا المستحضر على العديد من المكونات الفعالة، مثل الأربوتين الذي يساعد على الحماية من أشعة الشمس ويساهم في تفتيح البشرة، بالإضافة إلى حمض الكوجيك الذي يلعب دورًا فعالًا ويعمل على تفتيح البقع الداكنة.

كما أنه يحتوي على مستخلص عرق السوس الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تفتيح التصبغ، يقلل الجلد من لونه الداكن، يتم استخدامه مرتين يوميًا بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

يأتي هذا المستحضر في زجاجة سعة 60 مل بسعر 80 جنيهًا مصريًا.

كريم البوب كريم تفتيح البشرة

يتكون هذا المستحضر من عدد من المكونات الفعالة لتفتيح المناطق الحساسة، وخاصة تحت الإبطين والظهر والساقين والمرفقين وتحت الإبطين، بفضل مكوناته الطبيعية والغنية يساهم في الحصول على مظهر أكثر جمالا وإشراقا، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة دون أن يسبب أي أعراض أو آثار جانبية، يعتبر هذا تقريبًا من أفضل الكريمات لتفتيح المناطق الحساسة

يأتي هذا المستحضر في زجاجة بحجم 60 مل تقريبًا وسعره 10 دولارات.



في نهاية حديثنا عن كريمات تفتيح المناطق الحساسة واسعارها، إذا كنت تعاني من اسمرار وجفاف المنطقة الحساسة، يمكنك اختيار واحد من الكريمات التي تم ذكرها اليوم في هذا المقال، ما يناسب بشرتك مع الحرص على تنظيف البشرة جيدًا قبل استخدامها ومتابعة الطبيب المختص اذا كنت تعاني من مشاكل كبيرة في البشرة خاصة المنطقة الحساسة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق