منوعات

جامعة البلقاء التطبيقية التسجيل الإلكتروني



 جامعة البلقاء الأردنية تعد من أحد أفضل الجامعات العربية والعالمية التي أعربت عن نفسها في السنوات الأخيرة بفضل الخدمات التي تقدمها للطلاب الملتحقين بها، فهي تقدم عدد كبير من البرامج الدراسية المختلفة وكذلك تتيح الدراسة الإلكترونية من خلال مواقعها المختلفة كما أنها قامت بطرح جدول خاص بالبرامج الدراسية لسهولة الوصول إليها للتسهيل على الطالب المستجد، وفيما يلي سنوضح طريقة التسجيل الإلكتروني في الجامعة وكذلك شروط هذا التسجيل.

نبذة تعريفية عن جامعة البلقاء

جامعة البلقاء هي جامعة تطبيقية توجد بالمملكة الهاشمية الأردنية تم تأسيسها بقرار رسمي من الملك وذلك في عام 1997م وانتهى بنائها في غضون عام واحد فقط، حيث بدأ التدريس بها في عام 1998م بصورة رسمية، وهي من الجامعات الحكومية وتعد من إحدى أعضاء الاتحاد الجامعي وأيضًا عضو في المجلس العالي للتعليم في الأردن، كما أنها تتضمن على عدد من البرامج الدراسية والتي يتم تطويرها بصورة مستمرة، ويمكن للدارس بها الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني العام، كما يوجد بها شهادات متوسطة متعرف فيها من خلال مجلس التدريس الإداري الخاص بجامعة البلقاء، وتحتوي جامعة البلقاء التطبيقية على نخبة من الأساتذة وكوادر التعليم التي لها أثر مهم في نهوض الجامعة وصدورها في الترتيب العالمي، أيضًا تتضمن هذه الجامعة على 24 كلية مختلفة تم تقسيمها إلى 13 كلية خارج الحرم الجامعي و11 كلية بداخل الحرم الجامي لجامعة البلقاء التطبيقية.

شاهد أيضا  رابط التقديم في وظائف الحرس الوطني .. الشروط والوظائف الشاغرة

شروط التسجيل في دورات الجامعة

قامت جامعة البلقاء التطبيقية بوضع بعض الشروط اللازم إتباعها من قبل الطالب للتسجيل في الدورات الخاصة بالجامعة والتي تتمثل فيما يلي:

  • ألا يقوم الطالب بتسجيل مادة تم تسجيلها قبل ذلك وحصل فيها على درجة، فلابد من أن تكون المادة غير مسجلة في استمارة التقييم وكذلك لم يتم الحصول فيها على درجة.
  • يتم استبعاد المواد الفاشلة أو تلك التي قام بالتخلي عنها أو تم سحبها منه.
  • عدم التسجيل قبل الانتهاء من المواضيع الموجودة في الخطة الدراسية الخاص بالطالب وكذلك الأقسام التي لها صلة مرجعية بهذا الفصل الدراسي، أو متطلبات سابقة ومتزامنة مع الخطة الدراسية الموضوعة.
  • لن يتم عرض المتطلبات التي لا تتجاوز مع العدد التراكمي المطلوب من الساعات المعينة، حيث أنه يوجد بعض الدورات التدريبية تتضمن على عدد ساعات تراكمي كمواد المزيد والمشروع وأيضًا المواد التدريبية.
  • المواد الدراسية المحسوبة من خلال كلية المجتمع وكذلك المواد المعادلة لذلك.
شاهد أيضا  50 عبارة ورسالة تهنئة بعيد الأضحي المبارك

طريقة التسجيل في الجامعة

وفرت جامعة البلقاء التطبيقية موقع رسمي خاص بالجامعة ليتمكن الطلاب الجدد من التسجيل في الدورات التي تغطيها الجامعة وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:-

  1. نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة البلقاء التطبيقية عن طريق الضغط على هذا الرابط https://www.bau.edu.jo/Reg.aspx ، واختيار الكلية التي تحتوي على البرنامج الدراسي الذي ترغب بالتسجيل فيه.
  2. يمكنك الدخول إلى رابط الكلية مباشرًة من الرابط الخاص بكل كلية والموجودة في الفقرة التالية.
  3. بعد ذلك تقوم بملء البيانات التي يطلبها منك مثل الرقم الجامعي وكلمة السر الخاصة، ثم بعد ذلك ننقر على أيقونة “دخول” أو”تسجيل الدخول”.
  4. بعد الدخول تجد أمامك واجهة تعريفية تحتوي على مواعيد خاصة ببدء التسجيل فنقوم بالنقر فوق مربع التسجيل الموجود بالأعلى.
  5. تفتح أمامك واجهة متضمنة على قسمين القسم الأعلى من الواجهة بها بيانات الطالب صاحب الرقم الجامعي، والقسم الأخر الموجود بالأسفل به المواد التي يمكن للطالب التسجيل بها.
  6. نختار اسم المادة التي نريد التسجيل بها، وبعد ذلك تظهر أمامنا الشعب والأقسام التابعة لهذه المادة فنقوم بتحديد الشعبة المناسبة لنا، عبر النقر على المربع الموجود بجوار اسم هذه الشعبة.
  7. يمكنك اختيار المواد الأخرى بنفس الكيفية وبعد الانتهاء من ذلك نقوم بتسجيل الجدول المختار ثم الضغط على أيقونة “تثبيت” ومن ثم النقر على خيار “تأكيد”, والجدير بالذكر أنه يمكنك التثبيت مرة واحدة فقط فلابد من الاختيار بعناية.
شاهد أيضا  تتبع رحلات مطار الملكة علياء الدولي

روابط التسجيل بكليات الجامعة

تشتمل جامعة البلقاء التطبيقية على عدد من الجامعات والتي تمتلك رابط خاص بكل كلية وهذه الروابط هي:-

  • كلية الأميرة عالية http://app.alia.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلية الكرك الجامعية http://kuc-onlinereg.karak.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلية اربد الجامعية http://appserver.irbid.bau.edu.jo:7778/reg_new/index.jsp
  • كلية الهندسة والتكنولوجيا http://appserver.fet.edu.jo:7778/reg_new/index.jsp
  • كلية الحصن http://app.huson.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلية الأميرة رحمة http://app.rahma.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلية عمان http://reg.amman.bau.edu.jo:7777/reg_new/index.jsp
  • كلية الزرقاء http://app.zarqa.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلية معان http://app.maan.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلة الشوبك http://app.shoubak.bau.edu.jo/reg_new/index.jsp
  • كلية السلط للعلوم الإنسانية ttps://www.bau.edu.jo/bauar/colleges/salt/Plans.aspx
  • كلية الدراسات العليا https://s1.ebalqa.courses/ncentermoodle/login/index.php

وفي النهاية فقد بينا الشروط الواجب إتباعها للالتحاق بجامعة البلقاء التطبيقية وكذلك طريقة التسجيل الإلكترونية وجميع الراوابط الخاصة بكلياتها، والتي يمكنك معرفتها من خلال مقالنا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.