الصحة

المؤتمر الدولي لأمراض النساء والتوليد وطب الإنجاب بالرياض



تستقبل مدينة الرياض انعقاد المؤتمر الدولي لأمراض النساء وطب الإنجاب والذي يحتوي على ما يقارب 400 مشارك من الأطباء والطبيبات بهدف التطوير من الأساليب الصحية والتي تضمن السلامة لصحة كلاً من الأم والجنين من خلال محاضرات علمية على يد أكثر من 30 طبيب من العاملين بوزارة الصحة والمستشفيات والجامعات السعودية.

موعد انطلاق المؤتمر الدولي لأمراض النساء والتوليد

  • أقيم المؤتمر لترعاه الجمعية السعودية لصحة المرأة وبإشراف من أمين عام الهيئة للتخصصات الصحية بالسعودية الدكتور أيمن عبده أمين خلال يومي 26 و 27 من نوفمبر في دورته الثالثة لعام 2021 ميلادياً.
  • انعقد المؤتمر في فندق انتركونتننتال بالرياض بيومين على أن يسبقه ورشة عمل في يوم 25 من نوفمبر لمدة 8 ساعات والتي تتضمن التعرف على أساليب الخياطة بالمنظار والتي تديرها الجمعية السعودية لجراحة المناظير.
شاهد أيضا  ترنتال .. دواعي وموانع الاستعمال والسعر

المشاركين بالمؤتمر الدولي الثالث لأمراض النساء والتوليد

  • شهد المؤتمر العديد من الفعاليات من خلال إجراء بث مباشر لعمليات ومناقشتها مع عدد من المتخصصين والخبراء حول العالم ليشارك من بريطانيا البروفيسور محمد مبروك ومن إسبانيا البروفيسور جوردي بونس ومن ألمانيا البروفيسور استيفان فورلهين ومن إيرلندا البروفيسور راي أوسيلفان ومن فرنسا البروفيسور أرنولد ويلتيز.
  • مشاركة مجموعة من الأطباء تحت إدارة المؤسس للجمعية السعودية للإدارة الصحية دكتور إبراهيم الحقيل لتبادل الحوار خلال المؤتمر مع استشارية النساء والتوليد الدكتورة حنان القادري ومديرة مستشفى الملك سعود الطبية للنساء والتوليد دكتورة عفاف التويجري.
  • بالإضافة إلى المشاركة الفعالة مع المدير التنفيذي لمركز بنون بالرياض الدكتور عبد العزيز الشهراني ورئيس مجموعة الخصوبة والعقم بالسعودية الدكتور حمد الصفيان ودخول خاص لمدير مختبرات البرج الدكتور سعيد العمودي .
شاهد أيضا  ماهو الكيتو دايت؟

فعاليات مؤتمر أمراض النساء والتوليد بالرياض

  • الهدف من المؤتمر تطبيق الكثير من الفعاليات لاطلاع الأطباء على الثورات الجديدة في عالم جراحات الإنجاب والمناظير والنساء والتوليد وهو ما صرح رئيس جمعية صحة المرأة السعودية الدكتور سمير سندي والذي يترأس اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر.
  • وعلى هامش المؤتمر تم تنظيم أمسية في تمام الساعة السابعة والنصف والتي تتناول مناقشة بعض التساؤلات حول الإقدام على العمل في المشافي الخاصة والحكومية واتخاذ القرار في ذلك والمفيد للكثير من الأطباء الذين تم دعوتهم من القطاعات المختلفة.
  • وقد قام أعضاء الجمعية السعودية لصحة المرأة والمؤسسة للمؤتمر هذا العام بمجهود كبير وعلى رأسهم دكتورة غدير آل الشيخ ودكتور عبد المحسن اللزام ودكتور عبد العزيز الشهراني والدكتور هشام عرب والدكتور توفيق خوجة والدكتورة زينب أبو طالب.

الجمعية السعودية لصحة المرأة

  • أنشأت الجمعية بسبتمبر عام 2021 ومن أبرز الفعاليات التي قامت بها هو رعاية مؤتمر أمراض النساء والتوليد وطب الانجاب الدولي بالرياض لهذا العام حيث أنها الدورة الثالثة له بالمملكة العربية السعودية حيث اهتمت بضرورة التطوير وتنفيذ التقنيات الجديدة في مجالات عديدة.
  • يعد المؤتمر هو أولى النشاطات التي قامت الجمعية بها وسط مجموعة من الخطط التي تم وضعها ضمن أهداف الجمعية بالمستقبل من خلال تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المستمرة من أجل الاهتمام بالكوادر الطبية والتطوير منها من خلال تحديث المعلومات بصفة مستمرة.
  • من الجدير بالذكر أن المؤتمر تم انعقاده لدورتين سابقتين حيث بدأ في الثامن والعشرون من نوفمبر عام 2018 والذي ترأسه دكتور سمير سندي بمعاونة مجموعة من كوادر الأطباء بالمملكة العربية السعودية وتطبيق فعاليات مختلفة ومناقشة بعض المواضيع الجديدة مثل بطانة الرحم المهاجرة وزيادة الوعي حول صحة المرأة وفقاً للأصول العلمية.
شاهد أيضا  الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء والانتصاب

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *