منوعات

معنى اسم ماريهام



اسم ماريهام من الأسماء الجميلة سواء في النطق أو في المعنى، فهذا الاسم يمنح صاحبه نصيبًا من جمال وتميز الاسم، فصاحبة اسم ماريهام تتميز دائمًا بالذكاء والجمال والحكمة، كما أنها تكون فتاة هادئة صاحبة أسلوب راقي في التعامل، مرهفة الحس والمشاعر وتتعامل باحترام وحب مع الجميع، كما أنها رومانسية لأبعد الحدود.

معنى اسم ماريهام

اسم ماريهام هو اسم علم مؤنث قيل في بعض الروايات أن أصله فارسي وفي روايات أخرى يُقال أن أصله تركي، وعند البحث عن معنى هذا الاسم في اللغة العربية أو عند ترجمته باعتبار أنه اسم أجنبي، فإنه يُعني:

  • في اللغة الفارسية “نور القمر”.
  • في اللغة التركية “أميرة الأميرات”.
  • وقال البعض أن معناه اللؤلؤة المختبئة داخل المحارة.
شاهد أيضا  كم دولة عربية شاركت في كاس العالم 1990

حكم تسمية هذا الاسم في الدين الإسلامي

وبالرغم من أن اسم ماريهام ليس له أصل عربي وهو اسم ذات أصول أجنبية، إلا أن معانيه الجميلة الرائعة لا تخالف الشريعة الإسلامية، فهو لا يدعو مثلًا إلى الشرك بالله عز وجل، ولا يشير إلى شيء يضر الدين الإسلامي، ولكن معناه يعطي للبنات ثقة بأنفسهن ولائق بهن.

لذلك لا يوجد حرج في الدين الإسلامي عند تسمية هذا الاسم، حيث أجاز العلماء تسميته دون شك أو قلق من عدم جوازه في الشريعة الإسلامية، فهو مثل الكثير من الأسماء أعجمية المنشأ إلا أنها تنتشر بكرة في العالم العربي.

تدليل اسم ماريهام

يمكن تدليل هذا الاسم بالكثير من الأسماء منها: ماري، مرمر، ماريه، ميرو، رورو، ريري، ريهانا.



شاهد أيضا  معني اسم غيمار

صفات حاملة اسم ماريهام

تحمل صاحبة هذا الاسم الكثير من المشاعر الفياضة، فهي تفرح بصدق وتحب أيضًا بصدق وتكون جميع مشاعرها ظاهرة للجميع، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تحزن بسرعة وتتأثر كثيرًا، ودائماً تُفضل بأن يكون شريك حياتها رجلًا مستقلًا بذاته وصاحب شخصية جذابة وقوية.

وعامًة فإن معرفة وفهم الصفات الشخصية للأخرين قد تساعدنا على معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معهم، حيث أن صفات صاحب الاسم يمكن ملاحظتها من خلال ما يتميز به كل شخص يحمل نفس الاسم من سمات وصفات مشتركة بينهما، وذلك نتيجة لتكرار سماع الشخص لاسمه والمشاعر والإيحاءات التي تستقر في الأذان والوجدان.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.