التقنية والاتصالات

تعرف علي خصائص قنوات التليجرام والتي تميزها عن جروبات الواتساب



تطبيق التليجرام الشهير والذي ينمو بمعدلات كبيرة في الفترة الأخيرة حيث حصل في شهر يناير 2021 علي 100 مليون عميل جديد قام بتنزيل التطبيق من خلال جوجل بلاي .

ويقدم تطبيق تليجرام المحادثات الكتابية والصوتية ومحادثات الفيديو أيضا ولكن ما يميز التليجرام هو الجروبات بنظامها المتطور جدا عن جروبات الواتساب وسوف نستعرض معكم أبرز خصائص مجموعات التليجرام .

يستوعب حتي 200 ألف عضو وأكثر

يستوعب جروب التليجرام حتي 200 ألف شخص وقام تليجرام بعمل تحديث فى مطلع مارس 2021 ليجعل الجروب يستوعب اكثر من 200,000 بشرط أن يتم إغلاق خاصية الكتابة للأعضاء .. إذا وصل الجروب 200 الف يختار الأدمن استمرار الجروب علي 200 ألف عضو فقط أم استقبال أكثر وفقد خاصية الكتابة للأعضاء حيث سيتاح الكتابة لمشرفين الجروب فقط

شاهد أيضا  أشهر وأفضل قنوات التليجرام

نظام انضمام سهل ومرن

انضمام أسهل ومتطور : يستطيع أي شخص داخل الجروب بإضافة أعضاء للجروب حيث يتم تشغيل هذه الخاصية من إدارة الجروب أولا كما يستطيع أدمن الجروب إنشاء لينكات دعوة لدخول الجروب مع إمكانية التحكم بالعدد الذي سيسمح له من خلال الرابط على سبيل المثال سيستقبل لينك الدعوة أول 100 شخص فقط وهكذا كما يستطيع لينك الدعوة أن يكون مرهونا بوقت معين أن يستقبل الأعضاء خلال 24 ساعة فقط .. الخ .

تحكم أسهل بالرسائل ومحتوي الجروب

يستطيع الأدمن حذف رسائل أي شخص بضغطة زر : اذا قام أي شخص بوضع رسالة مخالفة لقواعد الجروب أو وضع شئ مخل يمكن للأدمن حذف رسالته وعند حذفها سيظهر له مجموعة من الاختيارات مثل حذف جميع رسائل هذا العضو دفعة واحدة كما يستطيع أيضا أزالته من الجروب .

شاهد أيضا  التواصل مع دعم انستقرام بأكثر من طريقة

ملفاتك ومحادثاتك في آمان

التخزين السحابى .. تطبيق التليجرام وجميع أعضائه وملفاته مخزنة على سيرفرات تابعة للتليجرام وليس على أجهزة المستخدمين حيث إذا فقدت هاتفك يمكنك بسهولة فتح التطبيق من الكمبيوتر أو من هاتف آخر لتجد نسخة من كافة محادثاتك وملفاتك وكل شئ دون مساس وهذه الخاصية دعمت الجروبات بشكل كبير حيث إذا قمت بالانضمام إلى أي جروب تجد الملفات المرفوعة قبل ذلك متاحة لك للإطلاع عليها وتحميلها بكل سهولة .

مجموعات عامة

المجموعات العامة : يمكن للأدمن تجديد أنها مجموعة عامة حيث يستطيع أي شخص البحث داخل التليجرام عن مجموعات والانضمام لها بكل سهولة دون الحاجة لأخذ لينك دعوة أو أن يضيفك شخص آخر

خاصية الاستفتاء Poll

يمكن لأي شخص داخل الجروب او للأدمن من إنشاء استفتاء أو أسئلة ويجيب عنها الاعضاء اذا كانت اسئلة عامة كاستفتاء او اسئلة مدرسية ووضع الإجابة الصحيح حتي يستطيع التليجرام إبلاغ الاعضاء او الطلاب اذا كانت اجاباتهم صحيحة ام خطأ .


شاهد أيضا  مراجعة استضافة نيم شيب: أرخص شركة تقدم دومينات واستضافة مشتركة وسيرفرات وخصوصية مجانية

نظام حظر متقدم

يمكن للأدمن من حظر أي شخص داخل الجروب وحرمانة من بعض الصلاحيات على سبيل المثال يمكن للأدمن كتم عضو معين من الكتابة لمدة 24 ساعة لمخالفة قواعد الجروب .

البوت يستطيع أن يحكم الجروب

يمكن اضافة بوت للتحكم فى مجموعات التليجرام والبوت هو تطبيق آلي يعمل على مدار 24 ساعة يمكنة من إدارة الجروب حيث يستطيع مراقبة الجروب وكتم أي شخص يقوم بوضع روابط او حذف شخص قام بكتابة لفظ معين ويتم إدارة البوت والتحكم به من الأدمن المسئول .

خلاصة القول مجموعات التليجرام متميزة جدا وأعطت للتطبيق شهرة واسعة خصوصا من قبل اتحادات الطلبة والمجموعات الكبيرة التي تريد إنشاء مجتمع تواصل بإمكانيات غير محدودة .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق