منوعات

فتح العمرة بالسعودية على أربعة مراحل والتسجيل من خلال تطبيق اعتمرنا



أعلنت وزارة الداخلية الداخلية أنها وافقت بالسماح على أداء العمرة ولكن تدريجيا على أربعة مراحل وسيكون تنظيم عملية العمرة من خلال تطبيق إلكتروني “اعتمرنا” وهذا التطبيق ستطلقه وزارة الحج والعمرة بداية من يوم 10 صفر 1442 وستبدأ أول مرحلة للعمرة من يوم 17 صفر 1442هـ.

المراحل الأربعة لأداء العمرة

  1. المرحلة الأولى في أداء العمرة : سيسمح للمواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بأداء العمرة بداية من يوم 17 صفر 1442 بنسبة 30% أي نسبة 6000 معتمر باليوم وذلك حسب الطاقة الاستيعابية من أجل الاحترازات الوقائية لفيروس كورونا .
  2. المرحلة الثانية في أداء العمرة : سيسمح للمواطنين والمقيمين بالمملكة بأداء العمرة والزيارات والصلوات بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ، وهذا بنسبة 75%، أي 15 ألف معتمر، و 40 ألف مصلي وهذا مع مراعاة الطاقة الاستيعابية، من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية بالمسجد الحرام، والروضة الشريفة بالمسجد النبوي.
  3. المرحلة الثالثة في أداء العمرة : سيسمح بأداء العمرة  والزيارة للمواطنين والصلوات للمواطنين بالمملكة والمقيمين بها، وكذلك أداء العمرة  والزيارة والصلوات للمواطنين خارج المملكة، وستبدأ المرحلة الثالثة يوم للأحد 15 ربيع الأول 1442، 20 ألف معتمر، و 60 ألف مصل، وذلك بنسبة 100%، حيث تراعي الطاقة الاستيعابية في الإجراءات الوقائية بالمسجد النبوي.
  4. المرحلة الرابعة في أداء العمرة : سيسمح لجميع المواطنين من داخل المملكة ومن خارجها بأداء العمرة والزيارة والصلوات، وذلك بنسبة 100%، ولكن بعد أن تقرر جميع الجهات المختصة بانتهاء الفيروس المنتشر في البلاد، حيث يتم مراعاة الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
شاهد أيضا  سلم الرواتب الجديد 1443 في السعودية

تطبيق اعتمرنا

قالت وزارة الحج والعمرة أنه تطبيق اعتبرنا سيكون متاحاً للأشخاص واستخدامه عبر الأجهزة الذكية بداية من يوم 10 صفر 1442، حيث أنه سيكون قبل بداية المرحلة الأولى ب 7 أيام.

أولوية قدوم المعتمرين

قالت وزارة الداخلية أن قدوم المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية سيكون تدريجيا وذلك حسب الدولة التي تقرر عدم وجود جائحة كورونا بها أو انتهاءها تماما، وسيتم التنظيم بواسطة تطبيق اعتمرنا بصفة مستمرة .

خطوات التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو المسجد النبوي

  1. تحميل تطبيق اعتمرنا من Android او IOS
  2. تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الروضة الشريفة
  3. الحصول على التصريح
  4. الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة (سيعلن عن الأماكن لاحقا)
  5. إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز
  6. لبس الكمامه والتقيد بالاحترازات الوقائية
  7. ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين
  8. التوجه إلى الحرم المكي
  9. بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين
شاهد أيضا  دعاء الجماع
اداء العمرة تطبيق اعتمرنا
أداء العمرة تطبيق اعتمرنا
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق