معلومات وثقافة

أعمال عن اليوم الوطني للمدارس



تبادر المدارس بالقيام بأعمال عن اليوم الوطني وتكثر الاحتفالات بتلك المناسبات والتي تأخذ العديد من الصور كتنظيم الأنشطة الترفيهية و التوزيعات أو القيام ببعض الأفكار الإيجابية في تزيين الشوارع أو تقديم المساعدات لكبار السن وتوزيع الأعلام وغيرها من النشاطات المميزة للاحتفال بهذا اليوم.

 أنشطة اليوم الوطني

يمكن تطبيق العديد من الأفكار المميزة للاحتفال مع التلاميذ في المدارس باليوم الوطني والتي تتمثل في:

  • الاهتمام بالإذاعة المدرسية في اليوم الوطني بالتركيز على الحدث و سرد بعض العناصر التي تخص اليوم.
  • توزيع الأعلام السعودية كما يمكن تطبيق نشاط بسيط لعمل العلم من أعواد الخشب و الورق المقوى.
  • عمل مجموعات من الطلاب وتنفيذ أنشطة ترفيهية ومسابقات تضمن أسئلة حول اليوم الوطني من الناحية التاريخية و توزيع الجوائز على الفائزين.
  • اعطاء بعض الطلاب الموهوبون في إلقاء الشعر بعض الأبيات لعرضها وسط الاحتفالية وتقديم بعض المعلومات التي تخص التراث السعودي.
شاهد أيضا  حكم وأمثال عن قلة الاحترام

أفكار لليوم الوطني للأطفال

تدعم الكثير من المدارس احتفالات اليوم الوطني إيمانا منها بضرورتها لتعلم الأطفال الانتماء ومن ثم تطبيق بعض الأفكار المميزة ومنها:

  1. عمل ورش عمل مع الاطفال لتزيين الفصول بشكل كامل من خلال وضع اللافتات و البالونات و طباعة الملصقات التي تحتوي على عبارات مختلفة تخص الاحتفالية.
  2. تطبيق بعض النشاطات بورق الكوريشة أو المناديل في عمل زهور من الورق على الوان العلم وتبادلها بين الأطفال وبعضهم البعض والتهنئة باليوم الوطني.
  3. كما يمكن استغلال هذا اليوم بعمل رحلات ثقافية إلى بعض الأماكن التاريخية ودور الثقافة والتي تؤكد على الاصالة و تزيد من روح الانتماء لدى الأطفال.
  4. مشاركة الطلاب في دهان أحد الجدران الخاصة بالمدرسة مع الالتزام بزي مناسب للرسوم والتلوين و طرح فكرة مميزة للتصميم والذي ينبثق من فاعليات اليوم.
شاهد أيضا  ما أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية

أفكار مسابقات لليوم الوطني

تعد المسابقات الثقافية والترفيهية أحد أفضل الفاعليات والتي تؤثر في نفس الطلاب ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة من الأفكار:

  1. تنظيم عروض تلفزيونية والتي تعرض بعض المعلومات التي يستطيع الطالب من خلالها الإجابة عن بعض الأسئلة المطروحة بعد ذلك مما يخلق جو من الترفيه و الحماس.
  2. عمل مسابقات فنية في تقديم لوحات تعبر عن اليوم الوطني وتقييم تلك اللوحات بصورة محايدة مع تحضير شهادات تقدير للطالب الحائز على أفضل لوحة مقدمة.
  3. مسابقات غنائية و إلقاء للشعر الوطني والعزف في الطابور المدرسي وتشجيع الطلاب الحاصلون على أعلى تقييم من هيئة التدريس في نهاية الاحتفال.

توزيعات الاحتفال باليوم الوطني



عند التعامل مع الفئة العمرية الأقل سناً فإن توزيعات الحلوى أو الاعمال الفنية تكون أكثر تأثيرا على الطفل عن غيرها واليكم مجموعة من الأفكار المميزة لها وتتمثل في:

  1. عمل شكل مخروطي من الورق المقوى باللون الاخضر ووضع الحلوى بداخله مع وردة كما يمكن طباعة رمز لولد أو بنت بالزي السعودي ولصقها من الخارج بواسطة مسدس الشمع.
  2. تحضير مستطيل من الورق الملون الاخضر بعرض 5 سم وطول 10 سم ولفها بشكل حلزوني ثم لصف الحلوى بالداخل وعمل ثقب بالأعلى ليتم وضع خيط من الخيش للتزيين وغلق العلبة.
  3. استخدام عصا الخشب الطويلة في لصق الحلوى عليها من أعلى ثم وضع بعض الرسوم الخاصة بتلك المناسبة كالعلم أو تثبيت شريط من الساتان الأخضر والضي يضيف لمسة جمالية مميزة.
  4. استخدام الأكواب البلاستيكية في وضع التوزيعات المختلفة وتثبيتها باستخدام اللصق بالشمع والتزيين الخارجي بالعبارات و الرسوم التي يتم طباعتها و قصها.
شاهد أيضا  ألغاز صعبة مع الحل : تعرف علي 32 فزورة صعبة مع الإجابة

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *