منوعات

كلام عن يوم التأسيس السعودي



لن تكفي أقلام العالم إن أردنا أن نكتب كلام عن يوم التأسيس السعودي، فذلك اليوم هو الذي يسعد به كل من كان داخل المملكة العربية السعودية ويشعر بفخر وعزة لا يمكن أن توصف، فهو اليوم المميز الذي يحتفل فيه أهل المملكة ويتبادلون التهاني ويعربون لبعضهم البعض عن السعادة البالغة التي يشعرون بها، لذا دعونا نستفيض في التحدث عن ذلك اليوم المميز من خلال ما يلي من سطور.

نبذة يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، حيث يخلد ذلك اليوم ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، علمًا بأنه في ذلك اليوم أيضًا قد بدأ عهد محمد بن سعود، وذلك في عام 1727، مما يعني أن ذلك التاريخ المميز يتربط ارتباطًا وثيقًا بأهل السعودية، كما أن قدومه يتسبب في شعورهم بالسعادة الغامرة.

من أجل ذلك تجدهم في ذلك اليوم المميز يقومون بتبادل أجمل العبارات والأبيات الشعرية، متمنين لأبناء المملكة العربية السعودية دوام الشعور بالفخر والعزة وداعين المولى عز وجل أن يحفظ وطنهم.

أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي

لأن يوم التأسيس السعودي من الأيام الرائعة التي ينتظرها أبناء المملكة، فإنهم في ذلك اليوم يقومون بإرسال أجمل كلام عن يوم التأسيس السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل ذلك نقدم لكم من خلال ما يلي العديد من العبارات المثالية لتلك المناسبة الرائعة:

  • وطننا الغالي، وطن المجد، العزة، الكرامة، نفخر بك وبرفعتك ونفخر بأجدادنا الذين خاضوا الحروب من أجل المحافظة عليك، ونسأل الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظلك يا وطننا الحبيب.
  • في يوم التأسيس السعودي نسأل المولى جل في علاه أن يوفقنا لما يحب ويرضى وأن يجعل لوطننا المزيد من الرقي والتوفيق، وكل عام وأنتم بخير.
  • عام جديد أتى وغيره انقضى، ولا يزال وطننا الغالي يشعرنا بالفخر والكرامة، لذا سنظل نحتفل بتلك الذكرى الرائعة وكل عام وأنتم بخير.
  • إلى كل أخوتي السعوديين، أسأل الله عز وجل أن يحفظ هويتنا، وأن يزيد من وحدتنا، وأن يجمعنا دائمًا تحت راية الحب، وأكن لوطني العظيم كل مشاعر التقدير، وأهنئه باليوم المميز الذي ينتظره صغيرنا وكبيرنا، وكل عام ونحن جميعًا بخير.
شاهد أيضا  مدرسة دلة لتعليم القيادة للنساء بالرياض

أروع بوستات عن يوم التأسيس السعودي

ولأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لابد وأن نتعرف على أجمل البوستات التي من الممكن كتابتها على أي منها في يوم التأسيس السعودي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • في هذا اليوم المميز بالمملكة العربية السعودية، أود أن أحتفل معكم بكل ما قدمه لنا الوطن الغالي، يجعلنا فخورين به إلى الأبد، كل عام وكل من يرى ذلك النص طيبًا.
  • عام سعيد يا مملكتي، عام سعيد عليك يا المملكة العربية السعودية، فيوم تأسيسك هو يوم عيد لنا، وليس كأي ذكرى يمكننا أن ننساها، هنا يجدر بنا أن نقف احترامًا وتقديرًا لك يا بلادي، وعلينا جميعًا أن نعمل لنهضتك.
  • يا مملكة قلبي، أنت وطني، أرضي، وبلادي، وهويتي وكل ما أملك في هذه الحياة، وإنها للحظات رائعة من السعادة أشعر بها عندما أتذكر أنه في مثل ذلك اليوم قد تم تأسيسك، أسأل الله أن يحفظك وأهلك أجمعين.

كلمات الملوك وأولياء العهود عن يوم التأسيس

لأن يوم التأسيس من المناسبات العظيمة، كان لكل ملك أو ولي العهد على حدة، بعض العبارات الرائعة عنه، لنتعرف عليها عن كثب عبر ما يلي:

  • قال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز: “لدينا عمق تاريخي مهم جدًا موغل بالقدم ويتلاقى مع الكثير من الحضارات. الكثير يربط تاريخ جزيرة العرب بتاريخ قصير جداً، والعكس أننا أمة موغلة في القدم”
  • بينما قال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود:” جاءت الدولة السعودية لتعيد الاستقرار لهذه المنطقة على نهج الدولة الإسلامية الأولى، وتوحد أغلب أجزائها في دولة واحدة، تقوم على الكتاب والسنة، لا على أساس إقليمي أو قبلي أو فكر بشري منذ أكثر من مئتين وسبعين سنة”
  • أما عن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود فقد قال عن يوم التأسيس:” إن بلادنا ولله الحمد شهدت منذ تأسيسها على يد الموحد الملك عبد العزيز -يرحمه الله- نهضة حضارية شاملة، استهدفت الإنسان السعودي في عيشه وعمله وأمنه وصحته وتعليمه”
  • وقال الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود:” استطاع الملك عبد العزيز وبفضل الله أن يؤسس هذا الكيان الكبير، ليعيد له الأمن بمعايير يعز على الآخرين الوصول إليها، ويحقق لشعبه أفضل مستويات الحياة الإنسانية المرفهة والمستقرة، حتى أصبحت بلادنا مضرب الأمثال في العزة والكرامة والتقدم والازدهار”.
  • وجاء ذكر يوم التأسيس على لسان الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود فقال:” قامت الدولة السعودية الأولى منذ أكثر من قرنين ونصف على الإسلام، وعلى منهاج واضح في السياسة والحكم والدعوة والاجتماع”
  • وقال الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود في يوم التأسيس:” تولينا حكم المملكة العربية السعودية.. معتزين بهذا التراث المجيد الذي ورثناه كابرًا عن كابر، والذي أسس على تقوى الله وطاعته، دستوره القرآن الكريم، وعماده سنة محمد صلى الله عليه وسلم؛ فعلى أسسه نحن ماضون”.
  • وأيضًا قال الملك بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود:” لقد ملكتُ هذه البلاد التي هي تحت سلطتي بالله ثم بالشيمة العربية، وكل فرد من شعبي هو جندي وشرطي، وأنا أسير وإياهم كفرد واحد، لا أفضل نفسي عليهم ولا أتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم حسبما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”
شاهد أيضا  تردد قناة اون تايم سبورت الجديدة 2022

أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي

في حب المملكة العربية السعودية، نجد الكثير من الكلام السعودي عن يوم التأسيس، لذا دعونا نتعرف على عدد من القصائد المميزة لذلك اليوم، فقد قال الشاعر خالد الفيصل:

ارفع راسك انت سعودي *** طيبك جاوز كل حدودي



مالك مثيل بالدنيا * ** غيرك ينقص وأنت تزودي

فارس وأجدادك فوارس *** وأصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد وغارس *** في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم *** يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم والم *** سيف وقلب وفعل زنودي

بالعالم ما مثلك مسلم *** دايم بالفضيله محرم

الخايف بدارك منعم *** وعن دخيل حماك تذودي

شاهد أيضا  شرح وخطوات التسجيل في نظام فارس 1443

أما عن الشاعر محمد الغنام فقد قال عن يوم التأسيس:



يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي

ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد



وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد

ونجد أيضًا أن الشعر البدوي لم يخل من الحديث عن يوم التأسيس السعودي، إذ قيل فيه:

كرب شداده وانتهضنا المسيره

راعي الشداد اللي ابتدا قصة المجد

هنا ارتكز للمجد مجده وديره

كانت مطاليعه مع العز موعد

ثلاثمية عام تقرانا سيرة



وسوم وشواهد والتواريخ تعمد

يوم” بدينا بصوت شبه الجزيره

هنا الفلاح وأذن الحق مسجد

لأن المملكة العربية السعودية هي منارة العالم العربي أجمع، فإننا نهنيء أبنائها الكرام بحلول ذكرى يوم التأسيس السعودي، ونسأل الله أن يحفظ المملكة وأهلها وأن يجعل الوطن العربي في وحدة وطنية ورباط دائمًا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق