الصحة

افضل 10 نصائح لإنقاص وزنك في أسرع وقت ممكن



الكثير من خطط الدايت (النظام الغذائي للتخسيس) تجعلك تشعر بالجوع او عدم الرضا وهذا السبب يجعلك تجد صعوبة فى الالتزام بنظام غذائي ولكن ليس كافة الأنظمة الغذائية لها نفس التأثير مثل النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات التي لها تأثير فعال في انقاض الوزن والالتزام بها أسهل من الأنظمة الأخري .

ونقدم لكم اليوم افضل 10 نصائح لإنقاص وزنك في أسرع وقت ممكن .

  1. تناول وجبة فطور غنية بالبروتين. حيث تناول وجبة فطار بها نسبة عالية من البروتين يقلل من الرغبة الشديدة للطعام ويحرق السعرات الحرارية طوال اليوم.
  2. تجنب المشروبات التي تحتوى على سكر حيث تعتبر هذه من أكثر الأشياء التى تزيد من وزنك طوال الوقت
  3. اشرب الماء قبل تناول الطعام حيث أثبتت إحدى الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يزيد من حرق السعرات الحرارية ويمد الجسم بإحساس الشبع
  4. اختر الأطعمة والمشروبات التي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن (سيتم اضافة لائحة بهذه الأطعمة والمشروبات قريبا)
  5. تناول الألياف القابلة للذوبان .. حيث تمتزج الألياف القابلة للذوبان مع الماء، وتشكل مادة تشبه الهلام ما يبطئ عملية الهضم حيث سيؤدي ذلك إلى مكوث الطعام لفترة أطول في البطن و إبطاء إفراغ المعدة ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
  6. اشرب القهوة أو الشاي. يعزز الكافيين عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11٪ ويفضل أن تكون بدون سكر
  7. اجعل نظامك الغذائي يعتمد على الأطعمة الطبيعية. فهي أكثر صحة ، وتشبع أكثر ، وأقل عرضة للتسبب في الإفراط في الأكل من الأطعمة المصنعة.
  8. تناول وجبتك ببطء ويمكن أن يؤدى ذلك إلى خفض الوزن مع مرور الوقت حيث أحد طرق الإشباع هي الوقت بعد مدة من الوقت مثلا 10 دقائق تقوم المعدة باستشعار الشبع ومن المفضل ان تأكل نسبة قليلة من الطعام في وقت أطول .
  9. قم بوزن نفسك كل يوم. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم كل يوم هم أكثر عرضة لفقدان الوزن والحفاظ عليه لفترة طويلة
  10. احصل على نوم جيد. النوم مهم لأسباب عديدة ، ويعد قلة النوم أحد أكبر عوامل الخطر لزيادة الوزن
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق