الصحة

تجربتي مع الزبادي علي الريق



للزبادي فوائد كبيرة جدًا عند تناوله على معدة فارغة في الصباح، فهو يحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في الحياة اليومية، إضافة إلى العديد من الفيتامينات والبروتينات والمواد الضرورية للجسم. في تجربتي مع الزبادي على الريق سوف نعرض لكم تجارب الأفراد الذين لا يستطيعون الاستغناء عن تناول الزبادي على الريق الآن بعد أن شهدوا فوائده ونتائجه عليهم.

تجربتي مع الزبادي على الريق

التجربة الأولى

تخبرنا صاحبة هذه التجربة أنها تحب وجبة الفطور ولا تستطيع الاستغناء عنها، فهي عندما تستيقظ في الصباح تكون مفترسة. كما أنها إذا لم تتناول وجبة كبيرة في الإفطار، ستكون جائعة بحلول الساعة 10 صباحًا.

في العادة، كان إفطارها يتكون من بيضتين وسبانخ وطماطم، لكنها بدأت تفكر في جعل وجبة الإفطار صحية أكثر. بعد القليل من البحث وجدت أن الناس يشيدون بالزبادي اليوناني على الريق باعتباره غذاءً صحيًا أساسيًا؛ لأنه مصدر ممتاز للدهون الصحية والكالسيوم. كما أنه يحتوي على بروتين أكثر من الزبادي العادي بمرة ونصف أو مرتين؛ مما يجعل لديه القدرة على مساعدتك على البقاء ممتلئًا لفترات أطول من الوقت.

كانت صاحبة التجربة قلقة للغاية بشأن ما إذا كان الزبادي على الريق كوجبة إفطار سيشبعها طوال الصباح أم لا. بعد التجربة، أصابتها الدهشة الشديدة، فقد جعلها أكثر امتلاءً لأطول فترة من الوقت بالفعل، ولم يتطلب الأمر كمية كبيرة من الزبادي. لقد تناولت كوبًا واحدًا من الزبادي اليوناني، ولم تشعر بحاجة إلى تناول أي نوع آخر من الطعام إلى جانبه.

شاهد أيضا  أكثر الأعضاء تضررًا من شرب الخمر

في العادة، عند تناول الكثير من منتجات الألبان، تصاب هذه السيدة بآلام المعدة وعدم استقرارها. مع ذلك، مع تناول الزبادي اليوناني على الريق يوميًا، لم يزعج معدتها بأي شكل من الأشكال. كذلك لم تشعر بأي غازات أو انتفاخ.

التجربة الثانية



صاحب هذه التجربة يعمل في مجال اللياقة البدنية منذ 6 سنوات. وهو يتناول الزبادي على الريق كأحد وجبات الإفطار الأساسية مع الفاكهة كل يوم. يخبرنا صاحب التجربة أن الزبادي اليوناني منخفض الكربوهيدرات مصدرًا رائعًا للبروتين ومنخفض السعرات الحرارية. لذلك فإنه يستطيع إضافة الفاكهة الطازجة إليه وتوفير كمية جيدة من الألياف لمعدته. يساعده ذلك على الشعور بالشبع بشكل يومي، وتوفير تدفق لائق من الكربوهيدرات أثناء اليوم.

مع الحفاظ على هذا الروتين اليومي لفترة طويلة، ساعده الزبادي على فقدان الوزن بالتدريج وبناء العضلات والحفاظ عليها أيضًا.

شاهد أيضا  حبوب روفيناك د .. مسكن للصداع والأسنان والآلآم العظام والدورة الشهرية

التجربة الثالثة

صاحبة هذه التجربة قررت تناول الزبادي اليوناني على الريق لجعل أسلوب حياتها صحي بشكل أكبر. لجعل الزبادي صحي أكثر، أضافت إليه بعض العنب والفراولة الطازجة. وأصبحت تتناول كوب واحد من هذا الزبادي يوميًا على الريق لمدة أسبوع.

اليوم الأول:

بدأت صاحبة التجربة يومها في العمل الساعة 9 صباحًا، وقد افترضت أنها ستحصل على غداء مبكر على الأرجح لأن الزبادي ليس كافيًا للإفطار. لكنها لاحظت أنها لم تشعر بالجوع حتى الساعة 2 مساءً تقريبًا.

اليوم الثاني:

بحلول اليوم الثاني، قررت صاحبة التجربة إضافة الشوفان إلى الزبادي على الريق. وقد شعرت أن لديها الكثير من الطاقة لدرجة أنها قامت بعمل التمارين الصباحية بكل نشاط، وكان ذلك بمثابة انتصار لها لأنها لم تكن تمتلك الطاقة الكافية لممارسة التمارين الصباحية بشكل يومي.



اليوم الثالث:

مع بداية اليوم الثالث وبعد تناول الزبادي على الريق، لاحظت صاحبة التجربة أنها في حالة مزاجية أفضل مما كانت عليه في العادة. مع ذلك، لن تفكر في أن تنسب ذلك إلى وجبة الزبادي الصباحية على الريق. ولكن عند إجراء بعض الأبحاث، وجدت أن هناك دراسات تشير إلى أن الزبادي على الريق يمكن أن يحسّن الحالة المزاجية بسبب تأثيره الإيجابي على صحة الأمعاء.

شاهد أيضا  كيف اعرف ان تغذيتي سليمه

اليوم الرابع:

مع الالتزام بتناول الزبادي مع الشوفان يوميًا على الريق، وجدت السيدة أن مزاجها قد أصبح أفضل مرة أخرى. كما بدأت في الاستيقاظ بسهولة في اليوم الرابع، والنوم أسرع مما كانت عليه قبل أن تبدأ تجربة الزبادي هذه.

اليوم الخامس والسادس والسابع:

في اليومين الخامس والسادس والسابع، عادت إلى تناول الزبادي مع التوت بدلًا من الشوفان. إضافة إلى الفوائد التي شهدتها في الأيام السابقة، وجدت أيضًا أن سروالها أصبح أكثر مرونة مما كان عليه سابقًا. لذلك قامت باختبار الأمر على الميزان، وقد كانت المفاجأة! وجدت أنها فقدت رطلًا واحدًا من وزنها، وهو أمر مثير للدهشة نظرًا لأنها لم تجري أي تغييرات أخرى باستثناء تناول الزبادي على الريق.

في النهاية، وبعد هذه التجربة المثيرة، توصي السيدة بتناول الزبادي كل يوم إذا كنت تريد فقدان الوزن وخفض كمية الطعام التي تتناولها، فالزبادي سيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ولن تضطر إلى تناول أي وجبة في وقت مبكر، وبالتالي قطع شوط طويل في مهمة فقدان الوزن.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.