منوعات

ازاى اروح جامعة عين شمس بالمترو



ازاى اروح جامعة عين شمس بالمترو؟،  سؤال يطرحه كثير من الطلاب الجدد الملتحقين بجامعة عين شمس، وعلى الرغم من وجود الكثير من الطرق التي تؤدي في النهاية  إلي جامعة عين شمس، إلا أن المترو وسيلة سهلة وسريعة يفضلها الطلاب، خاصةً بعد تفعيل اشتراك المترو الذي يوفر النفقات اليومية للطالب.

طرق الوصول إلي جامعة عين شمس بالمترو

مع بداية العام الدراسي الجديد يتحير الكثير من الطلاب الذين التحقوا للدراسة في جامعة القاهرة و جامعة عين شمس في اختيار طرق المواصلات المناسبة وأي منها التي تعد الأفضل و الأنسب والأسرع والأوفر في الذهاب إلى الجامعة، ومن أمثلة تلك الوسائل استقلال عربات مترو الأنفاق الذي يفضلها  الكثير من الطلاب نظراً لما تتمتع به من مزايا عديدة، فإلى جانب أن المترو قليل التكلفة إلا أنه دقيق في المواعيد وبالتالي يضمن وصول الطالب في موعده دون تأخير، وفيما يلي نوضح محطات المترو التي من خلالها يمكن الوصول إلى جامعة عين شمس بالقاهرة:

شاهد أيضا  تتبع رحلات مطار الملكة علياء الدولي

ازاى اروح جامعة عين شمس من محطة العباسية

تعد محطة العباسية هى الخط الثالث وهي أقرب محطة مترو يمكن استقلالها للذهاب إلى جامعة عين شمس، ويسبقها في الترتيب محطة منشية الصدر التابعة للخط الأول، ولكن نظراً لأعمال التجديد والصيانة للمنطقة فيعد النزول في محطة منشية الصدر صعب وقد يترتب عليه تأخير غير مرغوب فيه، لذا يفضل الطالب  الركوب من محطة العباسية، فإذا كنت راكب من المرج -حلوان وسوف تنزل في محطة ناصر وتبدأ تتوجه إلى اتجاه العباسية وهو خط سريع ويفضل استقلاله للوصول السريع والمباشر إلى الجامعة في الموعد المحدد.

ازاي اروح جامعة عين شمس من المرج

يمكن الذهاب إلى بوابة جامعة عين شمس من منطقة  المرج بسهولة عن طريق استقلال مترو العباسية ثم استقلال وسيلة النقل الميكروباص من داخل شارع الخليفة المأمون، ثم بعد النزول عند دار الضيافة وبالتحديد عن ناصية الشارع، وبعد ذلك يتم المشي حتى شارع الوحدة الافريقية وهو أحد شوارع جامعة عين شمس.

شاهد أيضا  ماهي الضريبة الانتقائية في السعودية

وبطريقة أخرى  من الممكن اقتناء عربة مترو حلوان – المرج ثم النزول عند رمسيس ثم اقتناء  ميكروباص الذي يتخذ خط دوران شبرا- عباس العقاد ثم النزول في مقابل بوابة جامعة عين شمس.

ازاي اروح جامعة عين شمس من رمسيس بالمترو

للذهاب إلى جامعة عين شمس من رمسيس بالمترو فلا بد من ركوب مترو حلوان – المرج في الاول ثم بعد ذلك يتم النزول عند محطة رمسيس، وبعد ذلك يتم استقلال ميكروباص مدينة النهضة عباسية- أحمد حلمي ثم النزول  عند جامعة عين شمس.

وبطريقة أخرى من الممكن استقلال عربة  مترو المتجهة من  حلوان- المرج ثم النزول عند ميدان  رمسيس ثم استقلال  ميكروباص  من خط سوق العبور- العباسية- أحمد حلمي وفي النهاية يتم النزول عند جامعة عين شمس.

شاهد أيضا  تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

الذهاب إلى جامعة عين شمس من الهرم بالمترو

للوصول إلى جامعة عين شمس من الهرم لابد من اقتناء عربة مترو العباسية، ثم المشي لمدة لن تتجاوز عشر دقائق وسوف تصل إلي جامعة عين شمس.



هناك وسيلة أخرى للذهاب إلى جامعة عين  شمس من الهرم وهي أن استقل ميني باص يتجه مباشراً إلى جامعة عين شمس.

ازاي اروح جامعة عين من شبرا الخيمة

يتم الوصول من خلال  استقلال مترو شبرا الخيمة – المنيب حتى ميدان رمسيس، وبعد ذلك  يتم استقلال ميكروباص دوران شبرا- الحي السابع أو سوق العبور- العباسية-أحمد حلمي حتى جامعة عين شمس.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق