منوعات

موعد اجازة البنوك بعيد الأضحى بالسعودية

رضوي زغلول



أعلن البنك المركز السعودي عن موعد اجازة البنوك بعيد الأضحى بالسعودية، لكي يستطيع كافة العملاء سواء بالبنوك الخاصة أو العامة الحصول على الخدمات الخاصة بهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجازة مدفوعة الأجر وهي بمثابة نظام متبع في جميع البنوك الأجنبية والمحلية داخل السعودية، وسوف نتعرف خلال هذه المقالة على عطلة عيد الأضحى بالنسبة لقطاع البنوك السعودي.

موعد إجازة البنوك بعيد الأضحى بالسعودية

أفصح البنك المركزي بالسعودية عن موعد عطلة عيد الأضحى لسنة ٢٠٢٢م / ١٤٤٣ه‍، والتي سوف تبدأ مساء يوم الأربعاء ٦ يوليو ٢٠٢٢م الموافق يوم ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ه‍.

تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى

من المؤكد أن إجازة الموظفين العاملين بالبنوك سوف تنتهي مساء يوم السبت ٢٤ يوليو ٢٠٢٢م الموافق يوم ١٤ ذي الحجة ١٤٤٣ه‍، وبالتالي سوف يتم العودة للعمل مرة أخرى ابتداءً من يوم الأحد ١٤ ذو الحجة ١٤٤٣ه‍ الموافق يوم ٢٤ يوليو ٢٠٢٢م.

شاهد أيضا  أين تحدث الزلازل عالية الطاقة

كم يوم إجازة الحج للبنوك

لقد تم الإعلان عن مدة إجازة أداء فريضة الحج للبنوك وهي أسبوع، وتختلف مدة الإجازة من بنك لبنك آخر، حيث أشار البنك المركزي السعودي أنه من اللازم فتح فروع البنك المتواجدة في المناطق المزدحمة بالسكان مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة، ولمعرفة موعد عطلة كل بنك يمكنكم الانتقال للموقع الالكتروني الرسمي التابع للبنك ذاته.

آخر يوم عمل للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى ١٤٤٣



سوف ينتهي دوام عمل البنوك قبل عطلة عيد الأضحى المبارك لسنة ٢٠٢٢م / ١٤٤٣ه‍ يوم الخميس ١٥ يوليو ٢٠٢٢ الموافق يوم ١٥ ذو الحجة ١٤٤٣ه‍، ويتم منح هذه الإجازة لجميع البنوك بالمملكة باستثناء بعض الفروع التي تقدم الخدمات الخاصة التي يحتاجها الأشخاص في السعودية.

فروع البنوك العاملة خلال عطلة عيد الأضحى

اعلن البنك المركزي بالسعودية عن فروع البنوك العاملة أثناء عطلة عيد الأضحى، وهي كالآتي:

  • الفروع المنتشرة في الأماكن المزدحمة بالسكان.
  • الفروع التي تقوم بتقديم خدماتها لضيوف الرحمن في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
  • الفروع المتواجدة على منافذ الحدود بالسعودية.
شاهد أيضا  تجربتي مع القرنفل للشعر

كم باقي على إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢

من المقرر أن يكون عيد الأضحى يوم السبت ١٠ ذو الحجة ١٤٤٣ه‍ الموافق يوم ٩ يوليو ٢٠٢٢م

عدد أيام إجازة البنوك السعودية في عيد الأضحى ١٤٤٣

حسب ما أعلن عنه البنك المركزي السعودي؛ سيكون عدد أيام عطلة البنوك خلال عيد الأضحى القادم ٧ أيام لجميع الموظفين العاملين بالبنوك وجميع فروع البنوك باستثناء عدد من الفروع التي سيستمر دوامها طيلة أيام إجازة العيد، وذلك في الأماكن المزدحمة بالسكان داخل السعودية منعًا لتعطل مصالح الأفراد.

موعد انتهاء إجازة البنوك عيد الأضحى ١٤٤٣



من المقرر أن إجازة عيد الأضحى ستستمر لمدة خمسة أيام حسب ما جاء في نظام العمل السعودي مادة رقم ١٢٧، وهذا يعني أن عطلة عيد الأضحى المبارك لسنة ١٤٤٣ه‍ / ٢٠٢٢م سوف تنتهي يوم الثلاثاء ١٤ ذو الحجة الموافق يوم ١٣ يوليو ٢٠٢٢م، وهذا يعني أنه سيتم العودة للعمل في البنوك مرة أخرى يوم الأربعاء ١٥ ذو الحجة ١٤٤٣ه‍ الموافق يوم ١٤ يوليو ٢٠٢٢م.

شاهد أيضا  خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والفئات المستحقة

إجازة عيد الأضحى نظام العمل

الجدير بالذكر أن عطلة عيد الأضحى تعد من الإجازات الرسمية المقررة ضمن لائحة الخدمة المدنية والدستور السعودي لكل موظفي القطاع العام، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر دون خصم من الراتب، كما يحق لكل موظف عامل بالقطاع الخاص أخذ عدد أيام إجازة تتوافق مع طبيعة العمل بالمؤسسة العامل بها.

في النهاية، نكون قد تعرفنا على موعد اجازة البنوك بعيد الأضحى بالسعودية، ومعرفة تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى، وذكرنا أيضًا عدد أيام إجازة البنوك السعودية في عيد الأضحى ١٤٤٣، بالإضافة إلى توضيح موعد انتهاء إجازة البنوك عيد الأضحى ١٤٤٣.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.