الإسلام

كم تستغرق الحوالة من السعودية لمصر



يوجد بالمملكة العربية السعودية عدد كبير من المصريين وتختلف أسباب وجودهم من شخص لآخر فمنهم من يتواجد بغرض العمل ومنهم من يتواجد بغرض أداء مناسك فريضة الحج والعمرة وغير ذلك من الأسباب ولكن هناك بعض الأشخاص من تلك الفئة المغتربة يتساءلون كم تستغرق الحوالة من السعودية لمصر.

المدة التي تستغرقها الحوالة من السعودية لمصر

مع التقدم التكنولوجي المستخدم في مجال الاتصالات أصبحت التحويلات المصرفية تتم بسهولة ولا تستغرق وقتًا كثيرًا كما في الماضي إلا أن المدة التي تستغرقها الحوالة تتراوح من يومين إلى أربعة أيام على أسوا تقدير.

تعريف الحوالات البنكية

تعرف الحوالات البنكية باسم الحوالات المصرفية، أو الائتمانية، أو الالكترونية، وهي الوسيلة المستخدمة لتحويل الأموال من شخص لآخر بطريقة الكترونيه يتمكن من خلالها العميل من تحويل أي مبلغ من حسابه المصرفي إلى حساب شخص آخر في أسرع وقت من خلال عدة أنظمة تضمن قيمة وحجم وتكلفة المعاملات ولكن لا يستطيع المستخدم إلغاء أمر التحويل.

كيفية تحويل الاموال من السعودية إلى مصر

هناك العديد من الطرق أو الخدمات التي يمكن اتباعها عند الرغبة في تحويل الاموال من المملكة العربية السعودية إلى مصر ومنها:

شاهد أيضا  ما هي الليالي الوترية في شهر رمضان 2022 مـ/1443هـ

التحويلات المصرفية



وهي طريقة إلكترونية يتم من خلالها تحويل الاموال من حساب لآخر عن طريق البنوك أو مكاتب الخاصة بنقل الأموال، وتلك الطريقة تستغرق من يوم إلى يومين وتتميز بكونها خدمة مجانية، وعلى الراسل أن يحتفظ بإيصال الإيداع وإيصال السحب بعدها يقوم البنك بإرسال رسالة إلى البنك الذي سوف يتم إرسال المبلغ عليه في مصر.

خدمة الانترنت البنكي

وتلك الخدمة يتم تفعيلها من قبل البنك التابع له العميل وتقوم الخدمة بعرض الطرق المتاحة لتحويل الأموال بمنتهى السهولة.

بعد ذلك يقوم العميل بتحديد الحساب الذي يريد تحويل الأموال إليه واستكمال البيانات الخاصة بالطلب مثل المبلغ وغرض التحويل.

الحوالة البريدية

هي إحدى الوسائل القديمة التي كانت متبعة في تحويل الاموال فقط وليس استقبالها والتي تتم من خلال مكاتب البريد ولكن على الرغم من قلة تكلفة تلك الخدمة إلا أنها خدمة بطيئة ولا تسمح بتحويل الأموال من السعودية إلى مصر.

الحوالة البنكية

تتميز تلك الطريقة بعدة مميزات هي:



  • الأمان في ارسال الحوالة حيث لا يستلزم الأمر وجود حساب بنكي للمستلم في نفس البنك المرسل للحوالة.
  • يمكن ارسال الحوالة. من أي بنك خارج مصر خلال أحد البنوك المصرية.
شاهد أيضا  تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة

خدمات تحويل الأموال

تسمح تلك الخدمة للعميل بتحويل الأموال بشكل شخصي، حيث يقوم العميل بتحديد الشخص الذي يرغب ارسال الأموال إليه من خلال رقمه الهاتفي أو بريده الالكتروني ثم تحديد المبلغ، ويتم التواصل مع الطرف المرسل إليه لتسليمه المبلغ بصورة نقدية.

وتشمل تلك الخدمة نوع آخر يسمى بتحويلات المقاصة الآلية والتي يتم من خلالها تحويل الاموال من أحد البنوك لبنك آخر ولكنه يحتاج إلى وقت طويل ومجموعة من الإجراءات ولا يعلم المستلم بهذا التحويل ولا يعرف خطواته.

تكاليف الحوالة من السعودية لمصر

تختلف الرسوم الخاصة بالحالة على حسب الطريقة المتبعة في الإرسال سواء كانت مصرفية أن بريدية ام برمزية وكونها داخلية أم خارج حدود المملكة ولكنها في النهاية مجرد رسوم رمزية وبعضها يكون مجاني وتكون تكلفة الحوالة كالتالي:

  • رسوم الحوالة البريدية عبر البريد المصري تبلغ ٥ جنيهات علي كل ١٠٠ جنيه، ورسوم المدفوعات للمبلغ المتراوح بين ١٠٠ إلى ٨٠٠ حبيه تصل إلى ٨ جنيهات.
  • رسوم المبلغ من ٨٠٠ جنيه وحتى أقصى مبلغ للاستلام في البريد المصري وهو ٥٠ ألف جنيه تكون ٢٠٠ جنيه.
  • خدمة التحويل البنكي من حساب لآخر من الخدمات المجانية التي تتم دون أي رسوم.
شاهد أيضا  دعاء دخول السوق

تكلفة خدمة ويسترن يونيون

خدمة ويسترن يونيون إحدى الخدمات الميسرة لعملية التحويل المالي وتكون تكلفة رسوم تلك الخدمة كالتالي:

  • ١٣ دولار لكل ٥٠ دولار محولة.
  • ١٥ولار لكل ١٠٠ دولار محولة.
  • يتم زيادة ٣٧ دولار على المبلغ ٥٠٠ دولار.
  • يتم وضع رسوم بقيمة ٢١ دولار لكل ٢٠٠ دولار.
  • الرسوم الخاصة بمبلغ ١٠٠ دولار تكون ٤٧ دولار.
  • الرسوم الخاصة بمبلغ ٢٠٠٠ دولار تكون ٨٠ دولار.
  • الرسوم الخاص بمبلغ ٣٠٠٠ دولار تكون ١٦٠ دولار.

تعد التحويلات المالية من أهم التعاملات اليومية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية نتيجة لتوافر فرص العمل للمصريين بالمملكة وما يترتب عليه من قيام هؤلاء بإرسال النقود إلى ذويهم بمصر، لذا يبحث هؤلاء الأشخاص عن أسهل الطرق وأكثرها امانًا لتحويل الأموال.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق