منوعات

طريقة إلغاء بلاغ فقدان بطاقة الأحوال



كثير منا يتعرض إلى فقدان بطاقة الأحوال الخاصة به، الأمر الذي يسبب له الكثير من الانزعاج، كونها مهما في كافة التعاملات، وفي تلك الحالة ينبغي أن يقوم بإجراءات الإبلاغ عن فقدانها، لكن ما الحل إن وجدها بعد ذلك، وما هي الطريقة الصحيحة التي تمكنه من إلغاء ذلك البلاغ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

طريقة الإبلاغ عن فقدان بطاقة الأحوال

في حالة فقدان أي من الأشخاص لبطاقة الأحوال، كل ما عليه هو أن يقوم بالإبلاغ عن الأمر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة أبشر على أن يكون للمستخدم حساب مفعل على تلك المنصة، وفي حالة عدم وجود حساب، عليه أن يقوم بإنشائه.
  2. النقر على خدماتي.
  3. اختيار أيقونة الأحوال المدنية.
  4. النقر على الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
  5. ينبغي على المستخدم أن يقوم بالنقر على الوثيقة التي فقدها ويملأ البيانات المطلوبة.
  6. القيام بحجز موعد إلكتروني من خلال طلب وثيقة بدل فاقد لبطاقة الأحوال، مع العلم أنه يجب على المستخدم أن يقوم بالحضور في الوقت المحدد.
شاهد أيضا  ايميلات شركات سعودية: 2000 ايميل للتقديم للوظائف مرتبة ومصنفة بحسب تخصص الشركة

مع العلم أنه في حالة القيام بذلك الإجراء، فإن البطاقة المفقودة يتوقف نشاطها على الفور، ولا يحدث استرجاع له بأي من الإجراءات.

طريقة إلغاء بلاغ فقدان بطاقة الأحوال

بقراءة الكلمات السابقة يظن الشخص أنه من الممكن أن يقوم بإلغاء البلاغ الذي أوضح من خلاله أنه قد فقد بطاقة الأحوال الخاصة به، وذلك عبر اتباع عدة خطوات، إلا أن ذلك الأمر في الحقيقة غير صحيح، فبمجرد رفع الطلب يتوقف نشاط البطاقة المفقودة ولا يمكن استعادته.

مما يشير إلى أنه في حالة إيجاد البطاقة، سواء من قبل صاحبها أو أي من الأشخاص الآخرين، هذا يعني أنها قد أصبحت بدون أدنى فائدة، من أجل ذلك تمنع الجهات المسئولة أي من الفاقدين لبطاقة الأحوال القيام بإلغاء بلاغ الفقدان.

شاهد أيضا  عمادة القبول والتسجيل جامعة المجمعة

وإنما عليهم الانتظار لموعد الحصول على البطاقة الجديدة، والتي تكون بمثابة بدل فاقد، علمًا بأنه في حالة المحاولة بالتعامل بالبطاقة التي تم الإبلاغ مسبقًا بفقدانها، فإن المستخدم سيجد أنها لا تعمل.



تعرفنا من خلال ما سبق على الكثير من المعلومات التي تدور حول فقدان بطاقة الأحوال وكيفية التصرف في حال حدوث ذلك، حتى لا يقع من حدث معه ذلك في ورطة تؤرقه.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *