منوعات

الجامعة السعودية الإلكترونية .. الكليات وشروط القبول والمصروفات



تدعم الجامعة السعودية الإلكترونية المفهوم الشامل للتعليم لجميع الافراد بالمواطنين السعوديين مدى الحياه وذلك لتلبية المتطلبات الحديثة من خلال محتوى تعليمي مميز تم تحديده على يد أكبر الجامعات الخارجية والداخلية أيضاً حيث يتم الاعتماد في ذلك على الجمع بين الحضور عبر الانترنت والحضور المباشر ليتم الحصول على شهادة البكالوريوس من خلالها والدراسات العليا.

نبذة عن الجامعة السعودية الالكترونية

  • هي أحد المؤسسات الحكومية التعليمية والتي تم إنشاءها في 10/9/1432 هجرياً وعام 2011 ميلادياً بموافقة من الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين والتي تتبع التعليم العالي.
  • للجامعة السعودية الإلكترونية شعار وهو ” رواد تعليم المستقبل” ويساعد ذلك بشكل كبير في توضيح رؤيتها في تطبيق التقنية بشكل كبير في المدخلات التعليمية والحصول على المعرفة من خلال استخدام البرامج التكنولوجية بشكل فعال.
  • الجمع بين الاسلوب الاساسي في التعلم وجهاً لوجه وبصورة مباشرة وبين الأسلوب المكمل من خلال التعلم عن بعد بالإضافة إلى عدة نماذج أخرى مثل النموذج المرن والنموذج المتناوب والنموذج الانتقائي نموذج الفصل المعكوس والتناوب بين معمل الحاسب والقاعة الدراسية.
  • تهدف استخدام تلك الانظمة على خلق المحاكاة الحقيقية بين مخرجات التعلم والتجربة التعليمية ككل والمساعدة في التقليل من تكاليف التعلم والربط بين العالم الحقيقي والصف الدراسي بصورة تكاملية.
شاهد أيضا  سعر تعبئة خزان الغاز 450 لتر بالسعودية

كليات وفروع الجامعة السعودية الإلكترونية

يوجد ثلاث فروع بالمملكة العربية السعودية لكليات الجامعة السعودية الإلكترونية والمتواجدة في المدينة المنورة وجدة والدمام ويقع المقر الرئيسي في الرياض ويوجد بها عدد من الكليات وهي:

  1. كلية العلوم المالية والإدارية: وبها مجموعة من الأقسام مثل قسم التجارة الإلكترونية وقسم المالية وقسم إدارة الأعمال.
  2. كلية العلوم والدراسات النظرية.
  3. كلية العلوم الصحية.
  4. كلية الحوسبة والمعلوماتية.

 شروط القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية

  1. أن يكون الطالب المتقدم حاصل على الشهادة في الثانوية العامة حتى أنه لا يشترط عدد السنوات التي تم التخرج بعدها من تلك المرحلة مع الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن جيد.
  2. ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام والتقديم في الفترة الزمنية المحددة في حال استيفاء الشروط.
  3. تتم آلية القبول على حسب النسبة الموزونة والتي من خلالها يتم تحديد الأولوية كما أنه لابد من اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية بنجاح في أي من IELTS بحيث لا يقل على درجة 6 أو STEP.
  4. المرور باختبارات القدرات والتي يتم تحديد فترة الصلاحية الخاصة بها من قبل هيئة التقويم وهي أحد الشروط الاساسية للقبول.
  5. تقديم الهوية النظامية والتأكد من أنها سارية المفعول كما يشترط لطلاب كلية العلوم الصحية أن يكون من الخريجين بالشعبة العلمية ولا يقبل التقديم من قبل الخريجين من المسار الأدبي.
شاهد أيضا  تردد قناة طيور الجنة 2021 على قمر نايل سات وعرب سات

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

  • الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية ليست مجانية ولكنه يتم احتسابها بعدد الساعات حيث تحتسب تكلفة الساعة الواحدة 750 ريال سعودي وإجمالي عدد الساعات التي يتم دراستها هي 12 ساعة كاملة وهو ما يعادل 9000 ريال سعودي.
  • أما عن الرسوم الخاصة بدراسة الماجستير في إدارة الاعمال فتبلع مدة الدراسة بها ما يعادل 36 ساعة وتقدر تكلفتها بحوالي 2.250 ريال سعودي على ان تكون القيمة الإجمالية حوالي 81.000 ريال سعودي وتختلف تلك التكلفة على حسب الكليات والأقسام المختلفة.
  • كما يمكن تقديم طلب إعفاء من المصروفات عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة من خلال الخدمات الطلابية وذلك في حالة التواجد في أحد الفئات سواء المشاركين بعمليات إعادة الامل او الضمان الاجتماعي وتقديم الإثبات.
شاهد أيضا  معنى اسم لورين 

https://youtu.be/ngALJKbol6M

 



https://m.facebook.com/SaudiElectronicUniversity/

 

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9

 

https://seu.edu.sa/

 

https://alkhaleej-services.net/news366.html

 



 

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *