كم راتب الطالب في كلية الملك خالد العسكرية

كما هو معروف للجميع أن كلية الملك خالد العسكرية كلية عريقة، افتتحها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 1403 هجرياً، فالكلية تهدف إلى تنشئة جيل من العسكريين الأقوياء المستعدين لبذل الغالي والنفيس في سبيل حماية وطنهم والحفاظ على امنه وسلامته.

تقوم الكلية بقبول دفعات جديدة من الطلاب كل عام، وفق شروط خاصة يجب توافرها بالطلاب، كما يتم فرز الطلاب أيضاً بعد  التخرج وذلك من أجل وضعهم في المكان الملائم لقدراتهم وتقبلهم النفسي ونبوغهم الجسدي والحسي.

ووفقاً لما سبق فتلك الكلية تعد كلية مميزة، حيث تشترط طلاباً بقدرات معينة ولها طريقة متميزة في طريقة تدريسهم للمواد وتأهيلهم للحياة فيما بعد، ومن أهم مناطق تميز الكلية هو منحها الطلاب راتب شهري أثناء دراستهم بها، حيث يصل راتب الطالب حوالي نصف راتب الضابط الأساسي على رتبة ملازم، فيتراوح راتب الطالب ما بين 9200 ريال سعودي إلى 13000 ريال سعودي للطالب الواحد قبل التخرج.

ويعد حصول الطالب على راتب أثناء دراسته في الكلية مكافأة وتشجيعاً له على الاستمرار في الجد والجتهاد بالدراسة والعمل فيما بعد، كما توجد مميزات اخرى بالكلية من أهمها توفير بدل انتقالات وسكن للطلاب وتوفير تكلفة علاج للمرضى وغيرها من المميزات التي تجعل الكثيرين يرغبون في الاتحاق بها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا