التقنية والاتصالات

طريقة إرسال رسائل واتساب بدون حفظ الرقم علي الجوال



يعتبر الواتساب من أكثر التطبيقات شيوعًا بين المستخدمين حيث يصل عدد رواد تطبيق الواتساب إلى 1.5 مليار مستخدم شهريًا وذلك وفق للتقرير الذي كشفت عنه شركة فيسبوك، ولكنك لا تستطيع إرسال رسائل عبر هذا التطبيق إلا إذا كان الرقم محفوظ ومسجل بهاتفك أولاً، ولكن ماذا إذا أردت إرسال رسالة عبر الواتساب برقم غير محفوظ على الهاتف من قبل؟ في هذا المقال ستتناول عدة طرق لمعرفة كيفية الإرسال.

شاهد أيضا  مراجعة استضافة نيم شيب: أرخص شركة تقدم دومينات واستضافة مشتركة وسيرفرات وخصوصية مجانية

الطريقة الأولى: بث الرسالة لرقم غير محفوظ عن طريق استخدام الواتساب

يمكنك الإرسال بهذه الطريقة ولكن من خلال استخدام متصفح الهاتف أو جهاز كمبيوتر ليس من داخل تطبيق الواتساب، حيث الدخول لموقع https://wa.me/+966000، ثم يتم استبدال الجزء الأخير برقم الهاتف المحمول المراد مراسلته كاملًا مع إضافة مفتاح أو رمز الدولة.

الطريقة الثانية: إرسال رسائل واتساب عن طريق متصفح جوجل لرقم غير محفوظ

تتميز هذه الطريقة بالسرعة والسهولة والأفضل على الإطلاق حيث يتم ادخال رقم الهاتف علي الموقع وتبدأ المحادثة فورا مع الشخص الذي قمت بكتابة رقمه ومن أمثلة تلك المواقع موقع https://nocontactapp.com

الطريقة الثالثة: إرسال رسائل واتساب عبر تطبيقات أخرى لرقم غير محفوظ

هنا يتم استخدام أحد التطبيقات للتعامل بشكل أسرع فيمكنك استخدام الكثير من تطبيقات الاندرويد بروابط wa.me بشكل ليس مباشر حيث لا يتوجب أن تقوم بفتح المتصفح أو كتابة الرابط ليتم إرسال رسائل واتساب لرقم غير محفوظ أو مسجل كل ما يلزم فعله هو كتابة الرقم والضغط فوق إرسال رسالة حينها ستنتقل إلى محادثة جديدة مع هذا الرقم داخل واتساب.

شاهد أيضا  أفضل المنصات التي تمكنك من إنشاء موقعك على الإنترنت مجانا

ومن أمثلة ذلك: برنامج click to chat حيث يتميز هذا التطبيق بخفة وزنه فلا يشغل مساحة كبيرة (13 كيلو بايت)، وأيضاً لا يوجد به إعلانات وهو ما يفضله الكثير من المستخدمين، ولا يسأل عن أي أذونات، مما يتيح بسهولة ويسر إرسال رسائل واتساب لرقم غير محفوظ، وهناك أيضاً تطبيق آخر يعرف Easy message حيث يتميز أيضاً بعدم وجود إعلانات ويتطلب القليل من الأذونات.

تفيد هذه الطرق الثلاث في إرسال رسائل واتساب لرقم غير محفوظ، ولا يتضح حتى الآن لماذا لا يتم الإرسال عبر تطبيق الواتساب نفسه أي من داخله فلا يمكنك حتى كتابة الرقم بكل بساطة ومراسلته دون حفظه مسبقاً.

شاهد أيضا  بوت تليجرام لحذف رسالة دخول عضو أو خروجة

نبذة عن شركة واتساب

تأسست عام 2009 هذا ويعتبر مؤسسو هذه الشركة وهما بريان اكتون الأمريكي وجان كون اكراني الجنسية وهو الرئيس التنفيذي موظفين في السابق لدى موقع ياهو، ويوجد مقر شركة واتساب في ولاية كاليفورنيا، وتم شراء شركة واتساب من قبل فيسبوك عام 2014 بمبلغ قيمته 19 مليار دولار.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.