معلومات وثقافة

موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي



اليوم الوطني السعودي هو يوم عيد قومي في المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي تم به توحيد المملكة بالكامل والذي نتج عنه الكثير من الخير والرخاء، ولذلك فهو يوم يفرح به كل مواطن سعودي وكل من يحب مملكتنا الغالية، فهو يوم الفخر والعزة بكل ما به من أحداث تاريخية عظيمة ولذلك فنحتفل به كل عام ليظل ذكرى سعيدة ومضيئة تضاف إلى تاريخنا المشرف.

عناصر موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

  • ما هو اليوم الوطني السعودي.
  • كيف نحتفل باليوم الوطني السعودي.
  • خاتمة موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي.

ما هو اليوم الوطني السعودي

إن اليوم الوطني السعودي هو يوم عزة وفرح لكل مواطني المملكة العربية السعودية، حيث تحتفل المملكة بهذا اليوم كل عام في تاريخ ثابت ويكون يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وهو تاريخ توحيد المملكة بالكامل حيث أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي رقمه 2716، وكان ذلك بتاريخ السابع عشر من شهر جمادى الأول في عام 1351 ليتم تغيير اسم الدولة ليصبح المملكة العربية السعودية بعدما كان مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها في السابق، وتم تطبيق ذلك بداية من يوم الخميس الذي يوافق الواحد والعشرين من شهر جمادى الأول لعام 1351ه‍، والموافق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1932م، ليصبح هذا التاريخ الثابت ميلاديًا يوم احتفال رسمي في المملكة فيحتفل له الشعب بكافة أطيافه كبيره وصغيره بيوم توحيد المملكة.

شاهد أيضا  منصة إدراك للتعليم عن بعد

وقيمة هذا اليوم كبيرة في نفوس الشعب السعودي بأكمله لأن ذلك يوم توحيد راية الدولة والتخلص من الخلافات والنزاعات التي كانت تحدث سابقًا، فالمملكة أصبحت ذات راية واحدة ولها قوة موحده تحمي حدودها وقد تبع هذا القرار الكثير من الخيرات.

كيف نحتفل باليوم الوطني السعودي

إن اليوم الوطني السعودي لا يجب أن يمر علينا مثله مثل باقي الأيام ولكن يجب إظهار الفرحة به، وتميزه، ومظاهر الاحتفال كثيرة:

  • إن اليوم الوطني السعودي ليس عيدًا دينيًا فهو عيد وطني والمقصود بهذه الكلمة أنه يوم نحتفل به، لأن تاريخه مناسب لحدث تاريخي عظيم قد غير من حال الدولة لما هو أفضل.
  • ولذلك فليس هناك طقوس خاصة أو نظام معين يسير عليه الاحتفال عادةً، ولكن بالطبع في هذا اليوم يتحدث أبناء الشعب كافة عن يوم توحيد المملكة وأحداثه العظيمة.
  • يجب علينا أن نهتم بالاحتفال بهذا اليوم في المدارس في المراحل التعليمية المختلفة، فيتم تعريف الطلاب على تاريخ بلدهم والأحداث الهامة التي حدثت به مما يزيد من شعورهم بالانتماء والفخر.
  • يتم إقامة احتفالات مختلفه على أرض المملكة ويتم عرضها في التلفزيون وفي الراديو ليطلع عليها كافة الشعب.
  • يتم إطلاق الألعاب النارية في الاحتفالات حتى تزين سماء المملكة تعبيرًا عن الفرحة والسرور.
  • يتم توزيع بعض الهدايا الصغيرة على الأطفال في الشوارع، ويتم رفع علم المملكة في كافة الأرجاء والمنازل.
  • وفي المنزل تحتفل الأسرة بهذا اليوم بذكر أهميته ودوره في تغيير تاريخ المملكة بالكامل، وتأثيره على تحسين حال الدولة وتذكير الأبناء بأهمية الوحدة بين أفراد الشعب، وتذكيرهم بدورهم تجاه وطنهم الغالي.
شاهد أيضا  ما هو اليوم الوطني السعودي

خاتمة موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي



إن مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي عديدة، وفرحة هذا اليوم سوف تظل دائمًا في قلب كل محب للمملكة ويرغب في ازدهار حالها دومًا، فهذا اليوم الذي توحدت فيه راية البلاد وكلمتها نحتفل به كل عام بذات الفرح والسرور، وينبغي علينا أن نرسخ قيمته في نفوس الأطفال الصغار ليكبروا على حب الوطن ويكون لديهم وعي بتاريخ مملكتهم المشرف، وبدور كل من يسعى لحماية المملكة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.